بيعت بأكثر من 1,1 مليون دولار الخميس، كنزة الصوف الحمراء الشهيرة المطبّعة بمجموعة من الخراف والتي ارتدتها الأميرة ديانا عام 1981 بعد وقت قصير من خطوبتها من الأمير تشارلز، ضمن مزاد نظمته دار "سوذبيز" عبر الانترنت وكان محتدماً.

وأكدت "سوذبيز" أنّ السعر الذي بيعت به الكنزة والبالغ 1,1 مليون دولار بما يشمل الرسوم والعمولات، كان أعلى من السعر التقديري لهذه القطعة (80 ألف دولار) بنحو 14 مرة.

اعلان

ولاحظت وكالة فرانس برس أنّ المزاد الذي انطلق في 31 آب/اغسطس، شهد خلال دقائقه الأخيرة إقبالاً كبيراً، ما جعل سعر الكنزة يقفز من 200 ألف دولار إلى 1,1 مليون دولار.

وأكّدت "سوذبيز" أنّ المبلغ الذي بيعت به الكنزة يمثل رقماً قياسياً لمزاد على قطعة ملابس ارتدتها الأميرة ديانا التي لا تزال مقتنياتها تستقطب هواة الجمع، بعد 26 عاما من وفاتها في حادث سيارة في باريس. وفي كانون الثاني/يناير الفائت، اشترت النجمة الأميركية كيم كارداشيان قلادة "عطالله" التي ارتدتها الأميرة ديانا خلال مناسبات عدة، في مزاد أُقيم في لندن (197,453 دولاراً).

وأوضحت دار المزادات أنّ مبلغ 1,1 مليون دولار يمثل رقماً قياسياً لعملية بيع كنزة، إذ فاق المبلغ الذي بيعت به كنزة خضراء ارتداها كورت كوباين عام 1993 خلال حفلة لفرقة نيرفانا عبر قناة "ام تي في"، ضمن مزاد نُظم سنة 2019 (334 ألف دولار).

لماذا قررت الشرطة البريطانية عدم فتح تحقيق في مقابلة "بي بي سي" مع الأميرة ديانا عام 1995؟

وبعد خطوبتها مباشرة، ارتدت ديانا سبنسر الكنزة الحمراء المطبّعة بمجموعة من الخراف البيضاء يتخللها واحد أسود، خلال مباراة بولو حضرها الأمير تشارلز في حزيران/يونيو 1981، مما ترك انطباعاً بأنها قطعة مريحة وإبداعية، بحسب "سوذبيز". وأتاح ظهور ديانا العلني بالكنزة فرصةً غير متوقعة لمصممتي أزياء هما سالي موير وجوانا أوزبورن وماركتهما "وورم أند ووندرفول".

وبعد بضعة أسابيع من نشر صور لديانا مرتديةً هذه الكنزة، تلقّت موير وأوزبورن كتاباً من قصر باكنغهام يُعلِمهما بأنّ أميرة ويلز المستقبلية ألحقت ضرراً بالقطعة، واستفسرت الرسالة الملكية من المصمّمتين عمّا إذا كانتا تستطيعان تصليحها أو تأمين بديل منها. فأنجزت المصممتان نسخة جديدة من الكنزة ارتدتها أميرة ويلز عام 1983.

حقائق-25 عاما على وفاة الأميرة دياناشاهد: الأميران وليام وهاري يزيحان الستار عن تمثال لوالدتهما الراحلة الأميرة ديانابدون تعليق: السياح يتوافدون إلى شعلة الحرية حيث توفت الأميرة ديانا في باريس

أما الكنزة الأولى التالفة التي ارتدتها الأميرة الراحلة، فلم تُرمّم واعتقدت المصممتان أنّ شخصاً آخر حصل عليها. لكن في آذار/مارس 2023، عثرت عليها جوانا أوزبورن في صندوق بمخزنها. وأوضحت "سوذبيز" أنّ "تدقيقاً معمّقاً في حال الكنزة والأضرار التي لحقت بكمّها ومقارنات مع صور من عام 1981" أتاحت التأكّد من أنّها الكنزة الأصلية.

وبعد نحو 40 عاماً، اقترح مدير علامة "روينغ بليزرز" (Rowing Blazers) جاك كارلسون على المصممتين الأساسيتين إقامة شراكة معهما وطلب الاستحصال على براءة اختراع لتصميم الكنزة الشهيرة تتيح له إنتاجها ضمن ماركته.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: عدد كبير من الأفاعي داخل مرآب في أريزونا وصاحب المنزل يستنجد بشركة خاصة لتنقذه الكوارث الطبيعية في إفريقيا: 40 بالمئة من السكان لا يتاح لهم الوصول إلى نظم الإنذار المبكر فيديو: انتعاش السياحة في أسوان المصرية بفضل لاجئين سودانيين هربوا من ويلات الحرب في وطنهم ويلز المملكة المتحدة الأميرة ديانا مزاد أزياء الملك تشارلز الثالث اعلانالاكثر قراءة بعد التحذيرات الفرنسية من خطر إشعاعات هاتف آيفون 12 على الصحة شركة آبل تعلن أنها ستعيد تحديث الجهاز فيضانات ليبيا: 3800 قتيل وآلاف المفقودين و30 ألف مشرد على الأقل حتى الآن بسبب اتهامهما "بالخيانة الحربية" السعودية تعدم عسكريين بينهما طيار شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة فيضانات ليبيا: آلاف القتلى والمفقودين وعشرات الآلاف من المشردين.. المحنة مستمرة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم كوارث طبيعية ليبيا فيضانات - سيول ضحايا الشرق الأوسط بحث وإنقاذ شرطة المساعدات الانسانية البيئة إعصار Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار كوارث طبيعية ليبيا فيضانات - سيول ضحايا الشرق الأوسط بحث وإنقاذ My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ويلز المملكة المتحدة الأميرة ديانا مزاد أزياء الملك تشارلز الثالث كوارث طبيعية ليبيا فيضانات سيول ضحايا الشرق الأوسط بحث وإنقاذ شرطة المساعدات الانسانية البيئة إعصار كوارث طبيعية ليبيا فيضانات سيول ضحايا الشرق الأوسط بحث وإنقاذ الأمیرة دیانا ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة

شهد شرق جمهورية التشيك فيضانات تسببت في أضرار مادية كبيرة .وعزت خدمات الطوارئ اليوم ذلك إلى هطول الأمطار الغزيرة .

وقالت خدمات الطوارئ إنه تم تلقي أكثر من 300 استدعاء في زلين وحدها، وهي مدينة صناعية تقع على بعد نحو 250 كيلومترا ، جنوب شرق براغ بالقرب من الحدود مع سلوفاكيا، حيث تم استخدام المضخات لتصريف المياه من الأقبية والطوابق الأرضية، ورفع الأشجار التي سقطت على الطرق.

وفي قرية سازوفيتش الواقعة غرب زلين، ارتفع منسوب المياه في الشوارع لما يصل إلى متر واحد، وتطلب الأمر نقل عشرات الأشخاص من منازلهم التي غمرتها المياه إلى بر الأمان.

وفي قرية راكوفا الواقعة شمال زلين، غمرت المياه أكثر من 40 مبنى، تشمل مكاتب البلدية والمدرسة.وام


مقالات مشابهة

  • المفوضية الأممية: نحتاج إلى 1.5 مليار دولار لمساعدة اللاجئين السودانيين
  • كولر يُجبر الأهلي على رفع "مزاد" يحيي عطية الله
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 239 مليونا حوالات خارجية
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • تعرف على الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في يورو 2024 (إنفوغراف)
  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • تفاصيل تجديد عقد محمد هاني مع الأهلي.. مبلغ مالي كبير
  • مراكش تحظى بممرات تحت أرضية.. هل تنتهي أزمة السير بالمدينة الحمراء؟