يمانيون:
2024-10-05@14:47:12 GMT

بوتين: لدينا 300 ألف متطوع للقتال في أوكرانيا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

بوتين: لدينا 300 ألف متطوع للقتال في أوكرانيا

يمانيون../

أعلن الرئيس الروسي أن نحو 300 ألف متطوع قاموا بالتسجيل للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ووقعوا عقودا مع وزارة الدفاع الروسية، مشددا في الوقت ذاته على أن جميع الرجال الذين يسجلون كمتطوعين في العملية العسكرية الخاصة يسترشدون بالدوافع الوطنية.

أعلن الرئيس الروسي أن نحو 300 ألف متطوع قاموا بالتسجيل للمشاركة في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ووقعوا عقودا مع وزارة الدفاع الروسية، مشددا في الوقت ذاته على أن جميع الرجال الذين يسجلون كمتطوعين في العملية العسكرية الخاصة يسترشدون بالدوافع الوطنية.

جاء ذلك خلال المحادثات مع نظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو: وقال بوتين “نواصل الاتصالات والمشاورات، بخصوص علاقاتنا، والتعاون بالطبع، في المقام الأول في المجال الاقتصادي. كل شيء هنا يتطور بشكل مطرد وموثوق”.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن أوكرانيا تستخدم الذخائر العنقودية، على أوسع نطاق، مضيفا أن روسيا توثق كذلك وجود مدربين أجانب في ساحة المعركة ووقعوا في الأسر، منذ بضعة أيام.

وأكد بوتين على أن روسيا لا تشكل تهديدا لأحد والولايات المتحدة الأمريكية، تحاول إيجاد تهديدات من الخارج رغم أن الأمريكيين أنفسهم يقولون إن التهديدات تأتي من البيت الأبيض، مضيفا أن روسيا لم تنتهك ولا تنوي انتهاك أي شيء لكنها ستطور التعاون مع كوريا الشمالية في إطار القانون الدولي.

#أوكرانياروسيا

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی العملیة العسکریة الخاصة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الجمعة، أن روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية في البلاد باستخدام 19 طائرة مسيرة خلال الليلة الماضية.

 

وأضافت في بيان أن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة، ومن المرجح أن 7 طائرات أخرى تأثرت بالتشويش الإلكتروني. ولم تذكر تفاصيل عن مصير الطائرات الـ3 المتبقية.

 

وأوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن مبنى سكنيا تضرر في العاصمة دون ورود تقارير عن وقوع إصابات. وأضاف أن حريقا اندلع جرى إخماده على الفور.

الهجوم ألحق أضرارا بمبنى إداري تجاري

وذكر  حاكم منطقة كيروفوهراد، أندريه رايكوفيتش، أن الهجوم ألحق أضرارا أيضا بمبنى إداري تجاري هناك مما تسبب في إصابات طفيفة لأحد الموظفين.

وقال حاكم منطقة خيرسون، أوليكساندر بروكودين، إن القوات الروسية ضربت أيضا بنية تحتية حيوية ومرافق للخدمات العامة و35 مسكنا خاصا في اليوم الماضي مضيفا أن الهجمات المختلفة هناك قتلت شخصا وأصابت أربعة آخرين.

 

كما أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الخميس، أنها أسقطت 78 طائرة مسيرة من أصل 105 أطلقتها روسيا خلال الهجوم، وتأثرت 23 منها على الأرجح بتشويش إلكتروني.

 

وأكد الجيش الأوكراني أنه استخدم صواريخ باليستية من طراز أتاكمز التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب محطة رادار روسية لتقليل قدرة موسكو على "رصد وتتبع واعتراض" الأهداف الباليستية دون أن يذكر توقيتا محددا لتنفيذ تلك الضربة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف راوند الروسي بجودة العملية التعليمية
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا