ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر، مما أثار مخاوف من ارتفاع التضخم وتراجع جهود البنك الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على الأسعار.

ووفقا لما نقلته “سكاي نيوز عربية” عن تقريرٍ لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية: فإن أسباب ارتفاع أسعار النفط تعود إلى عدة عوامل، أبرزها:

الطلب القوي على النّفط: حيث يتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط إلى 101.

8 مليون برميل يوميا في العام 2023، فالاقتصادات الكبرى المستهلكة للطاقة مثل الولايات المتحدة الأميركية ساهمت في تحقيق أرقام قياسية جديدة للطلب العالمي، كما أن ارتفاع أسعار البنزين يعتبر المسؤول في المقام الأول عن ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. الجهود التي تبذلها السعودية وروسيا: لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط من خلال قرارات الخفض الطوعية للإنتاج.

ويثير ارتفاع الأسعار مخاوف من ارتفاع التضخم وتراجع جهود البنك الاحتياطي الفيدرالي للسيطرة على الأسعار، حيث يرى الخبير الاقتصادي “بيتر شيف” أن ارتفاع أسعار النفط سيجبر البنك الاحتياطي الفيدرالي على التراجع عن جهوده لخفض التضخم، وأن هذا سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع الاقتصاد الأمريكي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسعار النفط ارتفاع أسعار النفط اقتصاد البنك الاحتياطي الفيدرالي السعودية بنزين تضخم دولي روسيا ارتفاع أسعار أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي

واشنطن - روترز

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن مؤشرات بشأن الموعد الذي سيبدأ فيه البنك في خفض أسعار الفائدة.

وظل الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأوقية بحلول الساعة 0152 بتوقيت جرينتش. وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة غلى 1016.34 دولار للأوقية.

مقالات مشابهة

  • محضر اجتماع المركزي الأوروبي: قرار خفض الفائدة جاء رغم مخاوف التضخم
  • رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق
  • مدبولي يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • محضر الفيدرالي: مسؤولو البنك أقروا بتراجع ضغوط الأسعار
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي