نشرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، أمس الخميس، نتائج التحقيق الذي أطلقته العام الماضي. بخصوص “الأجسام الطائرة” التي ظهرت في مقاطع فيديو نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون).

وأشار التقرير الذي نشرته TRT ويتكون من 36 صفحة إلى أنه لا دليل على أن كائنات فضائية تقف وراء هذه الظاهرة. لكنها لم تستبعد وجود احتمال لذلك.

كما أشار تقرير أعده خبراء وصدر الخميس، أن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا. تؤدي دورا بارزا في الجهود الحكومية الرامية إلى فهم” ما أسمته “الظواهر الشاذة غير المحددة”.

وأكد التقرير أن “أهمية رصد” هذه الظواهر باستخدام “أجهزة استشعار متعددة وجرت معايرتها بشكل جيد. مسألة ضرورية”، لافتا أن لناسا “خبرة” كبيرة في هذا المجال يمكن الاستناد إليها في إطار “حملة لجمع بيانات دقيقة”.

وذكر أيضا أن ناسا يمكنها مثلا مراقبة ما إذا كانت بعض الظواهر المناخية تتزامن مع رصد الظواهر الشاذة.

وأكد على ضرورة أن يكون عامة الناس منخرطين بصورة أكبر في هذه المسألة. من خلال ابتكار نظام يتيح جمع التسجيلات المأخوذة من الهواتف المحمولة مثلا.

ولم يكن الهدف مراجعة الأحداث التي رُصدت سابقا واحدا تلو الآخر في محاولة لتفسيرها. ولكن تقديم توصيات حول كيفية دراستها بدقة في المستقبل.

وإلى ذلك، تم استبدال مصطلح “الأجسام الطائرة المجهولة”، بعبارة “ظواهر شاذة غير محددة”. بهدف إزالة الوصمة عن هذا الموضوع، المرتبط على نطاق واسع بالتكهنات حول زيارة كائنات فضائية لكوكبنا.

كما تعرّف وكالة ناسا هذه الظواهر بأنها رصد أحداث بالسماء لا يمكن تحديدها علميا بأنها طائرة أو ظاهرة طبيعية معروفة”.

ورغم اعترافها بوجود مثل هذه الأحداث وضرورة أخذها على محمل الجد. تكرر ناسا منذ عام أنه لا يوجد دليل على أن أصلها خارج كوكب الأرض.

واستخلص بعض الخبراء أنه يمكن اكتشاف ظواهر فيزيائية جديدة تفسر بعض الظواهر.

وللعلم، فقد بحثت الاستخبارات الأمريكية والبنتاغون في هذه القضية، مع التأكيد أنها تتعلق بالأمن القومي وأمن الحركة الجوية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تزايد نشاط المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود يورط واشنطن في الصراع بأوكرانيا

موسكو-سانا

حذرت وزارة الدفاع الروسية من أن تزايد نشاط الطائرات الأمريكية دون طيار فوق البحر الأسود، وتنفيذها عمليات استطلاع لمساعدة قوات كييف في ضرب أهداف روسية يورط واشنطن وحلفاءها في الناتو أكثر في الصراع بأوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني: “تلاحظ وزارة الدفاع الروسية زيادة كثافة رحلات الطائرات الإستراتيجية الأمريكية دون طيار فوق البحر الأسود، والتي تقوم بالاستطلاع وتحديد الأهداف للأسلحة عالية الدقة التي تزود بها الدول الغربية القوات المسلحة الأوكرانية

لضرب أهداف روسية.. وهذا يشير إلى التورط المتزايد للولايات المتحدة ودول الناتو في الصراع في أوكرانيا إلى جانب نظام كييف”.

وأضافت: إن “مثل هذه الرحلات الجوية تزيد بشكل خطير من احتمال وقوع حوادث في المجال الجوي مع طائرات القوات الروسية، ما يزيد من خطر المواجهة المباشرة بين التحالف وروسيا”، مؤكدة أن “دول الناتو ستكون مسؤولة عن ذلك”.

وتابع البيان: إن “وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف أصدر تعليماته إلى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية باتخاذ إجراءات الرد السريع على الاستفزازات الأمريكية”.

وفي وقت سابق، أكد نائب مجلس الدوما عن جمهورية القرم اللواء الاحتياطي ليونيد إيفليف أن طائرات الاستطلاع الأمريكية دون طيار في البحر الأسود تشكل تهديدا لأمن جنوب روسيا.

مقالات مشابهة

  • المغرب يزود مقاتلات F16 بنظام الحرب الإلكترونية
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • ناسا تمنح سبيس إكس 843 مليون دولار للتخلص من محطة الفضاء الدولية
  • "ناسا" تمنح سبيس إكس امتياز إسقاط محطة الفضاء الدولية في البحر
  • الدفاع الروسية: تزايد نشاط المسيرات الأمريكية فوق البحر الأسود يورط واشنطن في الصراع بأوكرانيا
  • بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكية
  • ناسا تمنح SpaceX امتياز تحطيم محطة الفضاء الدولية في البحر
  • «الياه سات» تستعد لإطلاق القمر الاصطناعي «الثريا 4»
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في "معسكر ناسا للفضاء"
  • ناسا تكشف المبلغ المخصص لشركة SpaceX لصنع جهاز التحكم في خروج المحطة الفضائية الدولية من المدار