قال المدعي المسؤول عن قضية الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، المتعلقة بالقبلة المثيرة للجدل التي طبعها على فم اللاعبة جيني إيرموسو بعد فوز المنتخب في مونديال كرة القدم للسيدات، إن روبياليس "نفى مزاعم الاعتداء الجنسي والإكراه" في جلسة استماع أولية أمام المحكمة.

وتأتي هذه المحاكمة بعد شكوى قدمتها إيرموسو ضد الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب القبلة التي قالت إنها "أُرغمت عليها".

وذكر مكتب الادعاء في بيان، الجمعة، أن "المدعي العام أصدر أمرا تقييديا ضد روبياليس، حتى لا يتمكن من الاقتراب لمسافة 500 متر (547 ياردة) من هيرموسو"، بحسب وكالة رويترز.

وأدى الحادث الذي وقع خلال حفل توزيع الميداليات عقب فوز المنتخب الإسباني للسيدات، في كأس العالم بأستراليا الشهر الماضي، إلى حالة من الغضب بسبب ما وُصف بأنه "تمييز جنسي وسلوك ذكوري" في إسبانيا.

بطلات العالم يرفضن اللعب لمنتخب إسبانيا تحت إدارة روبياليس أعلنت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الإدارة الحالية برئاسة، لويس روبياليس، في أعقاب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج بكأس العالم ورفضه الاستقالة.

ورفض روبياليس مطالب العديد من اللاعبين والهيئات الرياضية والسياسية بالاستقالة من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني، قائلا إنه "لم يرتكب أي خطأ وأن القبلة كانت بالتراضي".

لكن الضغط لم يتوقف، ليستقيل روبياليس، الأحد، بعد رفع إيرموسو دعوى جنائية. 

وقالت إيرموسو في الدعوى إن روبياليس قبلها "دون إذنها وهو يمسك برأسها بين يديه"، بعد فوز إسبانيا على إنكلترا في نهائي كأس العالم للسيدات في 20 أغسطس الماضي.

ونُقلت الواقعة بشكل مباشر عبر شاشات التلفزيون في العالم.

ويتولى فرانسيسكو دي خورخي، قاضي المحكمة العليا، مسؤولية التحقيق، كون الحادث وقع خارج إسبانيا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حددت نيابة المقطم والخلفية،  جلسة غداً كأولي جلسات محاكمة المتهمين في واقعة العثور علي سحر لمؤمن زكريا اللاعبين النادي الاهلي السابق داخل مقابر الإمام الشافعي.

وأصدرت النيابة العامة بيانا بالقضية رقم 6904 لسنة ٢٠٢٤ جنح الخليفة، حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة؛ مما ألقى الرعب في نفسه.

اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات

فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة.

إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا للجنايات 

وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التلفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بفبركة «سحر» مؤمن زكريا
  • قرار عاجل بشأن أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية مؤمن زكريا
  • غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في «فبركة السحر» لـ مؤمن زكريا
  • تحديد موعد أولى جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين في واقعة السحر المفبرك لمؤمن زكريا
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا
  • 27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة إمام عاشور بتهمة التعدي على فرد أمن