منح المؤسسات المشاركة شهادة مساهمة خضراء في الاستدامة دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مساهمتها بـ450 جهاز حاسب آلي في حملة «تبرع بجهازك» التي أطلقتها المدرسة الرقمية، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بهدف توفير الأجهزة المستعملة من الأفراد والمؤسسات، وإعادة تجديدها وفق أفضل الممارسات، وتوزيعها على الطلبة الأقل حظاً حول العالم من أجل مساعدتهم على الحصول على أفضل الفرص التعليمية.


وتسعى حملة «تبرع بجهازك» إلى إشراك أكبر عدد من المؤسسات في دعم الطلاب بعشرة آلاف جهاز إلكتروني، من خلال التبرع بالفائض والقديم من أجهزة الحاسوب والأجهزة الإلكترونية، وسيتم منح المؤسسات المشاركة شهادة مساهمة خضراء في الاستدامة وإعادة التدوير.
وتعد هذه المشاركة الأولى للهيئة في الحملة التي تم إطلاقها لمساندة الطلبة المحتاجين وتلبية احتياجاتهم التعليمية التي تشمل أجهزة حاسب آلي تضمن استمرارية تعليمهم، ومتابعة أحدث الإصدارات العلمية، وتعزيز التواصل بين هذه الفئة من الطلبة والمعلمين.
وقالت روضة المحرزي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة، إن الهيئة ساهمت في الحملة من خلال التبرع بـ450 جهاز حاسب آلي (115 جهازاً ثابتاً و335 جهازاً محمولاً) لدعم الطلبة الذين يعانون عدم توفر أجهزة حديثة وكافية، كما تهدف الهيئة من المساهمة في هذه الحملة الإنسانية إلى توفير البنية التحتية الرقمية من أجهزة الحاسوب، التي تعد من أساسيات أدوات التعليم، حيث يتمكن الطلبة من خلالها من تقوية مهارات القراءة والاطلاع على المنصات التعليمية، ومشاهدة البرامج الثقافية والتدريبية.
وأضافت أن مساهمة (طرق دبي) في هذه الحملة تعكس مدى اهتمام الهيئة وحرصها على المشاركة وتقديم الدعم في مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تنظمها مختلف الجهات، والهادفة إلى مساندة فئات متعددة، تماشياً مع القيم المؤسسية في الخطة الاستراتيجية للهيئة 2023-2030 التي تنص على تحقيق التعاون والعمل الجماعي.
وأضافت روضة المحرزي أن هناك هدفاً بيئياً من المشاركة في المبادرة، وهو التخلص السليم من أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها، وعن تحقيق الشراكة، قالت روضة المحرزي، إن هذه المشاركة تعزز من دور الهيئة في خدمة المجتمع والأفراد خارج الدولة، ودعم الأعمال الخيرية، حيث تعتبر هذه التجربة نتاج تواصل بين (المدرسة الرقمية) التي توفر فرص التعليم للطلاب من مختلف دول العالم الذين يواجهون تحديات اقتصادية ومعيشية تمنعهم من الحصول على حقهم في استكمال دراستهم، مشيرة إلى أن (طرق دبي) نفّذت 47 مبادرة في 2022 استفاد منها 53 مليون و144 ألفاً و335 مستفيداً من فئات متعددة منها طلبة الجامعات والمدارس، ووفرت مبادرات الهيئة خلال السنوات السابقة حافلات مدرسية لطلبة في أوغندا وتنزانيا، إضافة إلى فصلين دراسيين في جمهورية مصر، و9 مركبات صغيرة إضافة إلى حافلتين في تايلند.
جدير بالذكر أن المدرسة الرقمية نفذت وطورت برامج تعليمية عبر الشراكات الدولية والمحلية ساهمت في توفير أكثر من 50 ألف فرصة تعليم رقمي في 8 دول، وتسعى المدرسة الرقمية إلى تحقيق مستهدف مليون طالب بنهاية عام 2026.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي المدرسة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات

يوليو 1, 2024آخر تحديث: يوليو 1, 2024

المستقلة/- أعلنت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية تأييدها لتوجهات مجلس الوزراء بغلق كافة مخيمات النزوح وتسهيل عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية، مشيدة بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين والجهود التي تبذلها بهذا الصدد.

وذكرت اللجنة في بيان اليوم:” نُجدد دعمنا وتأييدنا للتوجهات الحكومية لإنهاء ملف النزوح وتسهيل عودة واستقرار الأسر النازحة في مناطقها الأصلية لأنه من المعيب أن نرى عوائل عراقية مازالت تسكن في المخيمات والكرفانات بعد أن مضت عدة سنوات على تحرير كافة الأراضي من دنس العصابات الداعشية “.

وتابعت: “كما نطالب الحكومة بالإسراع في إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير كافة الخدمات لقضاء سنجار، بعدما عجزت الحكومات السابقة عن إعادة إعماره “.

وأضافت:” في الوقت الذي نُشيد فيه بإجراءات وزارة الهجرة والمهجرين في تشجيع العودة الطوعية وتوزيع منحة الأربعة ملايين دينار على الأسر العائدة بالإضافة إلى الامتيازات الاخرى، ندعو أهلنا النازحين إلى العودة إلى مناطقهم والاستقرار فيها والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي هي استحقاق لكل نازح،

ودعت اللجنة وزارة الهجرة إلى الاستمرار في متابعة هذا الملف المهم وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة هذه الفئة التي تعرضت للكثير من المآسي والويلات مما اضطرها للنزوح، وأن تتابع الوزارة أوضاع هذه الأسر في مرحلة ما بعد العودة “.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات المتميزة في معرض وحفل جوائز 2024
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • الملياردير الأمريكي وارن بافيت يتبرع بـ 57 مليار دولار للأعمال الخيرية
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات