صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أن مديرية الطب البيطرى، نظمت قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية القمانة التابعة لمركز نجع حمادي.

وأضاف الداودي أن القافلة نجحت فى علاج ومناظرة ٥٠٤ رأس ماشية متنوعة، حيث تم علاج ٢٥٠ حيوان ضد الطفيليات الخارجية، وعلاج ٢٠٠ رأس أغنام ضد الطفيليات الداخلية، وعلاج ١٥ رأس ماشية تناسلية، وعلاج ٢٦ رأس ماشية باطنة، وإجراء جراحة لعدد ١٣ رأس ماشية، هذا بالاضافة إلي عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وأهمية التحصينات، وكذلك اهمية التأمين على الماشية، واهمية التلقيح الصناعي، بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير مديرية الطب البيطرى بقنا، أن المديرية تحرص على التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمعاهد البحثية للتوسع فى تنظيم القوافل البيطرية لخدمة أهالينا فى القرى والحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين على الماشية الأمراض الوبائية القوافل البيطرية رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة، عن تنفيذ قافلة طبية علاجية مجانية بقرية صفط العنب مركز كوم حمادة غدًا الأربعاء وتستمر حتى بعد غد الخميس 3و4 يوليو الجاري.

وتأتي القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وبرعاية الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

وأوضحت المديرية في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن القافلة التي ينظمها فريق القوافل العلاجية بالمديرية، بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، لتقديد كافة خدماتها الطبية بالمجان، وسيتم إجراء الكشف من خلالها على المواطنين ببطاقة الرقم القومي وشهادة الميلاد للأطفال.

يُذكر أن القافلة تأتي في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

مقالات مشابهة

  • ازالة فورية لحالة تعدى بقرية الصياد بنجع حمادي
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • فحص 2174 رأس ماشية ضد البروسيلا بالشرقية
  • «بيطري الشرقية»: فحص 4 آلاف رأس ماشية ضد البروسيلا والسل البقري
  • سيامة 4 دياكونيين جدد بنجع حمادي
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • "لمن أنت".. مؤتمر لخدام الشباب بنجع حمادي
  • محافظ بني سويف يتفقد قافلة طبية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية (صور)