(عدن الغد)خاص:

طمئن معالي وزير المالية سالم بن بريك الموظفين عدم صحة الشائعات التي تتحدث عن تحويل المرتبات إلى الباب الرابع، مشيرا بأن هناك إجراءات تصحيحية اتخذت، جاء ذلك خلال تصريح تلفزيوني لقناة حضرموت.

وأكد وزير المالية سالم بن بريك، أن هذا القرار بأنه أحد آليات واشتراطات منحة دعم الموازنة العامة للدولة المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية أهمية الإجراءات الحكومية المتخذة، ومنها قرار صرف المرتبات عبر البنوك المؤهلة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يتفقد قطاعات الوزارة.. ويؤكد: مكتبي مفتوح للجميع

تَفقدّ محمد جبران وزير العمل، اليوم، مكاتب العاملين بالديوان العام والإدارات المركزية، ومقرات صناديق إعانات الطوارئ للعمال، تمويل التدريب والتأهيل، الخدمات الإجتماعية، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وحثهم على تكثيف الجُهود من أجل تنفيذ خطة الوزارة في كافة الإدارات والمُديريات، وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، وتعزيز علاقات العمل بين طرفي العملية الإنتاجية أصحاب الأعمال والعمال.

 

وأكد جبران على أن بابه مفتوح للجميع، ويُرحب بكافة المُقترحات التي من شأنها تنفيذ الرؤية المُستقبلية للوزارة لخدمة المواطن المصري، الذي يحظى باهتمام القيادة السياسية، بتوفير حياة كريمة له، وخدمات حقيقية على أرض الواقع.

متابعة أداء القطاع الخاص 

وفي وزارة العمل، التقي الوزير  بمجموعة من قيادات الوزارة وبعض رؤساء الإدارات المركزية، موجها بضرورة التأكيد على متابعة العمل على أرض الواقع، ومتابعة أداء القطاع الخاص وعلاقته بالعاملين به، والاستماع إلى شكاوى العمال بكل جدية والعمل على حلها.

كما وجه جبران المختصين في الوزارة بضرورة التصدي لأي مخالفات يقع في أصحاب العمل والوقوف الى جانب العمالة ومنحهم حقوقهم، كذلك وجه خلال اللقاء بمتابعة حصول العمالة غير المنتظمة على كافة حقوقها التي كفلها لهم القانون لدى أصحاب العمل، ووكذلك العمل على تهيئة وتوفير فرص العمل المناسبة لشباب الخريجين، والتواصل مع متلقي الخدمة من المواطنين وتسهيل طرق الحصول عليها.

تنفيذ خطط الوزارة 

كما أكد على التركيز على مجموعة من الملفات منها التدريب المهني والعمالة غير المنتظمة، وتشكيل فريق لمتابعة تنفيذ خطط الوزارة في المُدد الزمنية المُحددة.

 

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن وزير التعليم عن انتظام سير الامتحانات
  • وزير التربية والتعليم يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة في الشرقية
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس
  • وزير الأوقاف يطمئن على الخدمات الصحية والطبية بمستشفى الدعاة - صور
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • وزير العمل يتفقد قطاعات الوزارة.. ويؤكد: مكتبي مفتوح للجميع
  • مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات حل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء