أُجري استطلاع للرأي عبر الإنترنت شمل 4413 أمريكيا حول مساءلة الرئيس الديمقراطي جو بايدن بهدف عزله.

وأظهر استطلاع للرأي، أن الأمريكيين منقسمون بشأن مسعى الجمهوريين لمساءلة الرئيس الديمقراطي جو بايدن بهدف عزله.

أخبار متعلقة تفاصيل زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى مصنع طائرات روسيالقوات الأوكرانية تستعيد السيطرة على قرية شرق البلادمساءلة الرئيس الديمقراطي جو بايدن

وأوضح أن نحو 41 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يؤيدون شروع الكونجرس في تحقيق قد يفضي لمساءلة بايدن بغرض عزله، فيما يتعلق بمزاعم تخص تعاملات ابنه هانتر التجارية في الخارج.

وفي المقابل، عارض فتح التحقيق 35 بالمئة وقال 24 بالمئة إنهم لم يحسموا أمرهم، مع الإشارة إلى أن بعض المشاركين أجابوا على السؤال قبل أن يقول الجمهوريون في مجلس النواب يوم الثلاثاء إنهم سيمضون قدما في التحقيق.

وكشفت نتائج الاستطلاع انقساما حزبيًا حادًا. فقد أيد التحقيق 18 بالمئة فقط من الديمقراطيين مقابل 71 بالمئة من الجمهوريين، فيما عارضه 63 بالمئة من الديمقراطيين و14 بالمئة من الجمهوريين.

الاتهامات الموجهة لنجل بايدن

ومن الممكن أن يؤدي التحقيق إلى تصويت على مساءلة الرئيس في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الجمهوريون. ولن يُعزل بايدن من منصبه ما لم يصوت ثلثا مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديمقراطيون لصالح الإدانة، وهو احتمال غير مرجح.

اضطلع هانتر، نجل بايدن، بمجموعة واسعة من الأعمال التجارية في الخارج وعانى من إدمان المخدرات والكحول.

ووجهت إليه تهمة جنائية يوم الخميس بخداع تاجر أسلحة ليبيع له سلاحًا ناريًا، في أول لائحة اتهام على الإطلاق توجه لابن رئيس في المنصب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 رويترز واشنطن جو بايدن الديمقراطيين نجل بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمريكا نجل بايدن بالمئة من

إقرأ أيضاً:

القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي

#سواليف

اعتبر النائب الديمقراطي في #الكونغرس الأمريكي سيث مولتون، أنه يتعين على الرئيس جو #بايدن #الانسحاب من #السباق_الرئاسي بعد أدائه الكارثي في المناظرة التلفزيونية مع خصمه دونالد #ترامب.

وقال مولتون في تصريح لإذاعة “WBUR”: “لقد قدم الرئيس بايدن خدمة عظيمة لبلادنا، ولكن حان الوقت الآن له للتنحي وإفساح المجال للقادة الجدد بالصعود لمواجهة دونالد ترامب”.

ومولتون ليس أول نائب ديمقراطي في الكونغرس يدعو بايدن علنا للانسحاب من السباق الانتخابي، ففي وقت سابق، دعا النائب الديمقراطي لويد دوغيت الرئيس بايدن إلى الانسحاب من الانتخابات، معربا عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

مقالات ذات صلة الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية 2024/07/06

فيما توقع العضو الجمهوري في الكونغرس جاريد غولدن فوز ترامب في الانتخابات بعد فشل بايدن في المناظرة.

يذكر أن أداء بايدن في المناظرة تسبب بحالة من الذعر والفوضي في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي.

ورغم اعتراف بايدن بفشله في هذه المناظرة، إلا أنه أكد بأنه “لن يتزحزح قيد أنملة” عن موقفه بشأن السباق الرئاسي، وأن “كل مايحتاج إليه هو قسط أكبر من النوم والراحة”.

كما صرح بايدن يوم السبت الماضي، خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي، وستجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين .. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • طوارئ بصفوف الديمقراطيين.. تحركات لحث بايدن على الانسحاب من الرئاسيات
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • فايننشال تايمز: هل هذه لحظة كامالا هاريس؟
  • بعد كارثة المناظرة.. بايدن يواجه خطر قطع "شريان الحياة"
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • امبراطور نتفلكس يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي