رصدت “اليوم 24” أثناء تغطيتها لأحداث الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والأقاليم المجاورة مشهد انفجار عيون مائية بمنطقة تيزي نتاست نواحي تارودانت مباشرة بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة.
وأكد حكيمي، في تصريح للموقع، حقيقة انفجار هذه العيون بالمنطقة مباشرة بعد الزلزال، حيث كانت تلك المنطقة جافة بدون ماء مما طال أشجار الكركاع التي تأثرت كثيرا بالجفاف.


غير أنه، وحسب ما قاله حكيمي، فإن العيون تفجرت مباشرة بعد الهزة الارضية التي تعرفها المنطقة، معبرا عن فرحة الأهل بهذه المياه مما “أنسنا فاجعة الزلزال والدمار الذي خلفته. نحمد الله تعالى على هذه النعمة”.
وأضاف أن هذه المياه ستشجع أهل القرية بغرس الخضروات وزيادة عدد الأشجار “التي ماتت بسبب الجفاف والارض القاحلة”، معتبرا هذه المياة “نعمة عند الله تعالى”.
من جانبه، قال محمد اكلاوو، لـ “اليوم 24” أن المنطقة تعرف مؤهلات سياحية جذابة غير أنها تحتاج لمويد من التسويق لتوافد الناس اليها وتكون محركة للتنمية بالمنطقة “لأن المنطقة تعاني من فرص الشغل والذين بقوا هنا فقط هو اسر لهم معيل خارج البلدة”.

كلمات دلالية اقليم تارودانت انقاذ ضحايا الزلزال تفجر عيون بتارودانت زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اقليم تارودانت انقاذ ضحايا الزلزال زلزال الحوز

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا بالأسلحة موقع البغدادي الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة

قال حزب الله اللبناني إنه استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع البغدادي الإسرائيلي وحقق إصابة مباشرة.

الاتحاد الأوروبي يرد على تهديدات زعيم حزب الله اللبناني حزب الله اللبناني يستأنف استهداف قوات إسرائيلية

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية سماع دوي انفجارات وتصاعد الدخان في كرمئيل والجليل الأسفل بعد رشقة صاروخية من جنوبي لبنان.

 

وأضافت وسائل الإعلام أنها تتحقق من سقوط إصابات بشرية في كفار زيتيم بالجليل الأسفل إثر القصف من الجنوب اللبناني".

 

 وأضافت أن حـزب الله يوسع دائرة استهداف المستوطنات في الجليل بالمناطق الشمالية وأن  القبة الحديدية فشلت في اعتراض عدد من الصواريخ والمسيرات بأجواء الجليل ما أسفر عن إصابات مباشرة.

غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان دون وقوع إصابات

استهدفت غارة شنتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على بلدة الناقورة بلبنان منزلا يعود لآل مهدي، مما أسفر عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية للإعلام، أن صواريخ اعتراضية انفجرت فوق أجواء بلدتي يارون وميس الجبل في القطاع الأوسط. 

كما حلق طيران مسير واستطلاعي فوق القطاعين الغربي والأوسط ، وشن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة عيتا الشعب.

 

صحة غزة: 55 شهيدًا و123مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية

 

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب. 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

 

مقالات مشابهة

  • “أونروا” تدعو لإجراء تحقيق مستقل في قصف إسرائيل مدرسة تابعة للوكالة تؤوي ألفي نازح وسط غزة
  • حزب الله: استهدفنا موقع بياض بليدا الإسرائيلى وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله: استهدفنا بالأسلحة موقع البغدادي الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله: استهدفنا تجهيزات ‏تجسسية لجيش الاحتلال وحققنا إصابات مباشرة
  • حـزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية لجيس الاحتلال في موقع الراهب
  • غنيم : أزمة المياه في رام الله والبيرة ستحل خلال أيام
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • بندر الخيران.. مرفأ للصيادين ومتنفس يعانق زرقة البحر وشواهق الجبال
  • تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة (فيديو)
  • هل شاهد سكان إسطنبول مركبة فضائية في سماء المدينة؟ (فيديو)