افتتحت جيبوتي مشروع Red Sea Power، وهو مشروع مزرعة رياح سينتج 60 ميجاوات من الكهرباء في محاولة لتقليل نقص الطاقة وزيادة الإنتاج المحلي بنسبة 50 في المائة.

وكشف الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله عن المشروع نهاية الأسبوع الماضي، وتقع شركة Red Sea Power في منطقة جوبيت على بعد 120 كيلومترا من العاصمة جيبوتي، بحسب ما أوردته صحيفة "نورث أفريكا بوست".

وتتكون المحطة من 17 توربين رياح ومحطة فرعية بقدرة 220 ميجا فولت أمبير وخط نقل علوي بطول 5 كيلومترات للاتصال بمحطة كهرباء جيبوتي الفرعية ("EDD").

وبلغت تكلفة المشروع 122 مليون دولار ومن المقرر أن توفر شركة البحر الأحمر للطاقة الكهرباء لنحو 38% من سكان جيبوتي الذين لا يستطيعون الوصول إليها حاليًا.

وتعتمد الدولة الإفريقية الواقعة في القرن الإفريقي بشكل كبير على الطاقة المولدة من الوقود الأحفوري المستورد، فضلا عن الطاقة المولدة من الهيدروجين المستوردة من إثيوبيا المجاورة.

تمتلك البلاد ما يكفي من موارد الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية، وتسعى إلى تحقيق هدفها المتمثل في توفير 100٪ من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيبوتي مزرعة رياح الطاقة

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: إيني تواصل أعمالها في مصر لزيادة إنتاج المواد البترولية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، لزيادة الكميات المتواجدة من المواد البترولية، مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة صدى البلد، أن الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة، وسيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الجانبين، موضحًا أن الشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

كما أردف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت، موضحًا أن الدولة ستحصل على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، موضحًا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

وتابع الحمصاني أن تحريك أسعار السولار سيكون بنسبة قليلة وبشكل تدريجي لمراعاة الشرائح الدنيا ومحدودة الدخل.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة: إيني تواصل أعمالها في مصر لزيادة إنتاج المواد البترولية.. فيديو
  • وزير الكهرباء يبحث مع رئيس شركة AMEA POWER الإماراتية زيادة استثماراتها
  • وزير الكهرباء يبحث مع AMEA POWER الإماراتية زيادة استثماراتها فى الطاقة المتجددة
  • وزيرة التنمية المحلية تتطلع لزيادة الوعي لدى المواطنين بالتعاون مع دار الإفتاء
  • وزير البترول: تنمية موارد الطاقة وتلبية احتياجات قطاعات الكهرباء والصناعة
  • لحل أزمة الكهرباء ونقص مصادر الوقود.. فريق بهندسة المطرية جامعة حلوان يصنع النموذج الأولي لمحطة انتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر الناتج من مياه البحر.
  • صحية مسقط تطلق برنامج بصيرة للابتكار
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق مشروع «الاسطرلاب الفضائي»
  • وزارة النفط تطلق حملة “شركاء في الترشيد والتوفير” لترشيد استهلاك الكهرباء
  • وزارة الصناعة: كوادر شركة الوليد للغزل بحمص تتوصل لإنتاج خيط من البوليستر الصافي بمواصفات نوعية