تعتزم اليابان تقديم مساعدات إنسانية طارئة إلى كل من المغرب وليبيا؛ وذلك في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية والفيضانات العارمة التي نتجت عن الأمطار الغزيرة التي هطلت على شرق ليبيا.
وقالت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا - في تصريحات للصحفيين نقلتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة- إن المساعدات التي سيتم تقديمها إلى المغرب تقدر بقيمة 3 ملايين دولار، مضيفة أنه سيتم توفير المأوى والغذاء من خلال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات غير الحكومية اليابانية.


وخلف الزلزال الذي ضرب المغرب في الثامن من سبتمبر الجاري أكثر من 2900 قتيل، وبات الكثير من الناجين بلا مأوى وفي حاجة ماسة إلى الدعم.
وفي سياق متصل، تعتزم الحكومة اليابانية توفير خيم وأغطية وإمدادات طارئة أخرى إلى ليبيا عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي.
وأكدت كاميكاوا أن الحكومة اليابانية ستقف إلى جانب شعبي المغرب وليبيا، معربة عن استعداد بلادها لتقديم المزيد من الدعم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان المغرب ليبيا

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: مليوني نازح يعيشون أوضاعا غير إنسانية بغزة (فيديو)

أكدت نبال فرسخ، مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد تدهورًا وسوءً كل يوم مع استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الذي يطال مناطق متفرقة في القطاع.

الهلال الأحمر الفلسطيني: نعاني نقصا حادا في المستلزمات الطبية (فيديو) عاجل| إعلام إسرائيلي: مسؤولون يؤكدون صحة تصريحات بلينكن بشأن التوصل لاتفاق

وأضافت "فرسخ"، خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن القصف الإسرائيلي يستهدف المدنيين أينما وجدوا، في البيوت، الخيام، ومدارس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين والمستشفيات، مشيرةً إلى أن مليوني فلسطيني باتوا من النازحين الذين يعيشون أوضاعا سيئة وغير إنسانية، لافتة إلى أن النازحين يتكدسون بأعداد كبيرة جدا في مدارس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ويفتقرون لأدني مقاومات الحياة الإنسانية. 

وأكدت، أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل عملية إدخال المساعدات الإنسانية لغزة، ولا يسمح إلا بمرور أعداد قليلة من الشاحنات عبر معبر كرم أبو سالم أو غيره من المعابر، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يغلق معبر رفح البري منذ نحو شهرين ونصف.

مقالات مشابهة

  • قطاع الأعمال تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان
  • السفارة المصرية في اليابان تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو
  • اليابان تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين متورطين بأعمال عنف في الضفة
  • اليابان تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين فى الضفة الغربية
  • اليابان تعتزم فرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في الضفة
  • الهلال الأحمر السوداني: توزيع مساعدات إنسانية في مدرستي “نهر عطبرة” و”الجنوبية”
  • واشنطن تعتزم توقيع اتفاقية مع اليابان للدفاع عنها بكل الوسائل.. من ضمنها النووي
  • اليابان.. وجهات سياحية متفردة لاكتشاف الحياة البرية وجبال الألب الساحرة
  • السودان: «وزارة العدل» تعتزم مواجهة الدعم السريع عبر المحاكم الدولية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: مليوني نازح يعيشون أوضاعا غير إنسانية بغزة (فيديو)