أعلنت الهيئة القومية لسكك مصر برئاسة المهندس محمد عامر، بعادة تشغيل قطاري 523 / 524 ركاب (القاهرة / القناطر الخيرية والعكس) وذلك اعتبارًا من يوم منتصف أكتوبر المقبل، ويترتب على ذلك تعديل قطارات ( 548 / 562 / 551 / 121).

كما أعلنت الهيئة عن إيقاف التشغيل الصيفي لقطارات القاهرة / مرسى مطروح والعكس تزامنًا مع انتهاء موسم الصيف وذلك اعتبارًا من الثلاثاء 19 سبتمبر، حيث يتم إيقاف تشغيل قطار 772/773 النوم (القاهرة / مرسى مطروح)، الثلاثاء المقبل، على أن تقوم آخر رحلة من القاهرة يوم الاثنين، على أن يعود بقطار 775/ 774 النوم (مرسى مطروح / القاهرة) بآخر رحلة من مرسى مطروح يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر.

وذكر بيان "السكك الحديد"، أنه اعتبارًا من الجمعة الموافق 29 سبتمبر الجاري، سيتم ايقاف تشغيل قطار 772/773 الجلوس (القاهرة / مرسى مطروح) على أن تقوم آخر رحلة من القاهرة يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، على أن يعود بقطار 775/ 774 الجلوس (مرسى مطروح / القاهرة) بآخر رحلة من مرسى مطروح الجمعة الموافق 29 سبتمبر الجاري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السكة الحديد القناطر الخيرية قطاري القاهرة مرسى مطروح رحلة من على أن

إقرأ أيضاً:

مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل

عقد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح إجتماعا مع أعضاء لجنة البت في ملف التصالح علي مخالفات البناء لتسريع معدلات العمل وازالة المعوقات التي تواجه اعمال اللجنة، وفق لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، وذلك تحت اشراف المهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد ورئيس اللجنة العليا للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

بحضور اللواء ناصر زهانه قائد قطاع المنطقه الغربية العسكرية لادارة التراخيص التابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحه، وناصر النجار نائب المدينة، بمشاركة الإدارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين وأعضاء لجنة البت.

وتابع " رئيس مدينة مرسى مطروح " عملية انتظام تلقى طلبات التصالح من المواطنين، موجهًا للادارة الهندسية والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوى، وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة ومشروعات قومية خدمية.

وأكد جاب الله ان وزارة التنمية المحلية حددت الموعد النهائي للتصالح على مخالفات البناء في ال4 من نوفمبر المقبل، مطلقًا حملة بعنوان « اتصالح... قبل انتهاء المهلة » آخر فرصة للتصالح على مخالفات البناء، داعيًا المواطنين إلى الإسراع في تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء المهلة النهائية، مؤكدا المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين يواصل استقبال طلبات التصالح، مع تسهيل الإجراءات لاستيعاب جميع المخالفات التي نص عليها القانون 187 لسنة 2023، وتطبيق لائحتها التنفيذية.

أشار رئيس المدينة إلى أن الموعد النهائي لتلقي طلبات التصالح هو بداية نوفمبر، لافتًا إلى بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة المحددة، مؤكدًا ضرورة الإسراع في تقديم الطلبات سواء من خلال المركز التكنولوجي أو عبر تطبيق «تصالح» أو بوابة خدمات المحليات، بالإضافة إلي شرح للمواطنين بالمستندات والشروط التى نصت عليها اللائحة التنفيذية للمواطنين في قانون التصالح الجديد بشكل مختصر للمتقدمين لنهو الإجراءات التى يجب توافرها للتصالح لتقنين الأوضاع فى مخالفات البناء.

مشيرًا أن مركز ومدينة مرسي مطروح يقدم جميع التسهيلات لإنجاز ملفات التصالح، حيث بدأت عملية استقبال الطلبات منذ مايو الماضي وتستمر حتى نوفمبر المقبل، مما يمنح المواطنين فرصة لتقنين أوضاعهم والتعامل بشكل رسمي مع وحداتهم السكنية أو العقارية، مع ضرورة الاستمرار في التوعية بأهمية التصالح واستقبال طلبات المتقدمين بالمركز التكنولوجي بمدينة مرسى مطروح.

تأتي المبادرة تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء بمدينة مرسي مطروح تحت إشراف اللواء أشرف ابراهيم السكرتير العام.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • لو مسافر.. اعرف مواعيد قطارات السكة الحديد على خط القاهرة - الإسكندرية اليوم
  • من القاهرة لـ أسوان.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • شخص يضرب ابنته حتى الموت فى القناطر الخيرية بالقليوبية
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • من قبلي لبحري.. السكة الحديد تعلن مواعيد القطارات اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • من بحري لـ قبلي.. ننشر مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح