أبدى سكان عدد من أحياء المنطقة الشرقية استيائهم من وضع بعض الأفراد للسلاسل والأخشاب والقضبان المعدنية والصبات الخرسانية أمام بناياتهم ومحالهم التجارية؛ لحجز مواقف السيارات، ومنع الآخرين من الاستفادة منها.

وطالبوا الجهات المختصة بضرورة إيجاد حلول جذرية لوقف هذه الممارسات، مقترحين فرض جزاءات وعقوبات رادعة على المعتدين على المواقف.

أخبار متعلقة الأرصاد يوضح لـ "اليوم": هل تقلبات الشرقية الجوية لها علاقة بإعصار "دانيال"؟"مطارات الدمام": نقل 500 ألف مسافر في موسم الحج

استياء من وضع الصبات الخرسانية أمام بناياتهم ومحالهم التجارية - اليوم حجز مواقف السيارات - اليوم منع الآخرين من الاستفادة منها - اليوم مشكلة استيلاء بعض أصحاب المحال التجارية والشقق على المواقع المخصصة على مواقف السيارات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

مشكلات الحواجز والسلاسل

ورصدت ”اليوم“، خلال جولة ميدانية، مجموعة من التجاوزات في عدد من الأحياء بمدن ومحافظات الدمام والخبر والقطيف، وتركيب الحواجز والسلاسل في عدة مواقع على طول الأرصفة.

وعبر المواطن ”محسن آل شلي“ عن استيائه من تلك الممارسات السلبية التي يقدم عليها بعض أصحاب المحال التجارية والبنايات السكنية، لمنع الآخرين من استخدام المواقف، وحجزها لأنفسهم ولعملائهم وموظفيهم.

وأشار المواطن ”فتحي البنعلي“ إلى أن هذه الظاهرة المزعجة لحجز المواقف بواسطة حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام البنايات والمحال التجارية تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث خلافات ومشاكل بين سكان تلك المناطق وزوار الأسواق.

إحداث ازدحام واضطراب في حركة المرور في بعض الشوارع - اليوم مجموعة من التجاوزات في عدد من الأحياء بعدة مدن ومحافظات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

اضطراب مروري

وأكد المواطن ”عادل حمدي“ أن مشكلة استيلاء بعض أصحاب المحال التجارية والشقق على المواقع المخصصة على مواقف السيارات، تسببت في إحداث ازدحام واضطراب في حركة المرور في بعض الشوارع.

وعبّر عن رفضه لتصرفات أصحاب المحال التجارية الذين يتعدون على المواقف، لحجزها لعملائهم، من خلال وضع حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام بناياتهم، مؤكدًا ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع هذه الممارسات السلبية وضمان توفر المواقف للجميع.

من جهتها، أكدت جمعية حماية المستهلك، أنه لا يحق لأصحاب المباني والمحلات التجارية حجز مواقف السيارات الأمامية للواجهة، معتبرة ذلك مخالفة للنظام.

منع الآخرين من استخدام المواقف - اليوم

تقديم بلاغات

وأشارت إلى أنه لا يحق حجز المواقف أمام المحلات ونحوها، وللشخص الحق في تقديم البلاغ عن الحالات المماثلة على طوارئ الأمانات «940».

وذكر المحامي أحمد الجيراني أنه لا يحق لأصحاب المباني والمحلات التجارية حجز مواقف السيارات الأمامية للواجهة، معتبرا ذلك مخالفة للنظام، وأنه لا يحق حجز المواقف أمام المحلات ونحوها، مؤكدًا أن للشخص الحق في تقديم البلاغ عن الحالات على طوارئ الأمانات.

ولفت إلى أن لائحة الغرامات والجزاءات تنص على أنه في حال استخدام الطرق أو الساحات العامة، بما يتعارض مع تعليمات البلدية، أو يسبب خطرًا أو إزعاجًا للمواطنين يكون الحد الأدنى للغرامة ألف ريال، والحد الأعلى ثلاثة آلاف ريال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 الشرقية أهالي الشرقية الشرقية السعودية السعودية أصحاب المحال التجاریة الآخرین من

إقرأ أيضاً:

اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»

ثمّن وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، شائع الزنداني، مواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه اليمن ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديم المساعدات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليمني، أمس، رئيسَ بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، بحث الجانبان خلال اللقاء، العلاقات بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة، وأهمية تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.
وفي سياق منفصل، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي («سنتكوم»)، أمس، أن قواتها دمرت بنجاح موقعي رادار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة.
ولردع الحوثيين، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في البر اليمني منذ 12 يناير الماضي.
وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات ضد مواقع صواريخ ومسيّرات يقول إنها قواعد حوثية للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • جمعية أهالي ضحايا انفجار المرفأ: يحاولون طمس الحقيقة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • حي الزيتون.. قلعة حصينة تحولت لـ"كابوس" تؤرق بمقاومتها الاحتلال 
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • شغل مناصب إدارية في 4 محافظات.. أبرز المعلومات عن حازم الأشموني محافظ الشرقية الجديد