بوابة الوفد:
2024-09-29@08:10:53 GMT

ندوة عن" مكافحة الإدمان " بالمنيا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

تابعت إدارة الشباب  والرياضة بسمالوط شمال المنيا ،تنفيذ مراكز شباب الإدارة ، العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة على مدار اليوم،  وبإطار وبإطارة مبادرة ( اطفالنا ابطالنا ) قام مركز شباب ( البيهو ) ، بتنفيذ ندوة ثقافية عن مكافحة المخدرات .

وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لدي مجلس الوزراء  ، حيث يتبنى الصندوق خطة العمل الرسمية للدولة ،  لمحاربة مشكلة تعاطي وإدمان المخدرات في مصر، حيث يعمل الصندوق على مواجهة ظاهرة الإدمان من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرة مظاهره وملاحقة مستجداته ،  لوقاية الشباب من الوقوع في إدمان المخدرات وحمايتهم ،  ومعالجة المدمنين للعودة والمشاركة في تنمية المجتمع .

 

وقد شارك في الندوة رئيس صندوق مكافحة الإدمان كما حضر شباب كليات التربية الرياضية ، كما شارك 40 من رائدات وشباب المركز،  كما قام مركز شباب  اطسا المحطة ، بتنفيذ اليوم الخامس من دوري كرة القدم للطلائع  ، والذي يقام بنظام المجموعات بمشاركة 80  عضوا و 16 فريقا.

 

وكذالك قيام مركز شباب السرارية ، بتنفيذ اليوم الثاني من دوري كرة قدم المقام على ملاعب المركز ، وذلك بمشاركة 60 عضوا من الطلائع، وبإطار مبادرة ( وطن يجمعنا ) قام مركز شباب (اطسا البلد ) ، بتنفيذ ندوة دينية عن المولد النبوي الشريف ، من خلال القافلة الدعوية بالتعاون مع الأزهر الشريف ،  وذلك بمشاركة 25 من الطلائع والزهرات كذالك قام مركز شباب ( مدينة سمالوط )،  بتنفيذ ندوة عن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ، بمشاركة 25 من طلائع المركز.

 

ومن الأنشطة الإجتماعية الترفيهية لمركز شباب للسرارية ايضا ، تنفيذ رحلة لزيارة معالم القاهرة ، بمشاركة 40 من اعضاء المركز، وايضا قام ومركز شباب داقوف، بتنفيذ مجلة حائط عن بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بإطار النشاط الفني وبمشاركة 20 من زهرات المركز.

 

اما مركز شباب الحتاحتة، قام بتنفيذ مسابقة معلومات عامة ثقافية مطبوعة، بمشاركة 20 عضوا من الطلائع، ويأتي ذلك في ضوء توجيهات مندى محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا و متابعة وإشراف وكلاء المديرية للشباب وإشراف مباشر من  محمد شوقي أبو خضير  مدير إدارة الشباب والرياضة بسمالوط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكافحة الادمان سمالوط المنيا ندوة ثقافية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا

اختتم كيان سند شباب الصعيد بمحافظة المنيا ، دورة إعداد القادة ، والتي شارك بها لفيف من الشباب والفتيات ، وقال محمد على عبد المنعم، المستشار الإعلامى المتحدث بإسم كيان سند شباب الصعيد بمحافظة المنيا، انه فى اطار انطلاق  المبادرة الرئسية للرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "بداية جديدة".

 

اختتم كيان "سند شباب الصعيد" بمحافظة المنيا دورة إعداد القادة ضمن برنامج إعداد القادة ، وأكد عبد المنعم، ان الدورة تهدف إلى تطوير مهارات القيادة الشخصية والمهنية وتنمية الذات ، لـ 120 شابا وفتاة من الأعضاء الجدد في الكيان ، وقد شهدت الدورة حضور الدكتور محمد حمدي والدكتور شريف رمضان معاوني وكيل الوزارة ، و أحمد طه مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني ، و محمود نصر منسق الكيان بمحافظة المنيا. 

 

وقدم  إبراهيم عبد الحميد نائب منسق سند بالمنيا ، بجانب الدكتورة شيماء مدرس مساعد بكلية التربية الرياضية ،  محاضرات متعددة حول مواضيع القيادة، أنماط القيادة، الشخصية المؤثرة، وتنمية الذات والتنمية البشرية ، كما تناولت الدورة عدة محاور مهمة، من بينها ، تعريف القيادة وأنماطها، صفات القائد المبدع ، محددات الشخصية والتواصل الفعّال، ومراحل تكوين الفرق.

 

ويأتي هذا البرنامج تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، و إشراف الدكتور عبد المنعم أبو جبل، رئيس اتحاد الكيانات الشبابية، ومتابعة الدكتور محمد حمدي، القائم بأعمال رئيس كيان سند، ومحمود نصر منسق محافظة المنيا.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • شباب ورياضة الإسماعيلية تواصل خطة أنشطة مبادرة “بداية”
  • سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا
  • «عبدالعزيز» يبحث خطط إنشاء مركز علاج الإدمان
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم بمركز ومدينة أطفيح
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم في أطفيح
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم بأطفيح
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم في أطفيح|صور
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون