​عقدت سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني اجتماعاً ثنائياً مشتركاً مع سعادة السيدة ماهينور جوكتاس وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بجمهورية تركيا، بحضور سعادة السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله سفير مملكة البحرين لدى جمهورية المجر مقيم في برلين، وذلك على هامش مشاركة وفد المملكة برئاسة سعادة الوزيرة في أعمال قمة بودابست الديموغرافية الخامسة بتكليف من حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم.


​وخلال اللقاء تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث سبل التعاون في مجالات المشتركة ذات الصلة، وتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة في جلست قمة بودابست الديموغرافية الخامسة.
​وقد استعرضت السيدة آمنة الرميحي خلال اللقاء خطط الوزارة لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، والبرامج التي استحدثتها الوزارة مؤخراً لتوفير خدمات إسكانية فورية ومستدامة، بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى جهود توفير المشاريع والخدمات بالمدن الإسكانية.
​من جانبها ثمنت سعادة السيدة ماهينور جوكتاس وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بجمهورية تركيا جهود المملكة في توفير الخدمات الاسكانية والخدمات الاجتماعية بشكل عام للمواطنين، مؤكدةً الاستعداد للتعاون وتبادل الخبرات والتجارب، بما يسهم في إثراء الخطط في كلا البلدين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"

مسقط - الرؤية

التقتْ معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية، سعادة محمد بن حسن العبيدلي المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ووزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وجرى خلال اللقاء -الذي عُقد بفندق موفنبيك مسقط- استعراض إستراتيجية المكتب التنفيذي، ومشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"، وتضمّنت الإستراتيجية مجالات عمل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأهدافها الاستراتيجية كتنمية القدرات، والسياسات والتجارب، والارتقاء بجودة الدراسات والمشاريع، إلى جانب مشاريع المكتب التنفيذي للشركاء الأساسيين المتمثّلة في المشاريع والمبادرات الاستراتيجية.

كما تم استعراض أهداف مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"؛ أهمها: تحديد الأولويات الاستراتيجية للسنوات القادمة، والقدرة على التنبؤ والتكيّف مع الظروف المتغيّرة وزيادة الفعالية والكفاءة لتحقيق تطلّعات الشركاء الأساسيين والأهداف العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى تحسين القدرات وإعادة التنظيم الداخلي ليتوائم مع التوجّهات الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «علم» توقع اتفاقية تطوير موارد البيانات مع وزارة الداخلية و«سدايا»
  • «الدبيبة» يستقبل سفير تركيا لدى ليبيا
  • نائب محافظ الوادي الجديد تتابع تطبيق منظومة «الملف العائلي» بوحدة طب الأسرة بقرية بولاق
  • مايا مرسي تلتقي قيادات جهات التضامن للوقوف على آخر المستجدات الحالية
  • "التنمية الاجتماعية" تصدر لائحة رعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • وزراء الشؤون والصحة والعدل والأوقاف يبحثون سبل التعاون في خدمة الأسرة والطفل والأمن الاجتماعي
  • وزير النقل يوقع مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • الأولى من نوعها، لائحة تنظيمية لرعاية كبار السن في الأسر البديلة
  • وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"