نظمت جمعية التغذية المصرية بالتعاون مع مديرية الصحة والسكان بأسيوط مؤتمرها العلمي الأول حول "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي "، وذلك بحضور أساتذة الطب بجامعة أسيوط وجامعة اسفينكس وجامعة ميريت ولفيف من أطباء وزارة الصحة بقيادة الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط ومشاركة نقابة العلاج الطبيعي بقيادة دكتور محمد حسن نقيب أطباء العلاج الطبيعي بأسيوط .

.

شارك في المؤتمر الذي يعد من أكبر مؤتمرات التغذية على مستوى صعيد مصر عدة جهات متعلقة بمجال التغذية ؛ حيث شارك أكثر من 20 شركة مساهمة...

يهدف المؤتمر الي ربط كافة التخصصات الطبية بتخصص التغذية العلاجية.. حيث تحتوي المؤتمر علي عدد 3 ورش عمل قيمة تبادل خلالها المشاركين والحضور الاسئلة فيما بينهم وبين المتخصصين من رؤساء الجلسات والمؤتمر أساتذة الطب بجامعة أسيوط وجامعة اسفينكس وجامعة ميريت..

وخلال حديثه بكلمته الافتتاحيه بالمؤتمر اكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط استاذ الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي والكبد بجامعة أسيوط حرص وزارة الصحة على المشاركة وتنظيم المؤتمرات العلمية الطبية؛ لما تمثله من أهمية لتطوير الثقافة الطبية، والعمل على اكتساب كل ما هو جديد في العلوم الطبية، كما أنها تحمل أهمية كبيرة في التبادل الفكري بين العاملين في المجال الطبي، بجانب معرفة المزيد من الأساليب الحديثة والمهارات والخبرات الخاصة بالآخرين، إلى جانب الاستماع إلى أراء وأقوال أساتذة دوليين والتعلُم والاستفادة من خِبراتهم وأقوالهم.

وأشاد وكيل وزارة الصحة بأسيوط خلال كلمته بالقائمين على المؤتمر، الذي يحظى بحضور قامات من أساتذة الطب ، مضيفا أن التغذية أحد أهم الموضوعات التي دائما ما تجمع بين عده تخصصات علمية.

مضيفاً إلى أن مؤتمر التغذية العلاجية يعد من أنجح المؤتمرات ، حيث يحظى بمشاركة واسعة من مختلف التخصصات مشيراً إلى أن التغذية العلاجية أحد نقاط القوة بجامعة أسيوط ومستشفيات وزارة الصحة ، ودائما تتميز بمشاركة بين كافة التخصصات.

من جانبه وجه الدكتور محمد حسن نقيب أطباء العلاج الطبيعي بأسيوط الشكر للقائمين علي إقامة هذا المؤتمر العلمي المتميز داخل أروقة جامعة أسيوط العريقة، وأضاف أن المؤتمر يحظى بحضور كبير.

واكدت دكتورة هبة الجلفي رئيس المؤتمر أن علم التغذية علم منفصل وله أهمية بالغه حيث يتداخل مع كافة التخصصات الأخرى... مشيرة إلي ان المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة التغذية على مستوى الصعيد،

واضافت الجلفي أن المؤتمر ناقش تأثير وزن الجسم على مريض يعاني من مشاكل في الركبة .. هشاشة العظام في الركبة _وجهة نظر العلاج الطبيعي ..تأثير إيقاع الساعة البيولوجية ..العلاج غير الجراحي ونحت الجسم ..الرضاعة الطبيعية والتغذية للأطفال ..التغذية للمرأة الحامل .. متلازمة التعب المزمن ..أسباب ومشاكل التغذية لدى كبار السن .. ثبات فقدان الوزن: لماذا يحدث وماذا يفعل .. الغدة الدرقية والوزن هل هناك أي روابط مثيرة للاهتمام؟ .. المظاهر العصبية لاضطرابات الجهاز الهضمي والتغذية .. نمط الحياة والعقم .. تغذية الخصوبة

فيما أوضحت دكتورة ايمي انيس رئيس المؤتمر  أن المؤتمر تضمن 6 جلسات علمية و 28 محاضرة و 3 ورش ؛ تناولت مناقشات حول تعديل نمط الحياة لحياة صحية .. مطبات وتفسيرات خاطئة للتجارب السريرية، قديمة ولكنها جديدة دائمًا ..تأثير السمنة ..الجزء المفقود لنجاح جراحات السمنة .. السمنة والسرطان ..القضية الغذائية في مرضى السرطان .. دور العلاج الطبيعي العام في الوذمة اللمفية .. معالجة السمنة: الأدلة وعدم اليقين ..لغز المغذيات الدقيقة التطبيقية في أمراض العظام ..

كما شهد المؤتمر تكريم عدد من المشاركين

"علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط "علاقة التغذية بأمراض التمثيل الغذائي" المؤتمر العلمي الأول لجمعية التغذية المصرية بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحـــــــة والسكــــــان التغذية العلاجية الجهاز الهضمى نقيب أطباء مديرية الصحة والسكان الجهاز الهضمي والكبد نقابة العلاج الطبيعي كافة التخصصات محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة ب وكيل وزارة الصحة بأسيوط العلاج الطبیعی بجامعة أسیوط وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية

وقع أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية والوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، وكيل أول الوزارة، رئيس التمثيل التجاري، اليوم الثلاثاء بمقر البورصة بالقرية الذكية، بروتوكول تعاون بهدف تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات والبيانات وزيادة الدور الترويجي لمكاتب التمثيل التجاري الخارجية بإضافة أنشطة الترويج للبورصة المصرية.

يأتي ذلك في ضوء التنسيق بين جهات الدولة المختلفة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات، وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين جهاز التمثيل التجاري المصري والبورصة المصرية من خلال الترويج للفرص الاستثمارية والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

أحمد الشيخ: التعاون مع التمثيل التجاري للترويج بالاستثمار

وصرح أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية أن البروتوكول يهدف إلى التعاون بين الطرفين في أنشطة الترويج الخاصة بالاستثمار وجذب المستثمرين للبورصة المصرية، كما سيتم التعاون في تحديد المؤسسات الاستثمارية التي تعمل في الأسواق الدولية والمستهدف جذبها للاستثمار في البورصة المصرية، وأيضا تحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية. وأضاف: سيتم تنظيم اجتماعات- سواء مباشرة أو افتراضيا- مع المستثمرين المرتقبين للتعريف بمزايا الاستثمار في البورصة المصرية.

وقال رئيس البورصة أن البروتوكول يتضمن توفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية بهدف صقل معلوماتهم في مجال الاستثمار بالبورصة المصرية بما يدعم تعاملاتهم مع المستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج ويساعدهم نحو توجيه الاستثمارات إلى البورصة المصرية.

وأوضح الشيخ أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ البند (58) من استراتيجية البورصة المصرية للتطوير والذي يندرج تحت المحور السادس الخاص بـ "الترويج ونشر الثقافة المالية والتدريب والعلاقات الدولية".

الواثق بالله: تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية

من جانبه أوضح الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك في تحديد الأسواق المستهدفة للاستثمار في البورصة المصرية وأنشطة الترويج ذات الصلة الموجهة للمستثمرين الأجانب والمصريين المقيمين بالخارج، وتوفير الدعم التدريبي لأعضاء السلك الدبلوماسي التجاري في مجال الثقافة المالية، فضلاً عن وضع خطة عمل سنوية تحدد الأنشطة التي سيتعاون الطرفان في تنفيذها في مجال الترويج للاستثمار والتدريب مثل (تنظيم الندوات والمؤتمرات لجذب المستثمرين وزيادة الوعي بفرص الاستثمار في البورصة المصرية، وتحديد أهم المعارض والفعاليات التجارية الدولية التي يمكن المشاركة فيها للترويج للبورصة المصرية، وتنظيم زيارات ميدانية بالتنسيق مع المكاتب التجارية في الخارج لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال الترويج للاستثمار في البورصة المصرية).

وذكر أن ذلك التعاون يأتي في ضوء التنسيق بين مختف جهات الدولة في مجال الترويج للاستثمار وتبادل المعلومات والخبرات سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضاًالصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل

مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو

«التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • ما علاقة الأرق والتعب بأمراض الكلى؟
  • "الامتحان سهل" أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان اللغة الانجليزية بأسيوط
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"