قال شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، إنّ عام التبادل الثقافي والإنساني بين مصر وروسيا حدث غير مسبوق تاريخيا وجاء للاحتفال بمرور 80 سنة على العلاقات بين البلدين.

روسيا تعلن تدمير زورق أوكراني مسير في البحر الأسود بوتين يؤكد: روسيا لن ترفض التفاوض بشأن أوكرانيا التعاون الإنساني

وأضاف في حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أن التعاون الإنساني يشمل كل المجالات بين البلدين، وكانت خطوة كبيرة تاريخيا وجرى الافتتاح تاريخيا في عام 2020 وكان الافتتاح الرسمي للعام تاريخيا، بحضور أكبر فرقة للفنون الشعبية في روسيا و140 شخصية، ولكن حدث تعثر بسبب تداعيات جائحة كورونا، ولكن كان هناك إرادة سياسية وشعبية لعدم تفويت الفرصة.

 

التوقف السياحي بين مصر وروسيا

وتابع مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي، أنّ روسيا تشهد اهتماما وولعًا كبيرًا بمصر: "عندما نرى 50 شخصا في روسيا نكتشف أن ما لا يقل عن 30 شخص منهم زاروا مصر، وفترة التوقف السياحي بيننا كانت أزمة كبيرة، وطالب الروس بالعودة إلى مصر مرة أخرى حيث يعتبرونها أفضل منتجعات سياحية بالنسبة إليهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية

قال النائب وجيه أباظة، عضو طاقة النواب، إن مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" الذي افتتحه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية  أورسولا فون دير لاين، يعد فرصة واعدة لجذب الاستثمارات الأجنبية بشكل عام والأوربية بشكل خاص إلى مصر، وتعكس ثقة عالمية في الاصلاحات الاقتصادية والاقتصاد المصري .


وأضاف أن مصر تحتل مكانة اقتصادية مميزة بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي وتنوع سكانها وتاريخها الغني، كانت مصر دائما وجهة  للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية ومن الأحداث التي تسلط الضوء على التزام مصر بالنمو الاقتصادي والتنمية واستضافة "مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي"، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأشار  أباظة إلى أن المؤتمر يساعد على زيادة التعاون مع الاتحاد الأوربي الذي يعد شريكا رئيسيا  ويساعد على تعزيز  التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد خاصة من خلال الاستثمار الأجنبي والمشروعات وتعزيز الفرص أمام المستثمرين، وتسهيل الأنشطة التجارية في مصر ،و العمل علي جذب الاستثمارات في البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي،  والمشروعات البيئية والاقتصاد الأخضر .
ولفت إلى أن المؤتمر يعزز العلاقات اويشجع على إقامة مشاريع مشتركة تسهم في نقل التكنولوجيا  والاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة النظفة خاصة ان هناك مشروعات تم عرضها خلال قمة المناخ سواء في مصر او الامارات، مما يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على المنافسة في الأسواق العالمية وتحقيق التنمية المستدامة من خلال شراكة اوربية وتبادل للامكانيات والخبرات .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يلتقي المستشار الثقافي والسياحي لمدينة جاجبور الهندية
  • أسئلة كبيرة يثيرها مقطع تصنيع القسام لقذائف.. تفاصيل مثيرة (شاهد)
  • القاهرة وموسكو تحتضنان معرضا فنيا مشتركا لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • وزير التجارة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • طاقة النواب: مؤتمر الاستثمار فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات الأوربية
  • السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى صراع غير مسبوق
  • أيمن غنيم: نشهد شراكة إستراتيجية كبيرة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع