استقبلت السيدة بهية الحريري في دارة مجدليون وفداً قيادياً من "حركة حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وضم "رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة وممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي ونائب المسؤول السياسي جهاد طه ومسؤول العلاقات الوطنية في لبنان الدكتور أيمن شناعة". وجرى خلال اللقاء عرض لتداعيات الإشتباكات الأخيرة في مخيم عين الحلوة ولإتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى التوصل اليه أمس برعاية رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه وما يُنتظر أن يلي ذلك من خطوات نص عليها الإتفاق لجهة سحب المسلحين وتسليم المطلوبين وتثبيت الإستقرار.

  وقال أبو مرزوق اثر اللقاء " أكدنا للسيدة بهية الحريري على موقفنا الثابت بما يتعلق بوقف اطلاق النار واستمراره ونزع المظاهر المسلحة من المخيم وترميم ما تم هدمه واصلاحه وترميم العلاقة بين الفلسطينيين وأهل صيدا الكرام الذين احتضنوا هذه المخيمات بالإضافة الى انسحاب المسلحين من المدارس لعودة التعليم وتسليم المطلوبين وبلسمة جراح المكلومين في هذه الحرب العبثية الموجودة .وبالتأكيد سنعمل جاهدين ان شاء الله على الإيفاء بكل هذه الإلتزامات من اجل مصلحة شعبنا ومخيماتنا والعلاقات المشتركة بيننا وبين الأهل في صيدا ، ومن أجل أمن المخيم وأمن صيدا وأمن لبنان كله وهذا ما سنعمل عليه دائماً ان شاء الله". ورداً على سؤال صحفي حول من سيضمن تسليم المطلوبين قال أبو مرزوق " سيكون هناك مسؤولية مشتركة مع كل مكونات الشعب الفلسطيني وليست مسؤولية فصيل معين، و"هيئة العمل الفلسطيني المشترك" هي لكل الفصائل الوطنية والإسلامية ، وهي التي تعمل على تسليم المطلوبين من ناحية ومن ناحية ثانية نحن نثق بالضمانات والتعهدات التي تمت بيننا وبين دولة الرئيس نبيه بري وسنتابع ان شاء الله مع كل أجهزة الدولة ، وان شاء الله يكون هذا التضامن بيننا هو الضامن الأساسي من اجل الخروج من هذه الأزمة وعدم تكرارها".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: شاء الله

إقرأ أيضاً:

سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات

أعلنت المديريّـة العامّة لقوى الأمن الـدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة في بلاغ صادر عنها أنّه "في إطار المتابعة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات سرقة الدراجات الآليّة في مختلف المناطق اللبنانية، تمكّنت شعبة المعلومات من رصد عصابة يقوم أفرادها بتنفيذ عمليات سرقة دراجات، وعمليات سلب بقوّة السّلاح، في العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان. وقد انتشرت فيديوهات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق قيامهم بالعمليات المذكورة".

أضاف البلاغ:" وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت الشعبة إلى تحديد هويتهم، ومن بينهم الرأس المدبر وهو المدعو "ع. ق." (مواليد عام 1999، لبناني) وهو من أصحاب السوابق بقضايا سرقة، ونشل، ومخدرات، وإطلاق نار. أكمل البلاغ:" بتاريخ 28-06-2024 وبعد رصد ومراقبة، أوقفته إحدى دوريات الشعبة بعملية نوعية في محلة الجناح. وبتفتيشه، تم ضبط مسدّس حربي مع ممشط و /10/ طلقات صالحة للاستعمال، وأدوات تستخدم في عمليات سرقة الدراجات، وحبة مخدِّرة لون أبيض، ومبلغ مالي، وهاتف خلوي. بالإضافة إلى درّاجتَين آليّتين نوع "JR" دون لوحات، مسروقتَين من محلّتَي الكولا والشويفات: الأولى لون اسود، والثانية لون أبيض".

وختم البلاغ:" بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه لجهة ترؤُّسه عصابة نفّذت مئات عمليات سرقة الدراجات الآليّة من العديد من مناطق بيروت وجبل لبنان منها: البربير، والاشرفية، والحمرا، والرملة البيضاء، والجميزة، وكورنيش المزرعة، والجناح، وجونية، وخلدة، وبشامون، وعرمون، والشويفات، والحدث، وبعبدا، والحبتور والمتن، وبيعها في محلة صبرا. كما اعترف بتنفيذ العديد من عمليات السلب بقوة السلاح، منها عملية سلب دراجة آلية من شخصين في محيط الـ “BHV”، بعد إطلاق النار عليهما.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة".

مقالات مشابهة

  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات
  • حماس تستعد لمرحلة الإمساك بقرار المخيمات في لبنان وفتح تخشى توريطها
  • ماكرون يؤكد على الضرورة القصوى لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • الرئيس الفرنسي: اشتعال الوضع بين حزب الله وإسرائيل سيشكل تطورا خطيرا بشكل خاص على الاستقرار الإقليمي
  • ماكرون يحذّر نتنياهو: لمنع اشتعال الوضع بين إسرائيل وحزب الله
  • ماكرون يحضّ نتنياهو على "منع اشتعال" الوضع مع حزب الله