جدّد الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة التزامه الثابت بدعم الديمقراطية والدفاع عنها، على أساس حقوق الإنسان العالمية، في الداخل وخارج حدوده.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة الشئون الخارجية التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي، بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام، والذي أكدت فيه أن "الديمقراطية غيرت بالفعل المجتمعات وحسنتها في جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، فإن تآكل الديمقراطية وحقوق الإنسان هو واقع لا يستثني أحدا".

ووصف الاتحاد الأوروبي، في بيانه "العمليات العسكرية التي تشنها روسيا ضد أوكرانيا بأنها تشكل هجوماً على الديمقراطية والنظام القائم على القواعد"، مؤكدًا احتشاد دوله الأعضاء والديمقراطيات من جميع أنحاء العالم لدعم أوكرانيا، "مدركين أن المبادئ التأسيسية لمجتمعاتنا صارت على المحك".

وأضاف البيان أنه لا توجد ديمقراطية محصنة ضد التحديات التي نواجهها اليوم. لذا يجب البقاء يقظين دائمًا والرد على الهجمات ضد سيادة القانون وقمع الحريات المدنية والتلاعب بالانتخابات وقمع المجتمع المدني.

وتابع "الشمولية هي قوة الديمقراطية. فعندما يتمكن الناس من جميع الأجيال من استخدام حرياتهم وحقوقهم للمشاركة والانخراط في مجتمعاتهم، يمكنهم مقاومة الاستبداد.ونحن مصممون على حماية المؤسسات الديمقراطية التي تقوم عليها ديمقراطيتنا. وتسير هذه الحماية جنبًا إلى جنب مع تعميق مشاركتنا مع المواطنين لبناء القدرة الديمقراطية على الصمود".

وفي ختام بيانه، تعهد الاتحاد الأوروبي بمواصلة العمل مع البلدان في جميع أنحاء العالم لتوحيد الجهود مع أولئك الذين يؤمنون بالمبادئ والقيم الديمقراطية في جميع أنحاء إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين وأوروبا، ومواصلة جهود إيجاد أرضية ومصالح مشتركة مع شركاء الاتحاد، مؤكدا أن المجتمع الدولي بحاجة، أكثر من أي وقت مضى، إلى دعم البلدان ذات الانفتاحات الديمقراطية بنشاط ومواصلة تجهيزها بآليات دعم سريعة ومرنة، بما في ذلك من خلال النظام المتعدد الأطراف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الديمقراطية الشئون الخارجية المؤسسات الديمقراطية الاتحاد الأوروبی جمیع أنحاء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة

يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفقة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ،اليوم بطولة العالم للكراسي المتحركة والمقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يشهد حفل افتتاح بطولة العالم للكراسي المتحركة العديد من الشخصيات الدولية سواء من جانب الاتحاد الدولي للعبة أو الدول المشاركة بجانب الدكتور محمد الأمين رئيس اتحاد اليد ومجلس إدارته.

ويلتقي منتخب مصر الأول للكراسي المتحركة لكرة اليد اليوم أمام تشيلي بصالة حسن مصطفى المغطاة ب 6 أكتوبر في افتتاح مباريات الفراعنة ببطولة العالم .

وقد أسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي“.

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية .

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان تدين الاعتداءات الصهيونية على لبنان
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • تراجع الديمقراطية للعام الثامن على التوالي في جميع أنحاء العالم وفقاً لبحث
  • محافظ المنيا: «بداية» هي الانطلاقة الحقيقية لتحويل الحلم إلى واقع ملموس
  • لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده