تعرضت الفنانة ميادة الحناوي لموقف محرج في بداية حفلها بجدة أمس الخميس، بعد سقوطها على المسرح بعدما حاول المايسترو هاني فرحات مساعدتها.

شاهد الفيديو:

لم تتمالك ميادة الحناوي نفسها أثناء محاولة الصعود لدرجة عالية على المسرح وسقطت لكن المايسترو هاني فرحات كان متواجدا لمساعدتها، ثم تمالكت نفسها وصعدت وقدمت تحية للجمهور وللهيئة العامة للترفيه على استضافتها.

وسقطت الفنانة شيرين عبد الوهاب، أثناء إحيائها حفلا في دبي، وقالت معلقة على ذلك: "ما يقع إلا الشاطر.. وهيسيبوا الحفلة وهيقولوا شيرين وقعت".

أما النجمة إليسا فسقطت أثناء غنائها على مسرح دبي في حفل عام 2018، حيث كانت في فترة علاج من سرطان الثدي.

وبعد شفاء إليسا وتصويرها كليب "إلى كل اللي بيحبوني" الذي أعلنت به عن معركتها مع سرطان الثدي، كان الكليب يتضمن مشهد سقوط إليسا على المسرح، وهو ما كشفت تفاصيله فيما بعد بسبب جلسات علاج سرطان الثدي.

شاهد الفيديو:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على المسرح

إقرأ أيضاً:

في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي

تتجلى قوة اللون الوردي في كل مكان خلال أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام، حيث يرفع الجميع شعار التوعية بسرطان الثدي، أحد أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بين السيدات حول العالم.

وأشار باحثون إلى أن أسلوب كتابة القصص الخبرية عن علاج المشاهير من سرطان الثدي، قد يؤثر على قرارات المصابات بالمرض فيما يتعلق بعلاجهن. لذلك تمثّل قصص النجمات مع هذا المرض مصادر إلهام ودعم لعدد كبير من النساء اللاتي يرفضن الاستسلام ويقاومن بكل السبل لتجاوز المحنة، والتوعية بتفاصيلها لمن لم يمر بها.
أنجلينا جولي

ارتفع إقبال النساء على عيادات سرطان الثدي لإجراء الفحوصات، منذ كشفت الممثلة أنجلينا جولي أنها أجرت عملية جراحية لاستئصال ثدييها، في فبراير (شباط) 2013، تجنباً للمرض.
وجاء ذلك بعد وفاة والدتها بسرطان الثدي، واكتشافها أنها تحمل طفرة الجين "بي آر سي إيه 1" (BRCA1)، وقدر الأطباء أن هذا الجين منحها فرصة بنسبة 87% للإصابة بسرطان الثدي، وفرصة بنسبة 50% للإصابة بسرطان المبيض على مدار حياتها.
وكان لحديث "جولي" تأثيراً عالمياً ملحوظاً، حتى أطلق على تلك الطفرة الجينية اسم "جين أنجلينا جولي"، ومن ثم انتشر تأثير الممثلة الأمريكية حول العالم، واختار عدد أكبر من النساء إجراء عمليات استئصال الثدي الوقائية لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل كبير.
وبيّنت دراسة أن خبر استئصال أنجلينا جولي ثدييها شجع النساء على إجراء الفحوصات للتحقق من سلامتهن.

إليسا

ومن أبرز النجمات اللاتي واجهن سرطان الثدي، النجمة اللبنانية إليسا، التي اعتبرها الجمهور إحدى الملهمات اللاتي حاربن المرض بقوة ونجحت في النهاية في التغلب عليه.
أصيبت النجمة اللبنانية بهذا المرض عام 2017، وأخفت خبر إصابتها عن الجمهور، وكذلك رحلة علاجها، إلى أن انتصرت على السرطان، وقررت أن تروي تفاصيل ما مرت به، من خلال أغنية "إلى كل اللي بيحبوني" في عام 2018.
وفي رسالة للجميع ختمت إليسا كليب أغنيتها قائلة: "أنا تعافيت وقاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك".

كندة علوش

وفي يونيو (حزيران) الماضي، كشفت الفنانة كندة علوش للمرة الأولى عن إصابتها بسرطان الثدي، ومرورها برحلة علاج قاسية على مدار أشهر.
وتحدثت كندة، خلال حوار مع الإعلامية منى الشاذلي، عن شعورها بالألم أثناء رضاعة طفلها كريم فتوقفت عنها، ومع استمرار الألم قررت إجراء فحوصات طبية، حينها قررت طبيبتها فحص عينة لمعرفة سبب الألم، مضيفة: "حينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث".
واستطردت: "عندي تاريخ مرضي في العائلة مع السرطان، أصيب به خالي وجدتي وخالتي، ولم أكن أتوقع أن أصاب به، ورفضت إعلان إصابتي حتى أخوض رحلة العلاج وحدي، وحتى لا يعاملني أحد كمريضة"، معلنة عدم استسلامها للمرض، وموجهة الشكر لزوجها الفنان عمرو يوسف على دعمه لها.

ريم بنا

أيضاً المطربة الفلسطينية الراحلة ريم بنا واحدة من أهم المشاهير في العالم العربي الذين أعلنوا عن إصابتهم بسرطان الثدي، حيث نجحت في التعافي منه للعديد من السنوات، لتخرج بعدها وتتحدث عن مرضها من أجل نشر التوعية حيث قادت العديد من حملات التوعية حول هذا المرض في فلسطين. 


زهرة الخرجي

أما الفنانة الكويتية زهرة الخرجي فعانت أيضاً مع مرض سرطان الثدي قبل سنوات، واستمرت رحلة علاجها فترة طويلة، وبالرغم من مرضها وأوجاعها لكنها حرصت على مقاومة المرض بكل شجاعة وإرادة إلى أن هزمت سرطان الثدي، وباتت نموذجاً يحتذى به للنساء اللاتي عانين من تجارب مماثلة.
وقررت زهرة أن تروي تجربتها فيما بعد مع عدد من وسائل الإعلام من أجل توعية النساء بضرورة الكشف المبكر، وإجراء الفحوصات اللازمة باستمرار، كما قررت بعد شفائها أن تقوم بحلاقة شعرها تماماً، تضامناً مع مرضى السرطان.


بسمة وهبة

تعافت الإعلامية المصرية بسمة وهبة من سرطان الثدي بعد تجربة مريرة وطويلة، حيث أصيبت بالمرض قبل سنوات وتم استئصال أحد ثدييها، بحسب ما صرحت في أحد البرامج من قبل، كما خضعت لجلسات علاج كيميائي لفترة طويلة.
كما أنها في تلك الفترة فقدت شعرها نهائياً، لكنها تخطت الصعاب وتعافت من السرطان وعادت مجدداً للجمهور وواصلت تقديم البرامج الحوارية، بالرغم من مرورها ببعض الأزمات الصحية الأخرى حتى الآن.


ريتا ويلسون

في أبريل (نيسان) 2015، أعلنت ريتا ويلسون زوجة النجم الأمريكي توم هانكس أنها خضعت لعملية استئصال الثديين وترميمهما، بعد تشخيص الأطباء إصابتهما بالسرطان، موجهة الشكر لزوجها على الدعم الكبير.


جوليا لويس دريفوس

وفي 28 سبتمبر 2017، أعلنت الممثلة الكوميدية الأمريكية "جوليا لويس دريفوس" إصابتها بسرطان الثدي.
وكتبت الممثلة الحائزة على جائزة إيمي عبر حسابها على إكس: "تصاب واحدة من كل ثماني نساء بسرطان الثدي.. اليوم أنا الشخص رقم واحد".
وتابعت: "الخبر السار هو أن لديّ أكثر مجموعة رائعة من العائلة والأصدقاء الداعمة والراعية، وتأمين رائع من خلال نقابتي. الأخبار السيئة هي أنه ليس كل النساء محظوظات، لذلك دعونا نحارب جميع أنواع السرطان ونجعل الرعاية الصحية الشاملة حقيقة واقعة".
وفي لقاء تلفزيوني في أغسطس (آب) 2019، كشفت "لويس" أنها خضعت لست جولات من العلاج الكيميائي واستئصال الثدي المزدوج، وبعد ذلك عادت لتصوير الموسم الأخير من Veep، والذي حصل على ترشيحها السابع لجائزة إيمي، لأفضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي.

مقالات مشابهة

  • في أكتوبر الوردي.. نجمات رفضن الاستسلام لسرطان الثدي
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • إلهام علي سفيرة حملة التوعية بسرطان الثدي
  • مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان ومستشفى بهية يدشنان حملة التوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • باحثون يحددون متتبعات في الجسم تحسن تشخيص سرطان الثدي ومعالجته
  • 8 عيادات ثابتة للكشف عن سرطان الثدي
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوير .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • «الوطنية للتدريب» تنظم يوما توعويا بشأن سرطان الثدي
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • الحمل بعد سرطان الثدي