شارك العديد من المصليين بمحافظة أسوان اليوم الجمعة أداء صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا عقب صلاة الجمعة بالعديد من المساجد بمختلف مدن ومراكز المحافظة

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعلان الحداد لمدة 3 أيام تضامناً مع ضحايا شعبى المغرب وليبيا الشقيقين عقب موجه الزلازل والأعصار التى تعرضوا لها خلال الأيام الماضية .

 

صلاة الغائب

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته بقيام المديريات والمصالح والهيئات الحكومية بتنكيس الأعلام المرفوعة على كل الدواوين والمبانى الخدمية والجامعية ، بالإضافة إلى المدارس ، وإلغاء أى إحتفالات أو أنشطة خلال فترة الحداد .

وكلف المحافظ برفع درجة الإستعداد خلال الفترة الحالية ، وحتى إنتهاء إعصار دانيال الذى إجتاح عدد من المحافظات ، على أن يتم منع الأجازات بكافة أقسام المستشفيات ، والتنسيق المتواصل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ، ومديرية الصحة وغرف العمليات الفرعية بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، مع توفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية .

ووجه المحافظ أيضاً بقيام مديرية الصحة بتوفير مضادات السموم وزيادة أعداد الأطباء النوبتجيين ، وتوفير آسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ ، فضلاً عن وجود أطباء وفنيين بأقسام الأشعة والمعمل وبنك الدم .

وشدد على أهمية التأكد من توافر ماسكات الأكسجين وتوافر الأمصال ، مع تجهيز فريق الإنتشار السريع لدعم المحافظة والمحافظات المجاورة عند الإحتياج إليهم ، وتوفير وسائل نقل مناسبة لأداء أعمالهم على أكمل وجه .

محافظ أسوان يتابع تنفيذ 32 مشروعا بقرية الكفور في كوم أمبو محافظ أسوان يتابع جهود وأنشطة الوحدات المحلية لإزالة التعديات والإشغالات  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي

.ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، وأعضاء المجلس الاقتصادي، وممثلي المستثمرين، والمجتمع المدني، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

ورحب محافظ سوهاج بالحضور، مُؤكدًا على أهمية دور المجلس بالتعاون مع المحافظة والجهاز التنفيذي في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة، والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتذليل أية معوقات، مُشيرًا إلى توجهات القيادة السياسية، والدولة نحو دعم قطاع الصناعة، والاستثمار، مُوجهًا بضرورة الإعداد والتجهيز الجيد لمعرض "صنع في سوهاج"، الذي سيتم تنظيمه خلال الأيام القادمة، على أن تقوم كل منطقة صناعية بعرض منتجاتها من خلاله.

ومن جانبه، استعرض الدكتور أحمد عزيز، أهم مخرجات لجنة الاستثمار بالمحافظة، ومنها فرص استثمارية جاهزة " إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وحق استغلال مساحة 149 فدان بمنطقة غرب جرجا " كمزارع دواجن، وحق استغلال المشروعات الانتاجية بالمحافظة، وهناك مشروعات جاهزة للطرح وهي " محطة إنتاج البيض بالعيساوية شرق، ومحطة إنتاج الألبان واللحوم بالديابات، وتسمين الدواجن بالأحايوة شرق" بأخميم، بالإضافة إلى إنشاء فندق سياحي بموقع استراحة المحافظة لكبار الزوار بمدينة ناصر، واستغلال المحلات أسفل الكورنيش الغربي، وحق استغلال المساحات الشاغرة بجزيرة قرامان بمساحة 125 فدان ".

وأكد المحافظ أن استثمار أصول ومشروعات المحافظة سيكون بنظام المشاركة، فهي ليست ملكا للجيل الحالي بل ملكا للأجيال القادمة، مُوجهًا بتذليل كافة الإجراءات التي تعطي دفعة للاستثمار بما لا يخالف القانون، كما كلف مسئولي حي شرق سوهاج باستصدار قرار إزالة لمبنى سينما " أوبرا " القديم.

وقرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة تضم كل من " المستشار العلمي للمحافظة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس حي الكوثر"، لتختص بوضع تصور نهائي لترفيق محلات الكورنيش الغربي خلال شهرين، على أن يتم عرض تقرير اللجنة على السيد المحافظ خلال أسبوع ".

ووجه محافظ سوهاج، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحصر أية أصول غير مستغله، حتى يمكن استغلالها، وطرحها كفرص استثمارية، مُشيرًا إلى أن هناك زيارات ميدانية تفقدية للمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، التي بدأها بالفعل بزيارة للمنطقة الصناعية بغرب جرجا، وسيتم زيارة باقي المناطق خلال الأيام القليلة القادمة، مُشيرًا إلى عقد اجتماع مكبر مع المستثمرين عقب الانتهاء من الزيارة، وذلك لمناقشة وحل جميع المشاكل التي تعوق الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • دور القطاع الخاص في خفض معدلات الولادات القيصرية وتوفير غرف المشورة الأسرية
  • محافظ أسيوط: الكشف وتوفير العلاج لـ 1604حالة خلال قافلة مجانية بقرية نزلة باقور بمركز أبوتيج
  • اجتماع قبلي يدعو العليمي لزيارة سقطرى للاطلاع على أوضاع المحافظة المتردية
  • أبناء القنيطرة والجولان خلال مجلس عزاء على أرواح ضحايا مجزرة مجدل شمس: نطالب بمحاسبة دولية للاحتلال على جرائمه وملاحقة قادته قضائياً وجنائياً
  • محافظ جنوب سيناء: الإعلام حلقة وصل هامة بين المواطن والمسئول
  • محافظ أسوان يبحث مع القيادات التعليمية الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024/2025
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي
  • محافظ القليوبية: تشكيل لجنة لمتابعة تقرير وزارة الصحة عن مستشفيات المحافظة
  • محافظ أسوان يتفقد منظومة العمل بمركز الشبكة الوطنية للطوارئ
  • قائد حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور: العمليات اليمنية في البحر الأحمر أصابتنا بالجنون و80 بحاراً فقدوا عقولهم