قال جمال رائف، الكاتب الصحفي، إن الصعيد المصرى بعد عقود من النسيان عاد للمكانة التي يستحقها على خريطة التنمية الشاملة بعد سنوات من التهميش، فكافة مناطق الجمهورية أصبحت تتمتع بالتنمية في البنية التحتيه، التصنيع، الزراعة وغيرها.

طفرة في التنمية بالصعيد

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا ينوز»، أن الصعيد بعد عقود من الحرمان يتمتع بطفرة كبيرة من التنمية من خلال عدد كبير من المشروعات، فالدولة خصصت مبالغ كبيرة ضختها في مبادرة حياة كريمة لتنمية الصعيد، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول رئيس مصري يزور كل المحافظات والقرى بالصعيد للعمل على تحسينها.

تنمية الصعيد تنهي الهجرة الداخلية

وتابع الكاتب الصحفي: الدولة تعمل أيضا على تشجيع الشباب للدخول على مجالات عمل غير تقليدية وإحياء مشروع توشكا، وجود مشروعات واستثمارات أجنبية بالصعيد مثل مشاريع الطاقة الشمية، لتوفير الطاقة النظيفة وفرص عمل للأهالي، وكل ذلك ليس له مردود على الصعيد فقط بل يعمل على الانتهاء من أزمة الهجرة الداخلية نتيجة عدم وجود خدمات بالصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الصعيد إنجازات التنمية الشاملة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: «30 يونيو» ثورة قادها ملايين المصريين لاسترداد وطنهم

ثمن عضو مجلس النواب نادر الخبيري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، مؤكدا أن المصريين أثبتوا أنهم أقوى مما يتصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، وضربوا أروع الأمثلة في العزيمة والإصرار على تجاوز الأزمات، مضيفا أن الرئيس أكد أن الذكرى 11 للثورة تؤكد ارتباط الشعب المصري بهويته وصموده وقدرته على تجاوز التحديات.

مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية

وقال إن 30 يونيو ثورة شعبية قادها ملايين المصريين من أجل استرداد وطنهم من يد جماعة اعتادت على ممارسة العنف وارتكاب الجرائم لتحقيق خطتها في الاستيلاء على الوطن ومقدراته.

وأكد أن ثورة 30 يونيو المجيدة جاءت تعبيرًا عن تدشين مرحلة مفصلية في تاريخ الأمة المصرية، ونقلتها من مرحلة الضياع والانهيار والتفكك وتكالب الأطماع عليها، إلى مرحلة من البناء والتنمية الحديثة المستدامة، وتأسيس الجمهورية الجديدة التي منحت الإنسان الاهتمام الأول، من خلال توفير منظومة كاملة توفر حياة كريمة للمواطنين.

قفزة تنموية في كل المجالات

وأضاف أن مصر شهدت خلال السنوات العشر الماضية قفزة تنموية، وفقا لأفضل المعايير العالمية، لتتمكن من اللحاق بركب التطورات العالمية التي يشهدها المجتمع الدولي، إيمانًا من القيادة السياسية بأنه لا يمكن الانفصال عن المتغيرات العالمية لبناء مجتمع أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • مصطفى الكيلاني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024
  • قرى الصعيد.. في الهم ندعوكم!!
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • عضو بـ«النواب»: «30 يونيو» ثورة قادها ملايين المصريين لاسترداد وطنهم
  • «التعاون الدولي» توقع 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية
  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي