يترقب عشاق الكرة العربية والإفريقية المواجهة النارية المنتظرة بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في بطولة كأس السوبر الأفريقي، في المملكة العربية السعودية.

وتنطلق احداث مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في تمام التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

ويتطلع الأهلي لتعزيز رقمه القياسي كاكثر الأندية تتويجا بكأس السوبر الأفريقي حيث يمتلك المارد الأحمر 8 ألقاب.

تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الجزائرية

تقابل الأهلي مع الأندية الجزائرية 23 مرة عبر تاريخ مشاركاته بالبطولات الأفريقية أمام أندية شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد.

واجه الأهلي نظيره مولودية الجزائر 6 مرات، حقق الانتصار في مباراتين وتعادل في مباراة، فيما تلقى الهزيمة في 3 لقاءات.

بينما واجه الأهلي اتحاد العاصمة مرتين من قبل في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا 2005، وفاز عليه في الذهاب بهدف نظيف، وحسم التعادل لقاء الإياب بنتيجة 2-2.

لتلبية احتياجات الزمالك.. جلسة بين عبدالواحد السيد ومسؤولي السفارة المصرية بتنزانيا سر غياب زيزو عن مباراة الزمالك وأرتا سولار.. إعلامي يفجر مفاجأة

فيما ألتقى الأهلي ضد شباب بلوزداد في مباراتين بدوري أبطال إفريقيا 2001، فاز الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب بهدف نظيف.

بينما واجه الأهلي نظيره شبيبة الساورة في دوري الأبطال عام 2019، وأنتصر المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما.

وتقابل الأهلي مع نظيره شبيبة القبائل في 4 مواجهات حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر مثلها، فيما حسم التعادل في مباراتين.

بينما واجه الأهلي نظيره وفاق سطيف في 7 مباريات، أنتصر المارد الأحمر في مباراتين وتعادل في مباراة، وخسر في مواجهتين.

وعلى مستوى بطولة السوبر الأفريقي التقى الأهلي مع فريق جزائري مرة وحيدة وذلك عام 2015 أمام وفاق سطيف وخسر بركلات الترجيح.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي السوبر الأفريقي الاهلي واتحاد العاصمة شبيبة الساورة مولودية الجزائر وفاق سطيف شبيبة القبائل شباب بلوزداد السوبر الأفریقی فی مباراتین

إقرأ أيضاً:

9 أيام حاسمة في الأهلي.. كسر كبوة 27 سبتمبر والخروج من «عنق الزجاجة»

تترقب جماهير النادي الأهلي الخروج من الكبوة الأخيرة للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، التي وقع فيها يوم 27 سبتمبر الماضي أمام الزمالك بخسارة السوبر الإفريقي، ويأمل محبو المارد الأحمر في نجاح الشياطين الحمر في إثبات مقولة «لكل جواد كبوة» خلال 9 أيام حاسمة وفاصلة في شهر أكتوبر الجاري.

3 مواجهات حاسمة لـ الأهلي في شهر أكتوبر

يعيش نادي الأهلي في أجواء ساخنة منذ فقدان لقب السوبر الإفريقي على يد الزمالك  بنتيجة 3-4 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، ما جعل الجماهير تطالب اللاعبين بالخروج سريعا من «عنق الزجاجة» وإعادة الأحمر لمنصات التتويج مرة أخرى، وهو ما قد يكون قريبا في الثلث الأخير من الشهر الجاري.

الأهلي يبدأ بطولة كأس السوبر المصري أمام سيراميكا 20 أكتوبروستكون بداية طريق الأهلي في الأيام التسعة الحاسمة في شهر أكتوبر أمام سيراميكا كليوباترا بنصف نهائي كأس السوبر المصري يوم 20 من هذا الشهر في الإمارات، وتتطلع الجماهير لنيل الأحمر بطاقة العبور للنهائي المقرر له يوم 24 أكتوبر، من أجل الظفر بلقب محلي جديد في بداية الموسم الكروي الجديد 2024-2025 وذلك لمداواة جراح ليلة 27 سبتمبر بالسعودية أمام الزمالك عن طريق تتويج محلي بالإمارات.

9 أيام حاسمة في الأهلي.. من كبوة 27 سبتمبر إلى انتصارات أكتوبر

لن يكون طريق الأهلي ممهدا لخطف السوبر المصري، إذ سيواجه سيراميكا بنصف النهائي، وإذا ما نجح في التأهل للنهائي فسيصطدم بالزمالك أو بيراميدز، طرفا نصف النهائي الآخر، لذلك فمهمة المارد الأحمر ليست مفروشة بالورود نحو اللقب المحلي.

 

مقالات مشابهة

  • 9 أيام حاسمة في الأهلي.. كسر كبوة 27 سبتمبر والخروج من «عنق الزجاجة»
  • استعدادات الأهلي لمباراة السوبر المحلي.. غياب 8 لاعبين عن التدريبات
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في كأس السوبر المصري.. اعرف القنوات الناقلة
  • السهلي: الأهلي صعب أمام الأندية الكبيرة.. فيديو
  • عاجل.. 3 قرارات عاجلة من كاف بشأن حكم السوبر الأفريقي
  • مونديال الأندية لليد.. عبد الرحمن طه أفضل لاعب في مباراة الأهلي وبرشلونة
  • "برونزية تاريخية" الأهلي يصنع التاريخ أمام برشلونة في مونديال الأندية لكرة اليد
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. مشادة كلامية بين لاعب الأهلي المصري وحارس الزمالك
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري
  • موعد سفر فريق الأهلي للإمارات لخوض السوبر المصري