سواليف:
2024-09-30@18:38:43 GMT

اعتقال سيدة تركية اعتدت على محجبات في إسطنبول / شاهد

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

اعتقال سيدة تركية اعتدت على محجبات في إسطنبول / شاهد

#سواليف

اعتقلت #السلطات_التركية، #امرأة هاجمت #نساء_محجبات بمنطقة إسنيورت في ولاية #إسطنبول، ما أثار غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما حذر الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان من #العنصرية.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، تظهر فيه امراة تركية وهي تقوم بمهاجمة نساء محجبات في منطقة أسنيورت، محاوِلة نزع حجابهن.

وفي مقطع الفيديو، شوهدت المرأة وهي تتشاجر مع سيدة محجبة، ثم لاحقت أخرى كانت تسير مع طفلتها في الشارع.

مقالات ذات صلة “سد الموت”.. حكايات عن الخطأ الذي أزهق أرواح الآلاف 2023/09/15

Esenyurt'ta bir kadın yoldan geçen başörtülü kadınlara saldırıp, başörtülerini açmaya çalıştıpic.twitter.com/FjDyxdrAd1

— EHA MEDYA (@eha_medya) September 13, 2023

وقالت ولاية إسطنبول، إن تحقيقا فتح بشأن قيام سيدة بمهاجمة الناس في منطقة اسنيورت، وقد جرى احتجازها وتبين أنها “مختلة عقليا”.

وبعد إتمام الإجراءات القضائية، أعلنت السلطات #اعتقال السيدة التركية، ونقلها إلى #المحكمة.

وتأتي الواقعة في الوقت الذي تزايدت فيه الاعتداءات العنصرية في البلاد، ضد الأجانب، كما جرى تسجيل أكثر من واقعة لهجمات تطال محجبات.


أردوغان يحذر من العنصرية
والخميس، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حكومته لن تسمح بتفشي العنصرية وكراهية الأجانب وستتخذ الإجراءات اللازمة لحل مشكلة الهجرة غير النظامية.

وتابع أردوغان أن وصمة الاستعمار والعنصرية والفاشية لم تكن موجودة أبدا في أي مرحلة من مراحل التاريخ التركي.

وأوضح أن الجهود التي بذلت عبر التاريخ لتأليب الشعب ضد بعضه على أساس العرق والطائفة والنزعة والأيديولوجية وما شابهها من تقسيمات أخرى، قد باءت دائما بالفشل.

ولفت إلى أن التاريخ التركي معروف باحتضان جميع من ضاقت بهم السبل دون أي تمييز، من البلقان وحتى القوقاز والعراق وسوريا، وبالتسامح مع الآخرين ومساعدة المحتاجين.

وشدد أردوغان على أن حكومته لن تسمح إطلاقا بزعزعة هذه الخصال الحميدة.

وأضاف: “لا يمكننا إطلاقا أن نسمح بتجذر الألاعيب الخبيثة التي تتسبب بتخريب نسيجنا الاجتماعي بدءا من استفزازات المنظمات الإرهابية وبعض السياسيين وحتى سموم العنصرية وكراهية الأجانب”.

كما تعهد الرئيس أردوغان بإفشال محاولات “حفنة من الدجالين” المجتمعين في مواقع التواصل الاجتماعي لتحريض أفراد الشعب ضد بعضهم وإشعال الفوضى في البلاد.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السلطات التركية امرأة إسطنبول أردوغان العنصرية اعتقال المحكمة

إقرأ أيضاً:

وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

سرايا - اعتلى وسم "حسن نصر" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان وسائل الاعلام الإسرائيلية عن استهدافه بغارة جوية، استهدفت المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية في بيروت يوم أمس الجمعة.

وتداول المغردون على وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من الصور ومقاطع الفيديو للاحتفالات التي أٌقيمت في الساعات المتأخرة من ليلة أمس في شوارع ادلب السورية؛ بمناسبة الأخبار المتعلقة باغتيال حسن نصر الله، معبرين فيها عن فرحتهم بمناسبة اغتياله، ونعاتين أياه بـ"الشيطان".


ويُذكر أن وكالة تسنيم الإيرانية، قد نفت في وقت سابق الاخبارالتي تم تداولها عن استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الغارة، وأن حسن نصر الله موجود في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية غير صحيح».

 

إقرأ أيضاً : تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟إقرأ أيضاً : عشرة قتلى بانفجار في محطة وقود بداغستانإقرأ أيضاً : 24 عاما على انتفاضة "الأقصى"

مقالات مشابهة

  • بعد اعتقاله بساعات.. إخلاء سبيل صهر نائب حزب أردوغان
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • شاهد بالفيديو.. رواد مواقع التواصل ينشرون مقطع للناشط “الدعامي” صلاح سندالة يتغزل من خلاله في البرهان والجيش والأخير يرد: (ده في الجاهلية قبل الإسلام)
  • شاهد بالفيديو.. تيكتوكر مصرية تبهر جمهور مواقع التواصل بإجادتها التحدث الدارجية السودانية بطلاقة ومتابعيها: (تتكلم سوداني أحسن من السودانيين أعطوها الجنسية السودانية)
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟
  • الرئيس أردوغان يحتفي بالذكرى الـ486 لانتصار معركة بروزة
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي