أعلن الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن تسليم مديرية التضامن الاجتماعي عدد 2000 شنطة غذائية، وذلك لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية، في ضوء توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.


 


وأكد الشيخ جمال عواد أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أصدر توجيهات للجنة من الحكومة، والأوقاف، والتضامن، والأحياء، والمجتمع المدني، وذلك للإشراف على توزيع الـ 2000 شنطة، وحتى تصل إلى مستحقيها.


وأوضح الشيخ جمال عواد أن أعمال التوزيع تستهدف الأسر الأولى بالرعاية في كافة مناطق محافظة بورسعيد وأحيائها، وكشف أن أعمال التوزيع تتم تحت رعاية اللجنة المشكلة، وتهدف الوصول إلى الأسر التي تستحق، وذلك في إطار جهود رفع العبء عن كاهل المواطن.


وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في تصريحات سابقة، إن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية.

 


ومن جانبه أكد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، أن الدولة المصرية تسير بخطى علمية واضحة وملموسة في مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجا، مثمنًا الدور الرائد لوزارة الأوقاف في دعم ورعاية المواطنين غير القادرين وتقديم أوجه الرعاية لتلك الفئات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد مختار جمعة رئيس الجمهوري التضامن الاجتماعى محافظة بورسعيد الرئيس عبد الفتاح السيسي محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»

كثفت مديريات التضامن الاجتماعي، من نشاطها في اليوم الثالث عشر لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تم أطلاقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من العاصمة الإدارية يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، بالتنسيق الكامل مع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

تسليم بطاقات تكافل وكرامة

ففي مديرية التضامن بالدقهلية، أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة مديرة المديرية، تسليم عدد 250 بطاقة تكافل وكرامة جديدة للمواطنين المستحقين للدعم النقدي المشروط، وتنظيم ورشة عمل تدربية للجهاز الوظيفي لحضانة ميت العامل بالتعاون مع مكتب التوجية والاستشارات الأسرية، وتنظيم ندوة تثقفية عن برنامج مودة بحضور عدد من الشباب المقبلين على الزواج.

توزيع أدوات مدرسية على الأطفال

وفي شرق المنصورة تم توزيع سلات الغذاء بالتعاون مع إدارة الأوقاف لعدد 150 مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وفي مركز دكرنس تم توزيع أدوات مدرسية ومكتبية على عدد 20 أسرة مستحقة، وفي مركز شربين تم تنظيم ندوة تعريفية لأولياء الأمور عن تعديل سلوك الأطفال بحضور عدد كبير من أولياء الأمور والمستفيدين.

وفي بني سويف، تم توزيع 70 كيلو جرام لحوم و160 شنطة مواد غذائية، وتم تنظيم قافلة طبية أجرت 103 كشف رمد و91 كشف باطنة و87 كشف أطفال و77  كشف عظام و98 كشف أسنان، كما جرى توزيع 140 بطانية و100 شنطة غذائية و50 شنطة أدوات مدرسية وتوزيع عدد 41 فيزا و41 رقما سريا.

مقالات مشابهة

  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة «بداية» تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بـ 4 مراكز شمال قنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحى ضمن مبادرة "بداية " تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ