نهى مكرم-مباشر- يعد النفط بصدد تسجيل ثالث مكاسب إسبوعية له مع ضيق المعروض جراء مواصلة المملكة العربية السعودية خفض الإنتاج، جنباً إلى جنب مع التفاؤل إزاء وصول الاقتصاد الصيني إلى نقطة تحول.

وشهدت أسعار خام برنت تحركات طفيفة، الساعة 1248 بتوقيت غرينتش. إذ ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 8 سنتات إلى 93.

78 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 14 سنتاً إلى 90.3 دولار.

وسجل خام برنت أعلى مستوياته في 10 أشهر عند 94.63 دولار بمستهل الجلسة، مسجلاً أكبر زيادة ربع سنوية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.

وارتفع كل من المؤشرين القياسيين بنسبة 4% خلال الأسبوع.

وأعلنتا السعودية وروسيا الشهر الجاري مواصلة الخفض التطوعي للإنتاج بمقدار 1.3 مليون برميل يومياً مجتمعين حتى نهاية العام، لتسريع انخفاض المخزونات العالمية.

وأوضحت "رويترز" أن مخاوف المعروض دفعت خام برنت وخام غرب تكساس لأعلى مستوياتهما منذ نوفمبر/تشرين الثاني.

وتعد الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، عاملاً حاسماً لنمو الطلب على النفط بقية العام.

 وكان قد أثار التعافي البطيء لاقتصاد الصين بعد الوباء مخاوف بشأن الطلب، لكن الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة نما بمعدل أسرع من المتوقع في أغسطس/آب

وقال إدوارد مويا، محلل لدى "أواندا"، إن الرهان على النفط بات أحد التداولات المفضلة في وول ستريت، مشيراً إلى أنه لا أحد ينتابه الشك في أن قرار منظمة "أوبك بلس" نهاية الشهرالماضي سُيبقي سوق النفط ضيقاً للغاية بالربع الرابع.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الروبل الروسي يقفز بعد قرار رفع الفائدة عملات المركزي الروسي يرفع أسعار الفائدة إلى 13% مؤشرات عالمية الدولار يتراجع من أعلى مستوياته في ستة أشهر عملات الأسهم الأوروبية ترتفع بمستهل تداولات الجمعة والبيانات الصينية تعزز الآسيوية مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط

كشف دكتور محي الدين النعيم وزير النفط والطاقة عن قيادة نقاشات مثمرة مع الصين تفتح المسار لشراكات جديدة بين السودان والصين في مجال النفط والاستثمارات ذات الصلة .
وأضاف وزير النفط والطاقة لبرنامج مؤتمر إذاعي اليوم أنه جرت لقاءات على هامش منتدى التعاون الصيني الافريقي تم عبرها إعادة التواصل الفعال وترميم العلاقات مع الشركة الوطنية الصينية للبترول صاحبة المساهمة الكبرى في تأسيس البنية التحتية للقطاع النفطي في السودان .
وأشار وزير النفط الى أن الحقبة التي كانت تسيطر فيها قوى الحرية والتغيير على مقاليد الحكم تسببت في تراجع كبير لبرامج التعاون بين السودان والصين في مجال النفط، مبينا أن الزيارة عملت على معالجة هذه المسألة واستعادة الشراكات البناءة في المجال.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • باكستان تخفض أسعار المنتجات البترولية
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل
  • المهدوي: الصين تسعى لاستغلال حيادها إزاء أطراف النزاع الليبية للفوز بصفقات إعادة الإعمار
  • أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها
  • WP: أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط
  • أزمة إدارة المصرف المركزي قد تدفع ليبيا إلى الفوضى مجددا
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع