أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين مساء الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي لفاعليات جماهيرية نظمها "الشباب الثائر" قرب السياج الأمني الذي يفصل شرقي قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

وتجمع المئات من الشبان في ثلاثة مناطق هي؛ مخيم ملكة شرق مدنية غزة، وشرق جباليا شمال القطاع وشرق خان يونس جنوبا، وذلك في "جمعة شهداء الدفاع عن الأسرى"، وقاموا بإحراق إطارات السيارات البالية ما تسبب بسحب دخان كثيفة سوداء.

 

وأطلقت قوات وقناصة الاحتلال المتمركزة شرق الجدار الأمن الفاصل صوب المتظاهرين الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسل للدموع بكثافة إضافة إلى الرصاص المعدني المغلف بالمطاط. 

وبحسب متابعة "عربي21"، أصيب المصور الصحفي أشرف أبو عمرة، بقنبلة غاز أطلقها جنود الاحتلال نحوه شرق خان يونس بشكل مباشر في يده، وتم إسعافه ميدانيا ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.


كما أصيبت سيارة مصور وكالة الأنباء الفرنسية سعيد الخطيب، بقنبلة غاز أطلقها جنود الاحتلال. 

كما أصيب مصور وكالة الأنباء الفرنسية سعيد الخطيب، بقنبلة غاز وأكد مصادر لـ"عربي21" أن "الإصابة كانت بشكل مباشر في مفاصل الأصابع، ما أدى إلى تهتك في اليد".  

ويشهد قطاع غزة ، ترديا صعبا في مجمل الأوضاع الحياتية؛ الإنسانية والاقتصادية والمعيشية وحتى الصحية، نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ سنوات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينيين الاحتلال غزة غزة الاحتلال اصابات الفلسطينيين سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

هانز فليك يحدد بديلين لنجم الوسط المصاب مارك بيرنال

أعرب هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة عن حزنه الشديد للاصابة الكبيرة التي لحقت بنجم وسط برشلونة الشاب مارك بيرنال والتي ستبعده عن الفريق الكاتالوني لنهاية الموسم مؤكدا ان غياب بيرنال يعد خسارة فادحة لفريق برشلونة .

وكان مارك بيرنال - 17 سنة - قد تعرض لاصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة وايضا قطع في الغضروف خلال مباراة برشلونة مع رايو فاليكانو في الجولة الثالثة من الدوري الاسباني مما رجح غيابه عن الملاعب لفترة قد تصل الى 11 شهر .

وردا على سؤال حول البدائل المتاحة لعلاج غياب مارك بيرنال قال هانز فليك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة برشلونة مع بلد الوليد في الجولة الرابعة للدوري الاسباني : لدينا لاعبين في نفس المكان يمكنهما الاداء بنفس الكفاءة هما مارك كاسادو و ايريك جارسيا بالقطع ايريك جارسيا يلعب بشكل اكبر في مركز قلب الدفاع لكن يمكنه اللعب ايضا في قلب خط الوسط فلقد لعب في المباريات الاخيرة في هذا المركز و ايضا في التدريبات واظهر ادائا طيبا .

وعن عدم قدرة برشلونة  على التعاقد مع لاعبين جدد قال هانز فليك : مرة اخرى لقد تعاقدت مع النادي واعلم تماما ماذا يوجد لدينا ورغم اصابة بيرنال وعدم التعاقد مع بديل فأن سعيد بالفريق المتواجد معي و سعيد جدا بتقدم المجموعة ككل .بالقطع غياب بيرنال سيمثل الكثير من الزعاج لانه كان يؤدي بشكل رائع بالنسبة لعمره الذي يبلغ 17 عاما فقط وعندما نحلل طريقة ادائه في المباريات نعلم كم كان متميزا وينفذ المطلوب منه بشكل ممتاز . سنفتقده لكن علينا ان نثق في الفريق و انا سعيد بالاعبين للغاية .

وعن امكانية عودة الهولندي فرانكي دي يونج بعد الاصابة ليكون في مركز بيرنال رغم التقارير حول حاجته لعملية جراحية اخرى قال فليك : دي يونج يؤدي بشكل طيب في برنامجه العلاجي للاستشفاء ولا استطيع تحديد مدى حاجته لعملية جراحية اخرى ام لا لكنه بالقطع لاعب مهم للفريق وعودته لو تمت عقب فترة التوقف الدولي ستكون تدعيما مهما للفريق في التوقيت الحالي .لا استطيع تحديد الموقف بشكل قاطع ومن يملك ذلك هو الفريق الطبي .

وسيواجه برشلونة بلد الوليد مساء السبت من اجل الاستمرار على قمة الليجا قبل توقف الدوري حيث احرز برشلونة تسع نقاط في مبارياته الثلاث السابقة وهو الفريق الوحيد في الليجا الذي تمكن من الحصول على العلامة الكاملة حتى الان .

مقالات مشابهة

  • اشتباكات شرطة الاحتلال وأهالي المحتجزين.. إصابة عضو بالكنيست بقنبلة (فيديو)
  • 28 عملًا مقاومًا في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • القبض على 13 متهما بينهم منتحل صفة صحفي وآخر بحوزته جوازات اجنبية في بغداد
  • إصابات بينها حرجة جدا بعملية إطلاق نار شمال غربي الخليل
  • من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟
  • بينهم صحفي وامرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 22 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفل برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين
  • كاتب صحفي: مصر الحاضنة القومية للقضية الفلسطينية
  • إصابة طفل برصاص الاحتلال في قلقيلية
  • هانز فليك يحدد بديلين لنجم الوسط المصاب مارك بيرنال