أصيب القيادي الحوثي حسين العزي والمعين من الحوثيين نائبا لوزير الخارجية بصدمة نفسية بعد إسقاط إسمه من قائمة الوفد المفاوض في السعودية .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحوثيين أسقطوا إسم حسين العزي والذي كان يستعد للتحرك مع وفد المليشيا الحوثية وقام بتوديع أقاربه وأصدقائه لكنه فوجئ بإسقاط أسمه لصالح جلال الرويشان .


وأضافت المصادر إن العزي ارجع إسقاط أسمه لصالح الرويشان كون الأخير من قبيلة خولان ذات النفوذ الواسع بالإضافة إلى أربعة آخرين يرأسهم محمد عبد السلام ويحيى الرزامي وحسن الكحلاني وعبدالملك العجري .
وأكدت المصادر إن الحوثيين سخروا من العزي والذي وصفه بعضهم بأنه لايتعدى عن ناشط في منصات التواصل الإجتماعي .
هذا وغادر الوفد الحوثي المفاوض برفقة الوفد العماني من صنعاء على متن طائرة عمانية إلى المملكة العربية السعودية وسط أنباء عن مناقشة الملفات الإنسانية وصرف مرتبات الموظفين وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وإعادة الإعمار وصولا إلى الحل السياسي الشامل .

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين

علمت "عربي21" من مصدر حكومي في اليمن، أن اتفاقا تم التوصل إليه مع جماعة الحوثيين بوساطة عمانية يقضي بإنهاء أزمة اختطاف طائرات شركة الخطوط الجوية ( الناقل الوطني) من قبل الجماعة في مطار صنعاء منذ نحو أسبوعين تقريبا.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها، قد أعلنت في وقت سابق من يونيو/حزيران الفائت، "احتجاز جماعة الحوثيين أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية في مطار صنعاء بعد وصولها المطار ضمن رحلات نقل الحجاج العائدين إلى البلاد.

وقال المصدر الحكومي لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، مساء الخميس، إن "وساطة عمانية نجحت في إنهاء أزمة اختطاف الطائرات من قبل الحوثيين، وقبول الجماعة بإطلاقها بعد نحو أسبوعين من وصولها لمطار صنعاء".


وأضاف المصدر أن الاتفاق مع الحوثيين يقضي أيضا "عودة رحلات طيران اليمنية بين صنعاء وعمان، عاصمة الأردن".

وبحسب المصدر ذاته فإن "الطائرات ستقوم بنقل الحجاج العالقين في الأراضي السعودية منذ احتجازها، حيث من المقرر أن تبدأ الرحلات يومي الجمعة والسبت".

وأفاد المصدر أنه "تم إبلاغ مكاتب نقل الحجاج العالقين من قبل وزارة الأوقاف اليمنية أنه تم الموافقة على  نقل حجاج صنعاء العالقين من مطار جدة إلى مطار صنعاء خلال اليومين القادمين".


وفي  حزيران /يونيو الماضي، اتهم وزير الأوقاف اليمني، محمد عيضة شبيبة، جماعة الحوثي باحتجاز أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي ومنعت عودتها إلى مطار جدة لنقل حجاج بلادنا الذين يريدون الرجوع إلى صنعاء.

ولا يزال أكثر من ألف من الحجاج اليمنيين عالقون في المملكة، منذ احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين، ومنعها عن الإقلاع عقب وصولها مطار صنعاء قبل أسبوعين تقريبا.

مقالات مشابهة

  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • مصدر حكومي لـعربي21: وساطة عمانية تنهي أزمة احتجاز الطائرات من قبل الحوثيين
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • صفقة خلال اسبوعين..نتنياهو يوافق على ارسال الوفد المفاوض للقاهرة
  • بينهم ‘‘أحمد حسين النونو’’ .. مليشيا الحوثي: أسقطنا خمسة أركان من خلية تجسس أمريكية
  • الوفد الحكومي في مفاوضات مسقط يعلن الاتفاق مع الحوثيين للإفراج عن السياسي قحطان والمبعوث الأممي يؤكد
  • هل هو حي أم ميت؟.. رئيس الوفد الحوثي يعلن رسميا الموافقة للإفراج عن ”محمد قحطان” ضمن صفقة التبادل
  • عاجل: الوفد الحوثي في مسقط يوافق على إطلاق سراح السياسي محمد قحطان
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود