شبكة انباء العراق:
2024-10-02@13:25:18 GMT

الداخلية تصدر تنويهاً بشأن جوازات السفر

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

الداخلية تصدر تنويهاً بشأن جوازات السفر

شبكة انباء العراق

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، تنويها يشأن إصدار جوازات السفر.

وذكرت الوزارة في بيان ، انه “بعد الجهود الحثيثة لوزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أعلن مدير عام الأحوال المدنية والجوازات والإقامة اللواء نشأت الخفاجي عن بدء العد التنازلي لحل مشكلة تأخير إصدار الجوازات، بعد أن وصلت اليوم الجمعة، وجبات كبيرة من الجوازات الخام وسيتم طباعتها في بغداد، كما تم وضع خطة لتوزيع الجوازات الخام فئة A الى المحافظات اعتباراً من الأسبوع المقبل وتستمر العملية لغاية طباعة جميع الجوازات المعلقة في الإصدار”.

وأضاف، أنه “بالنسبة للجواز الإلكتروني فإن عملية افتتاح المكاتب مستمرة وسيشهد الأسبوع المقبل افتتاح دائرتي الأنبار والديوانية، كما أن هناك خطة لافتتاح دوائر أخرى خلال الفترة المقبلة أيضاً في عدد من المحافظات”.
وتابع البيان، في موضوع افتتاح مكاتب خارج العراق فإن “دائرة الأحوال المدنية والجوازات والإقامة افتتحت مكاتب في دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية لبنان ودولة قطر”، موضحاً أن “هناك وفداً من الأحوال المدنية غادر يوم أمس الخميس إلى العاصمة التركية اسطنبول لافتتاح مكتب هناك، كما أن هناك وفوداً أخرى ستغادر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى ماليزيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

وأشار الى، أن “هذا العام سيشهد انتقالة نوعية في عمل الجوازات بشكل كبير، معلناً أن منتصف الشهر المقبل سيشهد نهاية حل مشكلة جميع الإشكالات في عملية إصدار الجوازات”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تصدر بيانا بشأن الاعتداء على مقر سفيرها بالسودان

أبوظبي - الوكالات

أدانت دولة الإمارات، يوم الأحد، الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثتها في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني.

وقالت الخارجية الإماراتية -في بيان- "إن الإمارات تدين بشدة "الاعتداء الغاشم الذي استهدف مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم، من خلال طائرة تابعة للجيش السوداني، والذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى، مطالبة الجيش بتحمل المسؤولية كاملة عن هذا العمل الجبان".

وأكدت وزارة الخارجية في البيان أنها "ستقدم مذكرة احتجاج لكل من جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، على هذا الاعتداء من قبل القوات المسلحة السودانية الذي يمثل انتهاكا صارخا للمبدأ الأساسي المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية".

وشددت في البيان على "أهمية حماية المباني الدبلوماسية ومقرات منتسبي السفارات حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي".

وأعربت الوزارة عن "استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • إصدار مبادئ “الالتزام” و”المراجعة الداخلية” لشركات التمويل وشركات إعادة التمويل العقاري
  • حزب الله: لا صحة لادعاءات الاحتلال بشأن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • حنجيل: افتتاح جامعة السويس الأهلية العام المقبل
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • الإمارات تصدر بيانا بشأن الاعتداء على مقر سفيرها بالسودان
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • دي يونج: "كان هناك اتفاق مع برشلونة بشأن إصابتي"