شهدت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، الانتهاء من أعمال حفر 3 آبار بمركز البلينا لرفع كفاءة محطة المياه الرئيسية بقرى المركز، للقضاء للمساهمة فى توفير المياه بشكل دائم.

وذلك بحضور المهندس محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير.

 

كما وقعت الدكتورة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بمؤسسة الخير عدداً من بروتوكولات التعاون مع محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج تضمنت مد شبكات بطول ٤.٤ كم بقرية الصوامعة شرق، ومد شبكات بطول ١.٢ كم لقرية بندار الشرقية والغربية.

برتوكول تعاون لمد وتدعيم شبكات المياه بقرية نجع حمد وبروتوكول تعاون لاحلال وتجديد شبكات المياه بقرية الصوامعه شرق ،وبروتوكول تعاون مشترك لإحلال وتجديد شبكات المياه بقرية الكولة ،وبروتوكول تعاون لتنفيذ وصلات المياه بسعر مخفض.

وقالت الدكتورة عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن قطاع الصحة لديه خطة للتعامل مع القرى التي تعاني من نقص في وصلات المياه، وكذلك التي تعاني من انخفاض في كفاءة محطات المياه بها.

 

الأمر الذي يتسبب في انقطاع المياه عدة مرات على مدار اليوم، موضحة أن المؤسسة تعمل وفق قاعدة بيانات ودراسات معدة في هذا الصدد بالتعاون مع فروع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، لخدمة القرى  المستحقة على مستوى الجمهورية.

وأضافت "الجوهري"، أن الثلاثة آبار التي شهدت مؤسسة مصر الخير انتهاء أعمال الحفر بهم، ستعمل على رفع كفاءة المحطة الرئيسية بالمركز من إنتاج المياه، من 6500 متر مكعب يوميا لتصل لكفاءة إنتاجية 10100 متر مكعب يوميًا، وهو ما يخدم 65 ألف نسمة،  بقرى مركز البلينا، مما يحد من الانقطاع المتكرر للمياه، ويساهم في توفير المياه معظم ساعات اليوم.

وأشارت إلى أنه تم كذلك إلى توقيع 4 بروتوكولات بقرى الصوامعة شرق والكولة ونجع حمد لخدمة :22,921 مستفيداً، وتوقيع بروتوكول بقرى الجهينة الشرقية لخدمة  45,955 مستفيداً.

ضبط 2000 كيس مكرونة منتهية الصلاحية في سوهاج محافظة سوهاج

وأوضحت الجوهري، أن حفر الآبار وتوفير وصلات المياه بالقرى الأكثر استحقاقا من أهم ما يركز عليه قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، حرصا منها على توفير مياه شرب نظيفة للمواطنين، ولوعي المؤسسة الكامل بأن تأمين توفير مياه شرب  نظيفة يوفر حياة صحية ملائمة، ويقي من الكثير من الأمراض.

من جانبه، قال محمد صلاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، إننا بدأنا العمل مع مؤسسة  مصر الخير منذ عام 2016 حيث تم إنشاء 16 بئرا، ومد27 كيلو شبكات صرف

وأضاف صلاح أن لدينا العديد من  قصص النجاح  مع مؤسسة مصر الخير تتجسد عندما تصل خدمة المياه والصرف لكل مواطن وهي أصدق قصص النجاح، مضيفا : أن قرية الصوامعه شرق سوف تكون قريباً نموذجاً نبدأ به في سوهاج، حيث لن يكون فيها مكان محروم من خدمات الصرف أو المياه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج مياة الشرب مؤسسة مصر الخير شرکة میاه الشرب والصرف الصحی مؤسسة مصر الخیر

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس

التقى  اليوم المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم ممثلى عدد من الأحزاب السياسية  لبحث مشكله ضعف ضغوط مياه الشرب ببعض المناطق بمدينة ومركز  سنورس ، بحضور  ايمن الصفتى امين حزب المصرى الديمقراطى ،ومحمد البجيجى ممثل عن حزب التجمع ، وعبدالله حمد ممثل عن حزب الوفد، و ممدوح السيد ممثل عن حزب حماة وطن ،وجمال قطب مدير مكتب جريدة الجمهورية بالفيوم، ومن الشركة  المهندس سامى كامل رئيس قطاع المياه ،والمهندس مسعد محمد  مدير عام الشبكات وذلك بمقر محطه تنقيه 

مياه الشرب بقحافة .

ضعف المياة

ناقش اللقاء مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب بمناطق عديدة في مدينة سنورس ومنها شارع الحرية وطريق سنورس الفيوم القديم وخلف الساحة وبورة الزيني وشارع ذكي فانوس والملاحة وغيرها وايضا  مناطق في سنهور القبلية وزبط ومنطقة الجيل والمثلث والشيخ سعد والشادر والمزاد والمعهد الدينى بفيديمين ، وبعض الاماكن التابعة لقرية منشأة طنطاوى - سنهور البحرية - رحيل - منشأة سنورس - الشوبك" هذا وسوف يتم عمل الموازنات اللازمة لضمان وصول المياه الي تلك المناطق .   

وتعود اسباب مشاكل ضعف ضغوط مياه الشرب،   الي الاستهلاكات العالية من  المواطنين نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وكذلك استخدام مياه الشرب في غير الأغراض المخصص لها كري  الاراضي الزراعية ورش الشوارع بالمخالفة للقانون والتعدي علي الخطوط الناقلة .وتم الاتفاق على تشديد الرقابة لضبط المخالفين .

من جانبه أكد المهندس محمد عبدالجليل،   أن الشركة اتخذت عدد من التدابير السريعة ووضعت خططا ًعاجلة  لضمان استدامه وصول المياه و الحد من مشاكل ضعف الضغوط بالمناطق المذكورة،  منها انشاء رافع مياه شرب بجوار مركز شباب بقرية فيديمين ومد وتدعيم خطوط مياه الشرب  بطول ٧٥٠ متر منها  (٤٠٠متر قطر  ٦ بوصه و٣٥٠ متر قطر ٨ بوصه )   لضخ المياه للأماكن المرتفعة والمتأثرة من عدم انتظام مياه الشرب، علاوة على تركيب رافع بقرية تلات للتغلب على مشكلة ضعف ضغوط مياه الشرب بقرية سنهور القبلية لضمان وصول المياه بشكل إليها بشكل معتاد.

IMG-20240701-WA0057 IMG-20240701-WA0058 IMG-20240701-WA0057

مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • بـ 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي بمركز طهطا في سوهاج
  • قطع مياه الشرب عن سمالوط لمدة 14 ساعة متواصلة تنتهي في العاشرة مساء
  • بتكلفة 30 مليون جنيه.. إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بطهطا
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • تأهيل عدد من آبار مياه الشرب ببلدتي صيدا وصماد بريف درعا
  • رئيس مياه الفيوم يلتقى ممثلين الأحزاب لبحث أسباب ضعف المياه فى سنورس
  • لاستدامة الخدمة.. محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي المياه والصرف الصحي