نفى الكرملين، الجمعة، أن يكون التحقيق الروسي، في حادث تحطم طائرة غامض أودى بزعيم مجموعة فاغنر المسلحة يفغيني بريغوجين، بطيئا للغاية، في ظل عدم إعلان موسكو أي سبب للحادث منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وردا على سؤال عما إذا كانت موسكو تعتبر التحقيق في حادث تحطم بريغوجين بطيئا للغاية، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف "لا، لا أعتقد ذلك على الإطلاق".

وأضاف: "إنه ليس تحقيقا بسيطا، وليس حادثا بسيطا"، مشيرا إلى "التحقيق مستمر، ولذا فإن التعليق عليه سيكون حتما سابقا لأوانه".

وقُتل بريغوجين بعد شهرين من إصدار أمر لقواته بإطاحة القيادة العسكرية الروسية، فيما اعتبره المراقبون أكبر تحدٍ لسلطة الرئيس فلاديمير بوتين منذ وصوله إلى السلطة.

ودفع هذا التمرد الرئيس الروسي إلى اتهام منظمي التمرد "بالخيانة" و"بطعنه في الظهر".

ولم يكن بريغوجين وحده على متن طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز "إمبراير 135"، بل كان معه 6 من مرافقيه بمن فيهم مساعده دميتري أوتكين، وطاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص وهم الطيار ومساعده والمضيفة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ عندما تحطمت في سماء منطقة تفير.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات موسكو الكرملين الرئيس الروسي سان بطرسبورغ فاغنر مؤسس فاغنر قائد فاغنر موسكو الكرملين الرئيس الروسي سان بطرسبورغ أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من حل لغز العثور على جثة شاب مقتول متأثرًا بإصابته وملقاة بالأراضي الزراعية بقرية جردو التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد العربي، مدير مباحث المحافظة، وقادها المقدم هيثم طلبه، رئيس مباحث المركز أن مشاجرة نشبت بين مجموعة من الخارجين عن القانون على أثرها لقي شاب يدعى "مصطفى.م.أ "19 سنة مصرعه بـ 20 طعنة باستخدام سلاح أبيض "سكين"، وبتقنين الإجراءات تم التعرف على حوية الجناة عن طريق تتبع الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه بعد قيامهم بسرقته وبيعه بأحد محلات الموبايلات وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الجناة لتقديمهم للعدالة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء أحمد عزت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد ثابت، عطوة مأمور مركز شرطة إطسا بالمحافظة، بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بتلقيها بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شاب مقتول وملقاة بالأراضي الزراعية بناحية قرية جردو دائرة المركز، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث وتم  نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إطسا المركزي تحت تصرف الجهات المختصة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثة ومباشرة التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العثور على جثة شاب به عدة طعنات بقرية جردو بالفيوم

مقالات مشابهة

  • لماذا تعيد سويسرا التحقيق في اغتيال علاء الدين نظمي؟.. باحث سياسي يكشف السر
  • خلافات سابقة.. التحقيق في مقتل حارس عقار خلال مشاجرة في الجيزة
  • الرئيس الإيراني: علاقاتنا مع موسكو ستشهد نموا مستداما
  • تقرير يكشف كيف انفجرت أجهزة البيجر بعناصر حزب الله
  • كييف تتهم موسكو بجرائم حرب وتعلن التحقيق في إعدام جندي بسيف
  • الكرملين: حظر حسابات وكالة سبوتنيك وآر تي أمر سلبي للغاية
  • الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • أمن الفيوم يكشف تفاصيل مقتل شاب بقرية جردو على يد خارجين عن القانون
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية