المناطق_واس

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن طرحها لـ 7 مواقع لاستغلال خام البحص للمنافسة على الحصول على رخص لمحاجر مواد البناء في مجمع خام البحص الواقع شمال غرب محافظة الأسياح في منطقة القصيم اعتباراً من 19 سبتمبر 2023، الذي تُقدر مساحته الإجمالية بـ 32 كم².

 

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تنفذ 938 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال شهر أغسطس الماضي 13 سبتمبر 2023 - 6:03 مساءً ميدان الهجن بالقصيم يستعرض مع الملاك المشاريع التطويرية لسباقات الهجن 12 سبتمبر 2023 - 6:43 مساءً

ويأتي ذلك في إطار دعم المستثمرين وتعزيز الشفافية في الاستثمار بقطاع التعدين، إضافةً إلى تشجيع الصناعات الوطنية والإسهام في تنمية المحتوى المحلي.

 

وأوضحت “الوزارة” أن عدد المواقع المطروحة للمنافسة هي 7 مواقع لخام البحص، وسيتم استقبال الطلبات عبر رابط المنافسة على منصة “تعدين” اعتباراً من 19 سبتمبر 2023 وحتى 30 سبتمبر، حيث ستمر المنافسة بأربع مراحل تبدأ باستقبال الطلبات والإعلان عن تأهيل المتنافسين، والبدء في عملية المزايدة على المواقع، وأخيراً إعلان نتائج المزايدات والشركات الفائزة.

 

وبيّنت أن جيولوجية منطقة مجمع الأسياح تُظهر منكشفات الجزء العلوي من متكون الجلة، وهي عبارة عن صخور كربونات الكالسيوم (حجر الجير، الدولوميت، حجر الجير الدولوميتي)، التي يمكن استخدامها في الأعمال الإنشائية وعمليات رصف الطرق في طبقات الأساس السطحية وتحت السطحية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القصيم وزارة الصناعة والثروة المعدنية سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

القبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة

ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، القبض على مواطنين بمنطقة حائل لترويجهما مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

جرى إيقاف المخالفين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • القبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة
  • أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الأسمنت اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلبًا وإصدار 172 قرارًا بعدم الممانعة
  • هيئة المنافسة: مباشرة 313 طلب وإصدار 172 قراراً بعدم الممانعة