حذرت قوى الحرية والتغيير، الجمعة، طرفي الصراع في السودان من مغبة تشكيل حكومتين في المناطق التي يسيطران عليها، قائلة إن ذلك قد يؤدي إلى تفتيت البلاد، وفقا لـ "سكاي نيوز".

وجاء تحذير قوى الحرية والتغيير، التي توارت وراء غبار المعارك المندلعة في السودان منذ أشهر، خلال بيان قالت إنه "مهم".

وجاء في البيان: نتابع في قوى الحرية والتغيير بقلق بالغ المؤشرات التي تتصاعد بتلويح طرفي الحرب بتكوين حكومة في مواقع سيطرتهما، وهو أمر خطير للغاية سيترتب عليه تفتيت البلاد وتقسيمها.


إن قوى الحرية والتغيير تؤكد وانطلاقا من موقفها التاريخي والوطني رفضها التام لهذا الاتجاه الذي يبذر بذور تفتيت وحدة السودان، ويعمق الصراع ويوسع دائرة الحرب تمهيدا لتحويلها لحرب أهلية شاملة.
قالت إنها سنتخذ عددا من الخطوات للتصدي لمخططات تقسيم البلاد والعمل من أجل إيقافها، وعلى رأسها التواصل المباشر والفوري مع القوات المسلحة والدعم السريع بغرض حثهما على تجنب أي خطوات حالية أو مستقبلية تُفضي لتمزيق البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السودان الصراع حكومتين قوى الحریة والتغییر

إقرأ أيضاً:

أحزاب اليمين في النمسا والتشيك والمجر تشكل مجموعة برلمانية واحدة في الاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتفقت الأحزاب اليمينية في النمسا والمجر والتشيك- والتي فازت في انتخابات الاتحاد الأوروبي في 9 يونيو الجاري- على تشكيل مجموعة برلمانية مشتركة في برلمان الاتحاد الأوروبي.
وقال هيربرت كيكل رئيس حزب الحرية اليميني في النمسا - خلال تصريحات له اليوم /الأحد/- إن يوم 30 يونيو هو "يوم تاريخي"، مشيرا إلى تشكيل تحالف سياسي قوي.
وأكد كيكل أنه ينبغي لهذه المجموعة أن تشكل "قاعدة إطلاق" وينبغي أن "تضم أطرافًا أخرى" بما يوحد قواها لتأمين مستقبل جيد لأوروبا.
ووصف كيكل الاتفاق الجديد بأن عصرا جديدا من الحرية والسيادة والسلام والرخاء والقيم بدأ في السياسة الأوروبية.
وكان رئيس حزب الحرية النمساوي هربرت كيكل قد التقى في وقت سابق مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان ورئيس الوزراء التشيكي السابق أندريه بابيش في فيينا للإعداد لتشكيل مجموعة جديدة للاتحاد الأوروبي في البرلمان الأوروبي. 

مقالات مشابهة

  • لا يحق لقائد الجيش تشكيل حكومة
  • خيار الادارة السودانية المؤقتة في المهجر
  • «الحرية والتغيير» تدعو لوقف حرب السودان
  • أحزاب اليمين في النمسا والتشيك والمجر تشكل مجموعة برلمانية واحدة في الاتحاد الأوروبي
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم
  • مختصر قصة (طرفي النزاع)
  • مصر تحذر إسرائيل.. رقعة الصراع ستتمدد
  • الإمارات: استمرار العنف يؤكد أن الأطراف المتحاربة لا تمثل الشعب السوداني
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني