أكد الصليب الأحمر أنه لا يزال هناك أمل بالعثور على أحياء في المناطق المنكوبة جراء فيضانات ليبيا جراء العاصفة دانيال، لا سيما في مدينة درنة المنكوبة، التي تضم نحو 100 ألف نسمة، والتي انهار فيها سدان، ما فاقم من هول المأساة ورفع عدد القتلى.

الصليب الأحمر: حصيلة القتلى في ليبيا «غير نهائية»

من جانبه قال تامر رمضان المسؤول عن عمليات المساعدة لليبيا في الصليب الأحمر، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: «لا يزال هناك أمل بالعثور على أحياء بعد الفيضانات الكارثية التي ضربت ليبيا وأسفرت عن سقوط آلاف القتلى والمفقودين».

وامتنع المسؤول عن عمليات المساعدة لليبيا في الصليب الأحمر، عن إعطاء حصيلة بعدد القتلى، مؤكدا أنها «لن تكون نهائية أو دقيقة»، لا سيما أن ثمة حصائل مختلفة بعضها يشير إلى احتمال أن يكون عدد القتلى 20 ألفا.

الصليب الأحمر يحث على التوقف عن دفن ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية

وحث الصليب الأحمر إلى جانب منظمة الصحة العالمية ومنظمات إغاثة عدة السلطات الليبية على التوقف عن دفن ضحايا الفيضانات في مقابر جماعية، بعد أن أظهر تقرير للأمم المتحدة أن أكثر من ألف شخص دفنوا بهذه الطريقة حتى الآن منذ الأحد الماضي.

فيضانات ليبيا.. أسوأ كارثة بالتاريخ الحديث

فيما وصف مسؤول المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة، تلك الفيضانات التي أودت بحياة آلاف الأشخاص بـ«أسوأ كارثة طبيعية تحل بليبيا في التاريخ الحديث»، مؤكدا أنها تفاقمت بسبب تصادم «المناخ بالإمكانيات»، وفق تعبيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصليب الأحمر فيضانات ليبيا ليبيا العاصفة دانيال درنة فيضانات درنة الصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظاما في حركة وصول ومغادرة السفن ونشاطا تداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة.

اعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 10000 طن بضائع و 599 شاحنة و 67 سيارة حيث شملت حركة الواردات 3500 طن بضائع 313 شاحنة و 19 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 6500 طن بضائع 286 شاحنة و 48 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لمغادرة السفينة دليلة، كما استقبل الميناء بالأمس العبارة امل وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 2600 طن بضائع و 295شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وﭢيلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1100 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن صد محاولة للجيش الإسرائيلي للتقدم.. ومقتل جندي لبناني أثناء تنفيذ مهمة إخلاء بمشاركة الصليب الأحمر
  • في الطيبة... إصابات طفيفة في صفوف الصليب الأحمر
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • مؤكدا أن هناك تعتيما من قبل العدو.. حزب الله: عدد القتلى الصهاينة في معارك اليوم كبير جداً
  • يضرب رجلاً ويسرق سيارة امرأة ويرتكب حادثاً.. ما القصة؟
  • الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات بحاجة ماسة إلى المساعدات الطبية لإنقاذ المصابين
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • تداول 10 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الصليب الأحمر يدعو في نداء عاجل الى التبرّع بالدم