كلف اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بالقيام بجولة تفقدية لمتابعة التجهيزات والإستعدادات الجارية بمختلف المدارس رافقها فيها غنية محمد مدير إدارة أسوان التعليمية، والقيادات التعليمية.

وقد شملت الجولة التفقدية المرور على مدارس الشهيد عمرو فريد للغات الرسمية بطريق صحارى، بالإضافة إلى مدرسة هارون عبد الغفور الثانوية المشتركة، ومدرسة المهندس أبو العباس أبازيد الرسمية الإبتدائية للغات بقرى وادى كركر.

وخلال الجولة التفقدية وجهت الدكتورة غادة أبو زيد مسئولى التربية والتعليم بالتنسيق مع الأبنية التعليمة للمرور الميدانى ومراجعة كافة أعمال التطوير والصيانة البسيطة والشاملة، وخاصة الدهانات وأعمال رفع الكفاءة لدورات المياه التى تمت داخل المدارس وسرعة تلافى كافة الملاحظات التى تم رصدها.

بالإضافة إلى الالتزام بأعداد الكثافات الطلابية المقررة، والإهتمام برفع مستوى النظافة العامة والتأكد من سلامة المقاعد ومختلف الوسائل التعليمية داخل الفصول الدراسية لضمان توفير المناخ المناسب والحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب وزيادة مستويات التحصيل الدراسى لديهم.

مكلفة مسئولى الأبنية التعليمية بالمعاينة الميدانية وإعداد تقرير فنى شامل بأعمال الصيانة ورفع كفاءة الحالة الإنشائية وغيرها من الإحتياجات المطلوبة لضمان جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد على أكمل وجه.

كما وجهت نائب المحافظ مسئولى الوحدة المحلية بكركر بالقيام بتنفيذ أعمال تنسيق وتقليم الأشجار وإزالة الحشائش والمزروعات، الغير صالحة لمنع إنتشار الحشرات والزواحف الضاره، مع الإهتمام بتمهيد الطرق وصيانة أعمدة الإنارة بمحيط المدرسة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الأبنية التعليمية قطاع الأبنية التعليمية التربية والتعليم بأسوان

إقرأ أيضاً:

زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور حنان مجدي نائب المحافظ، واللواء محمد حامد مدير أمن المحافظة، سيد محمود سكرتير عام المحافظة، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

بدأ الزملوط الاجتماع بتقديم التهنئة بمناسبة العيد القومي الـ 65 لمحافظة الوادي الجديد وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، متمنيًا لمصر دوام الأمن والتقدم.. كما وجه الشكر لجميع المسؤولين والعاملين على جهودهم التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات بالمحافظة.

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع عدة قرارات هامة، أبرزها:

تحديد زي موحد للعاملين في العاصمة الإدارية للمحافظة، مع تكليف المديريات بتوفير وسائل انتقال لضمان انتظام العمل وعدم وجود عوائق.

ضمان الانضباط في المنظومة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد، مع تقييم أداء مديري المدارس في نهاية كل فصل دراسي لضمان الجودة والكفاءة.

تطوير مسابقة أوائل الطلبة ومنح مكافآت مجزية للطلاب والمدارس الفائزة بهدف تحفيز روح المنافسة والتفوق.

تحسين الخدمات الصحية من خلال تفعيل مكاتب العلاقات العامة داخل المستشفيات وتخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة، بالإضافة إلى شراء ماكينة لترتيب أدوار المرضى بما يحقق النزاهة في تقديم الخدمات.

التأكيد على افتتاح مستشفى الداخلة الجديد قبل نهاية العام، مع متابعة الموقف الإنشائي لمستشفى الفرافرة المركزي.

إطلاق مبادرة لإعادة استخدام الكتب الدراسية بنهاية العام الدراسي، مع مكافآت تحفيزية للطلاب الذين يعيدون الكتب بحالة جيدة.

إعلان قائمة سوداء للمحال المخالفة التي تبيع لحوم أو سلع غذائية فاسدة حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

تكثيف التوعية بشأن قانون التصالح لتجنب العقوبات المقررة على المخالفات.

فيما أكد اللواء الزملوط على أهمية التعاون بين جميع الجهات لضمان تنفيذ هذه القرارات وتحقيق الأهداف المنشودة للنهوض بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية 
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • مركز معلومات الوزراء يحلل مدى تأثير التغيرات المناخية عالميا على القطاع التعليمي.. وخبيرة تربوية تؤكد ضرورة دمج التوعية البيئية ضمن المناهج التعليمية لمساعدة الطلاب على فهم التحديات
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • زي موحد وإجراءات صارمة لضمان الانضباط وتطوير الخدمات بالوادي الجديد
  • تعيش في كوكب آخر.. تصريح لافت من مراد عن المدارس الخاصة