اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا" بمحافظة الغربية، حيث شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الخميس، ليلة فنية جديدة بمشاركة فرقة أوبرا عربي، التي قدمت فاصلا متنوعا من أغاني زمن الطرب الأصيل.

بدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، فيما استمتع الجمهور بالعرض الفني المميز الذي قدمه نجوم فرقة أوبرا عربي، بقيادة المايسترو الفنان محمد مصطفى، والتي ضمت عددا من الاسكتشات التي تم تقديمها بالأعمال المسرحية والسينمائية، منها: "عايز أروح" للفنان إسماعيل ياسين، "سبع قارات" للراحل الفنان فؤاد المهندس والنجمة شويكار، "خلي بالك من زوزو" لسندريلا الشاشة الفنانة سعاد حسني، واسكتش "السبوع" من فيلم الحفيد.

من جانبه، أكد وائل شاهين، مدير المسرح أن قصور الثقافة حريصة على إقامة مثل تلك الفعاليات الفنية التي تهدف لتعريف الشباب والنشء تاريخ مصر الفني الحافل بالعديد من النجوم في الغناء والتأليف والتلحين الموسيقي وغيرها، وأفاد بأنه من المقرر أن يشهد مسرح 23 يوليو بالمحلة عرضا مسرحيا بعنوان "باب عشق"، وذلك ضمن فعاليات مسرح المواجهة والتجوال خلال شهر نوفمبر المقبل، ويستمر لمدة 6 أيام متواصلة.

في سياق آخر، استمر مسرح 23 يوليو في عقد ورشته الفنية المجانية للأطفال في تعليم مبادئ الرسم، حيث قامت الفنانة سارة علاء بتدريب الأطفال المشاركين على كيفية استخدام الألوان والمبادئ الأساسية لرسم البورتريه، بالإضافة إلى التدريب على تجهيز اسكتش للرسم على الملابس بألوان الأكليريك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة مسرح 23 یولیو

إقرأ أيضاً:

افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، أولى ليالي العرض المسرحي "لعبة النهاية" مساء أمس الخميس، بقاعة صلاح عبدالصبور في مسرح الطليعة بالعتبة، ليرفع المسرح لافتة كامل العدد.

وتعرض المسرحية يوميًا ما عدا يومي الاثنين والثلاثاء إجازة المسرح، ويفتح شباك التذاكر بالمسرح من السادسة مساء أيام العرض.

"لعبة النهاية" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، ومن بطولة الفنانين: ليماء جعفر، محمد فوزي الريس، محمد صلاح السيسي، د. محمود ذكي، وبمشاركة أعضاء الفرقة.

العرض ديكور أحمد جمال، تصميم أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، مكياج وفاء مدبولي، مخرج منفذ محمد عبدالوارث، والمسرحية من تأليف الكاتب المسرحي الإيرلندي من صمويل بيكيت، ومن إعداد وإخراج السعيد قابيل.  

 

 

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فرقة «مواهبنا مستقبلنا» تحيي احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في طنطا غدا
  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • وفاء الحكيم تقدم حفل ختام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم على مسرح السامر
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك
  • اليوم ..خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 35 لدوري نجوم العراق