شفق نيوز/ ذكر عضو برلمان كوردستان السابق علي حمه صالح، يوم الجمعة، بأنه من المقرر أن يُصدِّق مجلس الوزراء الاتحادي على مشروع قرار يقضي بتمويل مرتبات الموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم للأشهر الستة الأخيرة من العام الحالي.

وقال حمه صالح في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، إن "مشروع القرار سيُعرض على مجلس الوزراء العراقي للتصويت في جلسة ستنعقد يوم الأحد المقبل".

وأضاف أنه "في حال تمّ التصويت على مشروع القرار، فإن الحكومة الاتحادية ستمول المرتبات للأشهر الستة الأخيرة من العام الحالي بمبلغ قدره (4.8 تريليونات دينار) أي أنها سترسل 800 مليار دينار شهريا إلى إقليم كوردستان"

"في حين تبلغ الإيرادات المحلية للإقليم 320 مليار دينار شهريا، وفضلا عن صرف المرتبات الشهرية، فإنه سيكون هناك (فائض) قدره (210 مليارات دينار) لحكومة إقليم كوردستان"، وفقا لصالح.

وقال البرلماني السابق أيضاً: إذا تسلمت الحكومة الاتحادية ما مجموعه (400 ألف برميل) من نفط الإقليم في شهر تشرين الثاني المقبل لقطاع النفط الأبيض والبنزين فإن العراق سيدعم كوردستان من خلال تزويدها بهاتين المادتين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان مجلس الوزراء مرتبات

إقرأ أيضاً:

تراجع ملحوظ في أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد وأربيل

يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/ بغداد/- شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظاً مقابل الدينار العراقي، اليوم الأربعاء، في أسواق بغداد وأربيل، عاصمة إقليم كردستان، مما يشير إلى تحسن طفيف في قيمة العملة المحلية وسط تقلبات السوق المستمرة.

وصرح مصدر لمراسل “المستقلة” أن أسعار الدولار انخفضت مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية، حيث سجلت 147650 ديناراً مقابل كل 100 دولار، مقارنة بـ147900 دينار لكل 100 دولار يوم أمس الثلاثاء.

وأضاف المصدر أن أسعار البيع في محال الصيرفة والأسواق المحلية في بغداد استقرت عند 148750 ديناراً للبيع، في حين بلغ سعر الشراء 146750 ديناراً لكل 100 دولار.

وفي أربيل، سجل الدولار انخفاضاً طفيفاً في محال الصيرفة، حيث بلغ سعر البيع 147700 دينار لكل 100 دولار، وسعر الشراء 147600 دينار لكل 100 دولار.

يأتي هذا التراجع في أسعار صرف الدولار وسط تحركات اقتصادية وإجراءات تنظيمية تهدف إلى استقرار السوق المالي في العراق. من المتوقع أن تستمر هذه التغيرات في الأسعار مع تفاعل السوق مع المستجدات الاقتصادية المحلية والعالمية.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • توقع تسجيل رقم قياسي لتحويلات المغاربة المقيمين بالخارج قدره 117,5 مليار درهم سنة 2024
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تراجع ملحوظ في أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في بغداد وأربيل
  • اليوم.."نقل النواب" تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستى بالعاشر من رمضان
  • العدالة تسترجع 600 مليار من شركة خاصة.. وإصدار 10 آلاف أمر بالقبض خلال 5 أشهر
  • برلماني: تصريحات «مدبولي» بشأن أزمة الكهرباء حملت قدرا كبيرا من الشفافية
  • المالية: هذا ما نحتاجه شهريا لتغطية رواتب الموظفين والمصاريف التشغيلية
  • رئيس الوزراء: نحتاج أكثر من مليار دولار لنتمكن من وقف قطع الكهرباء نهائيًا
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم