أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا رسائل متضاربة بشأن تحقيقاتها حول الكائنات الفضائية والأجسام المجهولة الطائرة.

وقالت ناسا إنها لم تتوصل بعد عام من التحقيقات إلى دليل يثبت أن هذه الأجسام المجهولة التي تم رصدها، تنتمي إلى حضارات خارج الأرض، لكنها في الوقت نفسه لا تمتلك أدلة عن طبيعة وهوية هذه الأجسام.

وكانت المفاجأة في تصريح رئيس ناسا بيل نيلسون الذي قال عقب عرض نتائج التحقيق إنه شخصيا يعتقد أن الكائنات الفضائية موجودة بالفعل ويُنتظر العثور عليها.

وحسب صحيفة «إندبندنت»، فإن نيلسون شدد على أن هذه وجهة نظر شخصية، وأن هناك أعدادًا هائلة من الكواكب المأهولة في جميع أنحاء الكون.

وتابع: «من خلال تلسكوب (جيمس ويب) الذي ينظر إلى الكواكب الخارجية، بدأنا الآن في الاستكشاف، وفي مكان ما هناك سنكتشف كوكبًا حجريًا آخر متوسط الحجم حول شمس أو نجم متوسط الحجم على مسافة مناسبة تمامًا... يحتوي على الكربون، وسيكون له جو صالح للسكن».

وأوضح نيلسون: «إذا سألتني: هل أومن بوجود حياة في كون شاسع للغاية بحيث يصعب عليّ أن أفهم مدى ضخامته، فإن إجابتي الشخصية هي: (نعم)»

كانت ناسا أطلقت العام الماضي تحقيقا مستقلا، بقيادة مجموعة من العلماء البارزين وخبراء الطيران.

واستبدل مصطلح "الأجسام الطائرة المجهولة"، بعبارة "ظواهر شاذة غير محددة"، بهدف إزالة الوصمة عن هذا الموضوع المرتبط على نطاق واسع بالتكهنات حول زيارة كائنات فضائية لكوكبنا.

وتعرّف "ناسا" هذه الظواهر، بأنها "رصد أحداث في السماء لا يمكن تحديدها علميا بأنها طائرة أو ظاهرة طبيعية معروفة".

ورغم الاعتراف بوجود مثل هذه الأحداث وضرورة أخذها على محمل الجد، فإن "ناسا" تكرر منذ عام أنه لا يوجد دليل على أن أصلها من خارج كوكب الأرض.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ناسا الكائنات الفضائية الأجسام المجهولة الطائرة

إقرأ أيضاً:

اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)

أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) أنها نجحت اليوم الاثنين بإطلاق صاروخ H3 الذي حمل قمرا صناعيا جديدا إلى المدار.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة:"صباح الاثنين 1 يوليو الجاري، نفذت عملية إطلاق ناجحة لصاروخ H3 من مركز إطلاق تانيغاشيما الفضائي، والذي حمل قمر ALOS-4 إلى الفضاء، وتم وضع القمر في المدار المطلوب".

وأشارت الوكالة إلى أن قمر ALOS-4 مصمم لمراقبة الأرض وتقييم تأثير الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والأمطار الغزيرة.

وتعتبر عملية الإطلاق التي نفذت اليوم ثالث عملية إطلاق لصواريخ H3 اليابانية الفضائية، ففي مارس 2023 نفّذت (JAXA) أول إطلاق لصاروخ H3 من مركز تانيغاشيما الفضائي، لكن العملية أوقفت بعد دقائق من تحليقه بسبب عدم عمل محركات المرحلة الثانية فيه، وتم إسقاط الصاروخ في البحر شرق الفلبين، وفي فبراير الماضي نفذت عملية إطلاق ناجحة لهذا النوع من الصواريخ.

إقرأ المزيد الصين تعتزم إرسال مسابير لجمع عينات من كويكب كامو أوليوا والمريخ

وصواريخ H3 الحديثة هي أكبر صواريخ فضاء يابانية الصنع تعمل بالوقود السائل، وطوّرت بالتعاون ما بين Mitsubishi Heavy Industries و(JAXA)، لتحل محل صواريخ H-2A المخصصة لإطلاق الأقمار الصناعية، وصواريخ H-2B التي صممت لتطلق نحو المحطة الفضائية الدولية، ويبلغ طول كل صاروخ من هذه الفئة 63 مترا، وقطره 5.2 م، ويتوقع أن تكون هذ الصواريخ قادرة على نقل حمولات تصل إلى 6.5 طن إلى مدرات الأرض.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • حذاء إلفيس بريسلي يُباع بمبلغ 150 ألف دولار في مزاد علني
  • سموتريتش: مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف بالدولة الفلسطينية
  • اليابان تطلق صاروخ H3 مع قمر صناعي إلى الفضاء (فيديو)
  • صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب
  • 21 صورة ساحرة للجمال الخفي الذي لا تراه عيون البشر
  • بالفيديو .. سويسرا تخلق المفاجأة وتقصي إيطاليا من اليورو 2024
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • كاظم الساهر يشعل الاجواء برده على طلب زواج علني في القاهرة.. فيديو
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • "يوم القيامة" يكشف عن مكونات مفاجئة