حصدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة في مبادرة التوعية البيئية، جائزة أفضل مبادرة اتصال أو محتوى إعلامي لتعزيز الوعي البيئي (حكومي وشبه حكومي وخاص ووسائل إعلام)، عن فئة الجوائز العالمية لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها العاشرة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة.

وجاء حصول الوزارة على الجائزة تثمينًًا لجهودها المستمرة لنشر الثقافة البيئية، وتنمية الاهتمام بالنواحي التربوية والإعلامية والاجتماعية والثقافية، من خلال إطلاق مبادرة للتوعية البيئية؛ تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة على الموارد البيئية من خلال نشر السلوكيات الداعمة لاستدامة البيئة لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع، وتنفيذ البرامج الحملات التوعوية البيئية المتنوعة، من خلال الشراكة مـع مختلف وسائل الإعلام.

يذكر أن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، تعقد بالتزامن مع ختام فعاليات "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي"، وقد شهدت دورتها الحالية مشاركة واسعة؛ عربية وعالمية فاقت (1530) مشاركًا، وتهدف الجائزة إلى بناء الوعي بأهمية الاتصال الحكومي لدى الجهات المختلفة، ودعم الأعمال المتميزة في مختلف المجالات، والعمل على بناء منظومة متميزة للاتصال الحكومي، وتطوير ممارساته على المستويين المحلي والعالمي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة الوعي البيئي جائزة الشارقة الاتصال الحكومي للاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

«شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد فضيلة الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا . 

يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي. تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا. يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل. كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

للمزيد من التفاصيل والتسجيل، يمكن زيارة الموقع الرسمي للمسابقة عبر الرابط:

https://hamdanfsc.com/

والتقديم من خلال https://hamdanfsc.com/register.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • خالد مبارك: جنوب سيناء أول جهة بمصر تفوز بجائزة التميز العالمية
  • الشارقة تستقبل 1.057 مليون نزيل فندقي في 8 أشهر بزيادة 3% وتكشف عن خطط طموحة لتعزيز قطاع السياحة
  • شبكة CNN تفوز بـ 11 جائزة إيمي عن تغطيتها الإخبارية في 2024
  • بدر الدين للبترول تفوز بجائزة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمطروح
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • «الصحة» تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية
  • وزارة الصحة تفوز بجائزة الأمم المتحدة للوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها