المكلا(عدن الغد)خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي عوض باضاوي، اليوم بالمكلا توزيع الدفعة الأولى لأجهزة اللاب تب لمدخلي البيانات لبرامج (التحصين - التغذية - صحة الطفل ) بالمديريات.

وخلال التدشين ثمن الكيل باضاوي استمرار عطاء المنظمات ودورها في إدخال البيانات بشكل أصح إلكترونيا ،حيث تتجهة وزارة الصحة والسكان ضمن خطة تطوير نظام للمعلومات الصحية الى استخدام منصة DHIS2 الالكترونية لإدارة البيانات الصحية وتحليلها لتساعد قيادات الوزارة والداعمين في اتخاذ القرارات والتدخلات المناسبة لتطوير النظام.

يأتي المشروع لتوحيد جمع البيانات المختلف للانشطة الصحية تحت منصة واحدة تشرف عليها الادارة العامة للمعلومات بالوزارة .

و تعتبر هذه الدفعة الاولى من الاجهزة حيث ستاتي دفعات اخرى لاستكمال باقي المديريات بحيث يصل ادخال التقارير والبيانات على مستوى المرافق الصحي على المنصة.

بدعم شركاء وزارةالصحة منظمة الصحة العالمية و منظمة اليونيسيف فيما سيتم نقل باقي البرامج للمنصة منها الصحة الانجابية و العامل الصحي المجتمعي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم

أعلنت وزارة الأوقاف توزيع 6 أطنان من لحوم صكوك الأضاحي، اليوم الثلاثاء، على 3 محافظات وهى "دمياط، الفيوم، كفر الشيخ"، وكانت قد انطلقت يوم الخميس الماضي، أعمال توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية وبدأت بمحافظة الجيزة وتعم جميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في الدفعة الأولى.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن إجمالي ما تم تحصيله خلال موسم هذا العام من الأضاحي والإطعام في أربعة أشهر من رمضان إلى ذي الحجة بلغ أكثر من (300) مليون جنيه، وأن إجمالي ما تم خلال العام المالي 2023 / 2024م، من 1/ 7 /2023م حتى تاريخه 20/ 6/ 2024م بلغ نحو (340) مليون جنيه.

كما أكد وزير الأوقاف، أن إجمالي ما حصلته المديريات الإقليمية في أربعة أشهر هذا العام بلغ (192) مليون جنيه، بزيادة أكثر من 40 مليون جنيه عن ما حصلته المديريات عن نفس الفترة من العام الماضي، وزيادة قدرها (3) ملايين جنيه عن إجمالي ما حصلته المديريات في الماضي كاملًا، حيث جاءت مديرية أوقاف القاهرة في المقدمة لهذا العام بإجمالي (41، 196، 000) جنيه، تلتها في المركز الثاني مديرية أوقاف الإسكندرية بإجمالي (25، 604، 000) جنيه، وفي المركز الثالث جاءت مديرية أوقاف الجيزة بإجمالي (19، 729، 000) جنيه.

وأكد وزير الأوقاف، أن الوزارة تستهدف هذا العام الوصول لمليون أسرة، وتم يوم الخميس الماضي 20 يونيه 2024م انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف بواقع 60 طنًا من اللحوم البلدية وبدأ التوزيع بمحافظة الجيزة ثم ينطلق اليوم لجميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة في الدفعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • الأوقاف: لأول مرة في تاريخ المشروع ٣٦٦.٧ مليون جنيه إجمالي صكوك الأضاحي
  • احتفالية تخريج الدفعة الأولى بمركز إيمي بحضور البابا تواضروس
  • اقتراح برلماني لتدشين منصة موحدة للبحث العلمي
  • «الوزراء»: استلام الدفعة الأولى من الوقود اللازم لتوليد الكهرباء أول يوليو
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي الوطني على رأس العمل للمساعدين الصحيين
  • بـ3 محافظات.. وزارة الأوقاف توزع 6 أطنان لحوم أضاحي اليوم
  • للمرة الأولى بـالسهم الأحمر القسام تبث مشاهد تدمير آلية أوفك