وجّه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، المحافظات بالمتابعة المستمرة لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف، ومعدلات إنجازها مع مراعاة معايير الجودة والمواصفات الفنية وتذليل أي عقبات تعرقل سير العمل، واتخاذ اللازم لضمان الانتهاء من المشروعات وفقًاً للجدول الزمني المحدد لدخولها الخدمة.

جهود مبادرة «حياة كريمة» 

وتابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الإسكندرية والغربية في تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، للتيسير على المواطنين من أبناء المركز والقرى التابعة للمبادرة بالمحافظات المشار إليها، ففي محافظة الإسكندرية تم الانتهاء بنسبة 95%؜ من إنشاء 4 وحدات صحية لتحقيق تغطية صحية شاملة عالية الجودة داخل القرى، مع العمل على إنشاء 5 وحدات إسعاف بقرى برج العرب العمل على إنشاء 4 وحدات إسعاف أخرى بالقرى من أجل الارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والإسعاف.

خدمة سكان القرى 

وفي محافظة الغربية يتم مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ومنها كورنيش نهطاي المقام على ترعة العطف بقرية نهطاى إذ يعد أول كورنيش في قرية ضمن قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف، وأيضا مبنى مجمع الخدمات  بنهطاي إذ يساهم في الحد من معاناة سكان القرى في الحصول على مختلف الخدمات الحكومية، من خلال المركز التكنولوجي، والسجل المدني، والشهر العقاري،  والتموين والبريد والتضامن الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو صير إحلال وتجديد التنمية المحلية الحماية المدنية الخدمات الحكومية الخدمة الطبية الدكتور طارق الرئيس عبدالفتاح السيسي السجل المدني آمنة المبادرة الرئاسیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة

أشاد العديد من أهالي الشرقية بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مُخفضة مُقارنة بمحلات الجزارة حيث يصل سعر كيلو اللحمة إلى 310 جنيهات بدلا من 440 جنيها، و210 جنيهات للحوم المجمدة.

إقبال على أماكن بيع اللحوم بأسعار مخفضة بالشرقية 

وشهدت أماكن بيع اللحوم بأسعار مُخفضة إقبالا كبيرا من المواطنين للاستفادة من المبادرة وشراء اللحوم بسعر مخفض خاصة اللحوم البلدية الطازجة التي تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها. 

وقالت سلوى فتحي، موظفة إن مبادرة حياة كريمة  تمثل تخفيفا للأعباء من على كاهل الأهالي خاصة بالتزامن مع انطلاق الدراسة، مُشيرة إلى أن اللحوم جيدة وبسعر أقل من محلات الجزارة بفارق أكثر من 130 و150 جنيها، ولذلك حرصت على الشراء من المنفذ الذي دشنته حياة كريمة أمام مبنى المحافظة بمدينة الزقازيق. 

تخفيضات كبرى على أسعار اللحوم

وأضاف سامي جميل، أحد الأهالي، أنه بمجرد علمه بتدشين الشوادر التابعة لـ«حياة كريمة»، توجه إليها مباشرة، ووجد اللحوم البلدية طازجة ما شجعه على الشراء، مٌطالبا باستمرار تدشين هذه الشوادر. 

وأشارت نادية مختار، إلى أن أسعار اللحوم جيدة مقارنة بمحلات الجزارة، مٌضيفة أن أسعار اللحوم المجمدة تعتبر في متناول الجميع.

ومن جانبها قالت منى عبدالله عرفات مُنسقة إدارة التطوع بمحافظة الشرقية، إن الهدف من المبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة للأهالي، مُشيرة إلى أن سعر كيلو اللحم البلدي 310 جنيهات، وكيلو اللحوم المجمدة 210 جنيهات، والفرخة المجمدة 120 جنيها، لافتة إلى أن المبادرة تشهد إقبالا من المواطنين طوال ساعات العمل منذ التاسعة صباحا حتى الانتهاء في المساء.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تناشد المواطنين بسرعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء
  • وزير الإسكان يوجه مسئولى جهات الوزارة بسرعة إنهاء المشروعات التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة