علق خليفة الدرسي أستاذ الجيولوجيا، على إعلان منظمة الهجرة الدولية، نزوح أكثر من 37 ألف شخص منذ بداية أزمة إعصار دانيال في ليبيا والذي خلف العديد من الضحايا حتى الآن، متوقعاً مزيدا من النزوح للمواطنين.

عدد سكان درنة 

وأضاف «الدرسي» خلال مداخلة هاتفية لـ«القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، أن المواطنين المتأثرين من النكبة يحاولون بشتى الطرق الفرار من المناطق التي ضربها الإعصار للبحث عن مدن أكثر أماناً، موضحاً أن مدينة درنة بها تعداد سكاني يصل لحوالي 200 ألف نسمة، لافتاً إلى أن عملية النزوح مستمرة بشكل كبير الفترة المقبلة.

وحذَّر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لويس ميجيل، من خطورة انتشار الأمراض عبر المياه في ليبيا، مؤكدًا أن ليبيا تواجه كارثة غير مسبوقة.

تطورات الموقف في درنة

وأضاف المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، في حديثه لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك خبراء أوروبيين موجودون على الأرض في ليبيا لمتابعة تطورات الموقف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيصل إلى إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل، على خلفية التصعيد في الجبهة الشمالية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

مقالات مشابهة