الأسبوع:
2024-07-06@00:24:54 GMT

قرش دهب.. نصائح «البيئة» لتفادي هجوم القروش

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

قرش دهب.. نصائح «البيئة» لتفادي هجوم القروش

قرش دهب.. شهدت مدينة دهب بجنوب سيناء، مساء الأربعاء 13سبتمبر 2023، هجوم سمكة قرش على سيدة تبلغ من العمر 34 عاما أثناء زيارتها لمدينة دهب بصحبة زوجها.

وتصدر "قرش دهب" محركات البحث جوجل، بعد تداول أخبار عبر منصات التواصل الاجتماعي بهجوم سمكة قرش مفترسة على إحدى السيدات في دهب.

وقال شهود عيان، إن السيدة كانت تسبح على بعد 24 مترا من الشاطئ عندما هاجمتها سمكة قرش وكانت من نوع “تايجر”.

وأدى هجوم القرش إلى بتر الذراع الأيسر للسيدة بالكامل.

هجوم قرش على سيدة مصرية في دهب

واستطاع أمن أحد الفنادق في مدينة دهب، الذي كانت تقيم فيه السيدة من إنقاذها ونقلها إلى مستشفى دهب العام، حيث أجريت لها عملية جراحية لوقف النزيف.

وعلق أحد الغطاسين بمدينة دهب بأنه كان موجودا أثناء حدوث الواقعة، وكان بصحبة أسرته بشاطئ اللاجونا، وقبل لحظات من هجوم القرش خرج من المياه هو وأسرته، وبعد تغيير ملابسه فوجئ بالحادث، وأشار إلى أن الحادث كان مروعا.

ومن ثم سريعا أعلنت وزارة البيئة إغلاق الشاطئ الذي تعرضت فيه السيدة للهجوم، مع إطلاق دوريات بحرية لاصطياد سمكة القرش المفترسة.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها في مصر خلال عام 2023، وسبق أن تعرض سائح روسي للهجوم من سمكة قرش في الغردقة في يونيو الماضي.

سبب هجوم القرش

يعتقد العلماء أن سبب الهجوم على السيدة هو سلوك سمكة القرش المفترسة في البحث عن الطعام، وعادة ما تهاجم أسماك القرش البشر عن طريق الخطأ، معتقدة أنها تتغذى على حيوان آخر.

توصيات وزارة البيئة للحد من خطر هجوم سمكة القرش

عدم السباحة في المياه العميقة أو بعيدًا عن الشاطئ.

عدم السباحة في المناطق التي توجد بها أسماك قرش.

عدم السباحة في الليل أو في الصباح الباكر، وأيضا في حالة وجود جروح أو نزيف.

عدم ارتداء ملابس زاهية اللون.

بعد هجوم سمكة القرش على السيدة في دهب، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد «وزيرة البيئة» أنه تم اتخاذ قرار بغلق أحد شؤاطي مدينة دهب بجنوب سيناء إثر تعرض مواطنة مصرية للإصابة من هجوم لسمكة قرش بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.

ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد «وزيرة البيئة»، فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنة عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

وبمتابعة حالة المواطنة المصابة أفادت الجهات الطبية باستقرار الحالة الصحية لها وإجراء كل الإسعافات الفورية لها، ويتم متابعة حالتها الصحية بإستمرار.

اقرأ أيضاًعاجل | غلق أحد شواطئ «دهب» بعد هجوم سمكة قرش على مواطنة مصرية

التهم ذراعها بالكامل.. القصة الكاملة لهجوم قرش دهب علي سيدة مصرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سمكة قرش قرش دهب شاطئ دهب هجوم قرش دهب هجوم قرش في دهب قرش اللاجونا دهب قرش مصر سمکة القرش هجوم سمکة سمکة قرش قرش على قرش دهب

إقرأ أيضاً:

إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت محافظة دمياط اليوم الجمعة إقبال كبير من الزائرين على مدينة رأس البر خلال عطلة الأسبوع الأولى من شهر يوليو حيث تابع الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، جهود الوحدة المحلية لمدينة رأس البر لتوفير كافة الخدمات لزائرى المدينة خاصة مع استمرار إقبال المصطافين من مختلف المحافظات،  حيث شهدت الجمعة الأولى من شهر يوليو إقبال كبير منذ الساعات الأولى من الصباح لقضاء الاجازة بالشواطئ التى تم تجهيزها بداية من موسم صيف ٢٠٢٤ من أبراج إنقاذ و خيم لتجميع الأطفال التائهين و كذلك نقاط للاسعاف، هذا إلى جانب تجهيز المنطقة الإدارية و توفير المعدات البحرية .

هذا وقد نجحت الجهود المبذولة من قبل فرق الإنقاذ وإدارة الشاطئ فى إنقاذ ٤٦ حالة وتسليم ١١٧ طفل تائه الى ذويهم على مدار اليوم.

حذر جهاز تعمير مدينة  دمياط الجديدة من إقامة خيم عشوائية على الشاطئ فى إطار المتابعة المستمرة لأخر المستجدات والمرور الدورى علي أعمال رفع كفاءة وتطوير منطقة الشاطئ، وللحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمنطقة الشاطئية بمدينةدمياط الجديدة.

أوضح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، أنه وفى إطار التصدى والتعامل بكل حسم مع المخالفات ومظاهر العشوائية بالمدينة عامة ، ومنطقة الشاطئ بصفة خاصة خلال موسم الصيف تم اليوم إزالة عدد 23  خيمة عشوائية من على الشاطئ من خلال الإدارات المعنية بالجهاز ، ومصادرة المضبوطات وإيداعها المخازن المركزية بالجهاز.

من جهته أهاب رئيس الجهاز، بالمصطافين من سكان المدينة وزائريها رواد منطقة الشاطئ، الإلتزام وعدم إقامة أية مظاهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشاطىء، منوها أنه سيتم إزالتها فورا ومصادرتها وتوقيع الغرامات المقررة من  500 : 1000 جنيه ، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين  ، وكذا الإلتزام بالمناطق المحددة للسباحة في مياه البحر والمؤمنة برجال الإنقاذ، حفاظًا على سلامة أرواحهم

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعاني.. هجوم غير مسبوق من أسماك القرش وانتشار فيروس مميت
  • إنقاذ 46 مصطافا من الغرق بشواطئ رأس البر
  • مشروع علمي جديد لانقاذ الفصائل المهددة بالانقراض
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • مصاصة دماء خطيرة.. ظهور سمكة نادرة على شواطئ مدينة الإسكندرية الأمريكية
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • بعد نجاح العتاولة.. طارق لطفي يتعاقد على «منتصر القرش»
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة