استفاد 62.023 أسرة سعودية منذ بداية العام حتى نهاية شهر أغسطس الماضي من جميع الخيارات السكنية والحلول التمويلية التي يتيحها برنامج “سكني” إلكترونيًا لمستفيديه, ضمن إجراءات سهلة وميسرة، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول 66.230 أسرة، وذلك في إطار الجهود المشتركة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان (أحد برامج رؤية المملكة 2030) عبر إتاحة فرص تملك المسكن الملائم للأسر السعودية، من خلال توفير منتجات سكنية متعددة، وحلول تمويلية متنوعة، وفقًا لما كشف عنه “سكني” في بيان صحفي اليوم.

وأبان أن عدد الأسر المستفيدة من البرنامج خلال شهر أغسطس بلغ 10.250 أسرة بزيادة تتجاوز 23% مقارنة بأعداد المستفيدين خلال شهر يوليو2023 الذي بلغ 8.303 أسر، فيما بلغ عدد الأسر التي سكنت مسكنها الأول في أغسطس 8.680 أسرة، بالاستفادة من باقات الدعم الاختيارية التي يتيحها “سكني” للأسر السعودية، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لدعم الأسر في تملك المساكن؛ إذ تمنح هذه الباقات المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، من خلال تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين. لافتًا إلى أن هذه الباقات والخيارات المنوعة تأتي إيمانًا من “سكني” باستمرارية الدعم السكني، وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية لتسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

وأشار البرنامج إلى أن العديد من المشاريع متاحة للحجز إلكترونيًا من خلال منصة وتطبيق “سكني” في مختلف مناطق المملكة، داعيًا الأسر السعودية الراغبة بالتملك للاطلاع على المشاريع والوحدات السكنية المتاحة من خلال زيارة التطبيق أو الموقع الإلكتروني لـ”سكني” عبر الرابط https://sakani.sa/، وذلك في إطار السعي المتواصل لتوفير الخيارات السكنية المتنوعة للأسر السعودية، بما يلبي تطلعاتهم ورغباتهم.

اقرأ أيضاًالمملكةخطبتا الجمعة بالحرمين: من كمال صفات الله تعالى “الرحمة”.. و”لا يدخل الجنة قاطع رحم”

ويتيح “سكني” خدمات عدة عبر قنواته المتعددة لخدمة المستفيدين، والتواصل معهم، والرد على الاستفسارات. وتم تقديم 174,526 خدمة لمستفيدين تواصلوا مع البرنامج عبر الحساب الرسمي على منصة “X”، وكذلك المركز الموحد للعناية بالمستفيدين “19909” و“واتساب الأعمال“. كما يقدم موقع وتطبيق “سكني” مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل: المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية للمنزل الأول، والحصول على عرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًا، والاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و”المقاول المعتمد”، وخدمة التمويل الإلكتروني و”السوق العقاري”، فضلاً عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونيًا.

ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات والخيارات السكنية والحلول التمويلية من خلال الرابط https://sakani.sa، أو بالاتصال على الرقم الموحد للعناية بالمستفيدين “199090” للإجابة عن جميع التساؤلات والاستفسارات، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية إلکترونی ا من خلال

إقرأ أيضاً:

إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”

زنقة 20 | الرباط

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان بإدانة 52 شخصًا على خلفية الهجوم على مدينة سبتة المحتلة يوم 15 شتنبر.

وقررت المحكمة مؤاخذة المتهمين بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء أداء مهامهم، الاعتداء على رجال القوة العمومية، العصيان، الإضرار بممتلكات مخصصة للمنفعة العامة، الدخول والمغادرة السرية للتراب الوطني، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية”.

المحكمة أدانت 27 شخصًا بالسجن سبعة أشهر نافذة، و 20 شخصًا بتسعة أشهر سجنا ، وشخص واحد بستة أشهر، في حين حكم على شخصين بالسجن لثلاثة أشهر، وآخرين بشهرين، مع فرض غرامات مالية قدرها 1000 درهم ، فيما برئ شخص واحد.

يشار إلى أن المحكمة قررت تأجيل النطق بالحكم في قضية المواطنة الجزائرية، التي أثارت جدلا على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • “رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني
  • الاحتلال أباد 1,364 أسرة فلسطينية قتل جميع أفرادها
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • إدانة 52 شخصاً متورطين في أحداث الفنيدق وتأجيل النطق بالحكم في قضية “المواطنة الجزائرية”
  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • “زين السعودية” شريك رئيسي في دورة الألعاب السعودية 2024 للعام الثاني على التوالي
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في “دبي المالي” خلال 9 أشهر