العُمانية- ترأست سلطنة عُمان اجتماعًا تنسيقيًّا لأصحاب المعالي والسعادة المندوبين الدائمين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدين لدى الأمم المتحدة؛ في إطار الاستعدادات الجارية لانعقاد الدورة السنوية الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها في مدينة نيويورك.

وأعرب سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان، مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة، رئيس الاجتماع، عن ترحيب سلطنة عُمان بالوفود الخليجية المشاركة، لافتًا إلى الدور الإيجابي والتفاعلي الذي تقوم به دول مجلس التعاون على المستوى الدولي، وحرص العديد من المجموعات والدول على استشارة دول المجلس والتعرف على رؤيتها في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وعبّر أصحاب المعالي والسعادة المندوبون الدائمون لدول مجلس التعاون لدى الأمم المتحدة عن إشادتهم بالرئاسة العُمانية والتحضيرات الجارية للاجتماعات الخليجية المشتركة مع العديد من المجموعات الدولية والدول الشقيقة والصديقة، المقرر عقدها في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشادت الوفود الخليجية بالدور الحيوي والمحوري الذي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لضمان التواصل المستمر مع المجموعات والدول وحرصها على رعاية المصالح الخليجية أمام المحافل الدولية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان

أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، الاعتداء الذي استهدف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية السودان، وأدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالباً حكومة السودان ببذل جميع الجهود لحماية المنشآت الدبلوماسية والعاملين فيها.
وأكد أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، مشدداً على أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.
وأعرب معاليه عن استنكاره الشديد لهذا الاعتداء، ورفض مجلس التعاون الدائم والثابت لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.
وأشار إلى ما جاء في البيان الوزاري لدول مجلس التعاون، الذي أكد مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن أهمية الحفاظ على سيادة وأمن السودان واستقراره ووحدة أراضيه، وحث الحكومة السودانية وقوات الدعم السريع على الانخراط الجاد والفعال مع مبادرات تسوية الأزمة ومنها منبر جدة ودول الجوار وغيرها.

مقالات مشابهة

  • نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • بالصور.. نجوم الفن في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • ميقاتي: العمل جار لتأمين احتياجات النازحين والأولوية لتطبيق القرار 1701
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • الإمارات تشارك في اجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة