أعلن الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف بـ محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، عن تسليم مديرية التضامن الإجتماعي عدد 2000 شنطة غذائية، وذلك لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية، في ضوء توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأكد الشيخ جمال عواد أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد أصدر توجيهات لجنة من الحكومة، والأوقاف، والتضامن، والاحياء، والمجتمع المدنى، وذلك للإشراف على توزيع الـ 2000 شنطة، وحتي تصل الي مستحقيها.

وأوضح الشيخ جمال عواد أن أعمال التوزيع تستهدف الأسر الأولي بالرعاية في كافة مناطق محافظة بورسعيد وأحيائها، وكشف أن أعمال التوزيع تتم تحت رعاية اللجنة المشكلة، وتهدف الوصول إلي الأسر التي تستحق، وذلك في إطار جهود رفع العبء عن كاهل المواطن.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في تصريحات سابقة، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير الحماية الإجتماعية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية.

ومن جانبه أكد الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، على أن الدولة المصرية تسير بخطى علمية واضحة وملموسة في مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجاً، مثمناً الدور الرائد لوزارة الأوقاف في دعم ورعاية المواطنين غير القادرين وتقديم أوجه الرعاية لتلك الفئات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأسر الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي بورسعيد

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة

أعلنت جمعية الأورمان الخيرية عن إنجازها الرائع المتمثل في إعادة إعمار وتأهيل 35 منزلًا للأسر الأولى بالرعاية في قرية طنسا بمركز ناصر بمحافظة بني سويف. وقد تم تشييد هذه المنازل الحديثة وفقًا لأعلى المعايير، لتنال استحسان وتقدير الأهالي.

أكدت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، على أن إعادة تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتقديم الدعم الكامل لجميع مواطنيها، مع التركيز بشكل خاص على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا. كما شددت على ضرورة توسيع نطاق هذه المساعدات لتشمل المزيد من الأسر المستحقة في المحافظة، وذلك بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية عليهم.

ثمنت الدكتورة حسن الدور الحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وعلى رأسها جمعية الأورمان، في مساندة جهود الدولة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين. وأشارت إلى التعاون المثمر بين هذه المؤسسات والجهاز التنفيذي للمحافظة لتوفير احتياجات المواطنين الأساسية وتحسين مستوى معيشتهم.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الاورمان، أن عملية إعمار المنازل المتهالكة تضمنت داخل البيت الواحد تأهيل وتشطيب منزل 70متر وصاله ومطبخ وحمام حيث تم (إستكمال المبانى - تعريش الاسقف الخشبيه - تأسيس الكهرباء - تأسيس السباكه بالمنزل - تركيب ابواب وشبابيك - محاره المنزل - عمل ارضيات المنزل بالسيراميك وحوائط المطبخ والحمام - دهان حوائط المنزل بالبلاستيك ودهان الابواب والشبابيك باللاكيه - تشطيب واجهات المنزل - تشطيب سباكه وكهرباء المنزل).

الجدير بالذكر أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة، أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات، وتمكنت من خلاله تطوير وتنمية أكثر من 850 قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، وأن إعادة إعمار القرى الفقيرة، تضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة لدعمها في الانتقال من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإكتفاء والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • أوقاف قنا: صكوك الطعام مستمرة طوال العام بإشراف الوزارة
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • محافظ قنا يشهد استلام لحوم صكوك الأضاحي تمهيدا لتوزيعها على المستحقين
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)