سودانايل:
2024-07-01@22:28:32 GMT

هاشم صديق وسقوط الاقنعه في حرب الخرطوم

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

لعبت الجميله ناديه غانم دور سالي فوحمر سادنة النار حيث كان الحكم للكاهن والامر بيده .. وقمت بزيارة لهاشم صديق في منزله وحدثني في ديوان الضيوف منزله المتواضع عن فارماس الفنان.. لان الكلمه في الفنان وصدق الحرف في صدقو ولوغشت قلوب الناس محال الناس تحس تطرب.. وهكذا تلك الايام .. وقامت حرب الخرطوم التي اسقطت قناعا اخر عن اهمية الانسان الذي ظهر في هذه لا يساوي رقما .

. حيث كنا يوميا نشاهد الجاليات اللجنبيه تخرج من الخرطوم والي بورسودان وتنقل كانجازات حتي قادة البلاد المتنازعين بفخرون بذلك.. وفي مدينة ودمدني .. تبرع عزالدين كوجاك وصنعا مركز للايواء .بعلاقاته ووقفنا وبدانا نسال عن الانسان السوداني فاتنا عمر الخضر وسعد يوسف وعبد الواحد عبدالله وبلقيس عوض ومن فينه لاخري نسال ياجماعه وين فيصل احمد سعد ووين ودالامين .. و ظهر وظهر ان في الخرطوم قبل الحرب التي دارت فيها صراعات الموارد .. لا تعلم ان الانسان هو خليفة الله في الارض مما يشير ان القاده في خرطوم قبل الحرب ليسو علي القدم المحمدي بالرغم من انهم يكبرون ويهللون ويقتلون بعضهم البعض .. الانسان هو خليفة الله في الارض وهو حميد حين قال
كل ماتباعد بينا عوارص
كل م هواك ياطيبه
مكني..
والانسان المثقف المبدع وهو من يعمرها ويخرج ثرواتها هذا ما يشير فعلا كما قيل انها حربا عبثية ليس لها اهداف لان الموارد المتصارع حولها هي من اجل الانسان السوداني الذي قال..ودبادي
حال هذا البلد
بكاني ما سكتني
الا تراني ..
في العرضه انحسب براني .
والناس البتعرض جوه ما سمعتني
..

waleed.drama1@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال ضبط التشكيلات العصابية، عن ضبط (8) تشكيلات عصابية، ضموا عدد (18) متهم، إرتكبوا (25) حادث متنوع.

 

وفى مجال ضبط المتهمين الهاربين، تم ضبط (39) متهما، وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، تم ضبط (16) متهما .

 

الأمن يكثف جهوده للبحث عن المتهم بالتعدي على مذيعة شهيرة


تكثف الأجهزة الأمنية بالقاهرة جهودها لضبط مرتكبي واقعة التعدي على مذيعة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، ومطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة تلقت بلاغا من مراسلة بقطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، يفيد بتعرضها للإصابة من شخص مجهول طاردها بسيارته، ونقلت بعد ذلك إلى المستشفى وتلقت الإسعافات الأولية، فيما تجري مباحث القاهرة تحريات مكثفة لكشف ملابسات الحادث.

قالت هنا النحاس مراسلة قطاع الأخبار، إنها تعرضت لمطاردة من سيارة سوداء دون لوحات معدنية، وأجبرها قائد السيارة على الوقوف بجانب الطريق والنزول من السيارة، ودفعها فسقطت أرضا وأصيبت في رأسها بجروح قطعية.

وأضافت أن المتهم ظل يطاردها منذ أن غادرت محل سكنها بمدينة المستقبل حتى وصلت إلى مدخل مدينة الشروق، ثم ضيق عليها الطريق حتى وقفت بسيارتها وأجبرها على النزول من السيارة واعتدى عليها بالضرب، لافتة: واستغثت بسيدتين فى الطريق العام وفي أثناء محاولته الفرار بسيارته كاد أن يصدم الجميع.

مقالات مشابهة

  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي
  • القبض على 8 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا
  • الكشف عن زورق مسير جديد
  • سيكتب التاريخ بطولات الرجال الابطال أمثال الملازم محمد صديق
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • مصطفى ميرغني: زول كان بسخر مننا ويضحك علينا عشان الحرب قامت عندنا في الخرطوم
  • مقتل شخصين في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنيا