أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إعادة تشغيل قطاري (523 / 524) ركاب «القاهرة / القناطر الخيرية والعكس» وذلك اعتبارا من يوم 15 أكتوبر 2023 ويترتب على ذلك تعديل قطارات (548 / 562 / 551 / 121) طبقا للجداول المرفقة.

موعد انتهاء تشغيل قطارات المصيف

وأشارت الهيئة إلى إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات القاهرة / مرسى مطروح والعكس تزامناً مع إنتهاء موسم الصيف وذلك ابتداءا من يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023 على النحو الآتى:

- إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023 يتم ايقاف تشغيل قطار (772 / 773) النوم «القاهرة / مرسى مطروح» على أن تقوم آخر رحلة من القاهرة يوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2023، على أن يعود بقطار (775/ 774) النوم «مرسى مطروح / القاهرة» بآخر رحلة من مرسى مطروح يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2023.

الهيئة القومية لسكك حديد مصر

- وإعتباراً من يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023 يتم ايقاف تشغيل قطار (772 / 773) الجلوس «القاهرة / مرسى مطروح» على أن تقوم آخر رحلة من القاهرة يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023، على أن يعود بقطار (775 / 774) الجلوس «مرسى مطروح / القاهرة» بآخر رحلة من مرسى مطروح يوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضاًاعرف رحلتك بكام.. أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد المكيفة من القاهرة إلى المحافظات

مواعيد قطارات النوم خط القاهرة - أسوان والعكس اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023

مواعيد القطارات من «القاهرة - الإسكندرية» وأسعار اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطارات مواعيد القطارات القطارات الجديدة تذاكر القطارات قطارات مصر قطارات السكة الحديد اسعار القطارات حجز القطارات المصيف قطارات سكك حديد مصر قطارات التالجو قطارات مصر الجديدة قطارات تحيا مصر اسعار قطارات النوم قطارات المصيف محطة قطارات السكة الحديد تذاكر قطارات مصر تطوير قطارات مصر وقت الصيف قطارات القاهرة مرسى مطروح مرسى مطروح یوم الجمعة سبتمبر 2023 رحلة من على أن من یوم

إقرأ أيضاً:

رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك

تناول الطعام من الاحتياجات الأساسية التي تساعد الجسم في الحصول على القيم الغذائية المهمة، ولكن لكي يتمكن الجسم من تحقيق الفوائد الصحية، لا بد من تناول كميات مناسبة من الغذاء دون إسراف، مع تجنب الشعور بالتخمة التي قد تؤدي إلى انسداد المريء، الذي يصل خطره إلى الوفاة في حالة عدم إسعاف المريض بسرعة.

ما هي التخمة؟

حسب ما ورد على موقع «healthline» الطبي، فإن التخمة هي تناول كمية كبيرة من الطعام تفوق احتياجات الجسم بكثير، مما يسبب شعورًا بالامتلاء والتخمة، وقد تؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، منها:

المخاطر الصحية للتخمة الشديدة

1- اختناق المريء:

يمكن أن يؤدي تناول كمية كبيرة من الطعام دفعة واحدة إلى انسداد المريء، مما يسبب صعوبة في التنفس والشعور بالاختناق، وقد يؤدي ذلك إلى الوفاة إن لم يتم إسعاف الشخص بشكلٍ سريع.

2- فشل القلب:

يسبب هضم كمية كبيرة من الطعام عبئًا كبيرًا على القلب، مما قد يؤدي إلى فشل وظائفه، لا سيما لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب المزمنة.

3- ارتفاع ضغط الدم:

يؤدي تناول كمية كبيرة من الملح مع الطعام إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، مما قد يؤدي إلى حدوث سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

4- التسمم الغذائي:

يمكن أن تتلوث كمية كبيرة من الطعام المتناولة دفعة واحدة بسهولة أكبر، مما قد يؤدي إلى التسمم الغذائي، الذي قد يكون قاتلًا في بعض الحالات.

5- التهاب البنكرياس:

يسبب هضم كمية كبيرة من الطعام، لا سيما الدهون إفرازًا هائلًا من إنزيمات البنكرياس، مما قد يؤدي إلى التهاب البنكرياس، وهو حالة خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة.

نصائح لتجنب مخاطر التخمة

ويمكن لمحبي الأكل تجنب مخاطر التخمة من خلال اتباع النصائح التالية:

تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا؛ إذ يساعد ذلك على الشعور بالشبع بشكل أسرع، وتجنب الإفراط في تناول الطعام. الاستماع إلى إشارات الجسد، ومن المهم التوقف عن الأكل عند الشعور بالشبع، وعدم الاستمرار بدافع الرغبة أو الخوف من إهدار الطعام. تجنب تناول الطعام أمام التلفاز أو الكمبيوتر؛ إذ يشتت ذلك الانتباه عن الشعور بالشبع، مما قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. شرب الماء بكثرة قبل وبعد الوجبات؛ إذ يساعد ذلك على الشعور بالشبع، ويقلل من كمية الطعام المُتناولة. ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين عملية الهضم وزيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انتهاء المرحلة الأولى للتقديم المبكر للالتحاق بكليات جامعة حلوان الأهلية
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • مواعيد قطارات الوجه البحري «القاهرة- إسكندرية- مطروح» اليوم
  • من قبلي لـ بحري.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر