موقع 24:
2024-08-29@09:55:58 GMT

بـ 1.9 مليون دولار... شركة ترفيه يديرها الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

بـ 1.9 مليون دولار... شركة ترفيه يديرها الذكاء الاصطناعي

إنشاء منصة للإنتاج الترفيهي يديرها الذكاء الاصطناعي، هي هدف رائدي الأعمال الأمريكيين في تكنولوجيا الترفيه الأخوان مايكل وبيتر سيوني، بتخصيصهما 1.9 مليون دولار تمويلاً أوّلياً لإطلاق شركتهما الجديدة "استرادا".

لن تكون المنصة بديلاً للبشر.. بل ستتيح مجالاً للمزيد من الابتكار

مايكل وبيتر سيوني تخليا عن مناصب كبرى من لأأجل تأسيس هذه الشركة

من المتوقع إطلاق الشركة بشكل رسمي بداية العام المقبل

جاء ذلك في خضم إضراب كُتاب السيناريو في هوليوود  المناهضين لشركات الإنتاج، التي تسعى إلى كتابة أعمال فنية جديدة ب الذكاء الاصطناعي.

وأعلن مايكل سيوني، الذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لـ"استرادا"، إطلاق شركة جديدة تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الصناعي، تكون مهمتها تحضير كل ما يلزم الإنتاج الترفيهي، قبل وبعد الإنتاج.
 وشدّد على أن الذكاء الصناعي الذي يشكل موضوعاً ساخناً، لن يحل في "استرادا" مكان أحد، وستكون له نفس القدرة على تطوير الأعمال، وتنفيذ المهام التي لا يرغب فيها المبتكرون، وفق ما نقلت "هوليوود ريبورتر".


آلية عمل الشركة

وقال إن خطة الشركة تتمثل في إطلاق منصة ذكاء صناعي بالتوازي مع شبكة إلكترونية، تسمح لكل من يعمل في  الإنتاج وما بعد الإنتاج، بإتمام المهام التي تستنفد الكثير من الوقت، في أقل وقت ممكن مع جودة عالية، دون أن تحل مكان البشر المبدعين.
وأعطى مثالاً، فقال إنه يمكن اللجوء إليها لتنقيح الأصوات بعد إتمام الدوبلاج، أو تنقية الموسيقى والمؤثرات البصرية، وهي مهام ستؤديها "استرادا" إلكترونياً.


تركيز على الابتكار

أما بيتر سيوني الذي سيتولى مهمة المدير المالي، فجدّد تأكيد ما قاله شقيقه، إن الشركة لا تتطلع إلى أن تحل الآلة مكان المبدع، بل دعم ابتكاراتهم، وتكليف الذكاء الاصطناعي بتنفيذ المهمات التقنية، التي تستنفذ الكثير من وقتهم.
وفي ردٍّ على سؤال الصحيفة عن "تأثير المنصة على الوظائف الجانبية مثل المساعدين وغيرهم"، أكد أن الهدف والهم الأساسي، هو ألا تُعيق الأمور الثانوية إبداعات المبتكرين، لذلك  ستطور قدرات المساعدين عبر الذكاء الصناعي.


من أجل "استرادا"

يُشار إلى أن مايكل، يُعتبر المؤسِّس الشركة Light Iron للبريد في هوليوود، وقائد الابتكارات التقنية في Panavision وأخيراً  في Adobe،  وغادر بيتر، نتفليكس للتركيز على شركتهما الجديدة.
و وجه الشقيقان الدعوة إلى عملاء "استرادا" للمشاركة في اختبار تجريبي عام، من المتوقع أن يبدأ في مطلع العام المقبل، ليكون منطلق  الشركة في عالم الترفيه.

وجمع المبلغ من الشركاء الداعمين، وهم صانعا الأفلام غلين فيكارا، وجون ريكوا، المدير التنفيذي السابق للتكنولوجيا في استوديوهاتVFX  جيسون فوتر، إضافة إلى مجموعة إعلامية، ومديري استوديوهات فنية.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

برعاية بن سلمان.. الرياض تحتضن قمة الذكاء الاصطناعي في سبتمبر

تتجه أنظار العالم إلى الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، فمن المقرر أن تحتضن قمة الذكاء الاصطناعي خلال شهر سبتمبر، إذ يسعى العالم لتطبيق الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات الحياتية.

وتوفر «الأسبوع» خلال السطور التالية تفاصيل قمة الذكاء الاصطناعي المقامة في الرياض.

موعد قمة الذكاء الاصطناعي في الرياض

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، في سبتمبر المقبل، أعمال «القمة العالمية للذكاء الاصطناعي» في نسختها الثالثة، برعاية ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

وتنظم القمة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، بمشاركة أكثر من 300 متحدث، وحضور عدد من الشخصيات المتخصصة في المجال من 100 دولة في العالم، وذلك من 10 إلى 12 سبتمبر 2024، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

الاتفاقيات المحلية في قمة الذكاء الاصطناعي في الرياض

وستشهد القمة توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المحلية والدولية، وإطلاق مبادرات دولية باسم المملكة تخدم دول العالم في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي، كما ستشهد حضور عدد من الوزراء، ورؤساء المنظمات والهيئات الدولية، والرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات التقنية في العالم، ونُخبة من علماء البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتأتي القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة مكملة للنجاحات التي حققتها القمتان السابقتان في النسخة الأولى عام 2020 والثانية عام 2022، حيث تمخض عنهما نتائج إيجابية انعكست مخرجاتها على إطلاق مشروعات ومبادرات دولية باسم المملكة أسهمت في تعزيز التعاون الدولي حول الذكاء الاصطناعي واستخداماته، ومن ذلك إنشاء المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وتشكل القمة منعطفاً مهماً في مسيرة التطور التقني التي تعيشها المملكة في ظل النهضة المذهلة التي أحدثتها تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

قمة الذكاء الاصطناعي في الرياض

والجدير بالذكر أن هذه القمة تعد واحدة من أهم القمم العالمية التي ينتظرها العالم وتضم أكثر من 120 جلسة حوارية وورشة عمل يشارك فيها نخبة من المتخصّصين في الذكاء الاصطناعي، وقادة الفكر، وصنّاع السياسات والأنظمة المؤثرين في بناء هذه التقنيات ورؤساء الشركات التقنية في العالم، كما تعد واحدة من أهم القمم العالمية في هذا المجال التي ينتظرها المختصون والمهتمون في العالم، وستشهد الرياض حضوراً دولياً من المتخصّصين في تقنيات الذكاء الاصطناعي، وصنّاع السياسات والأنظمة المؤثرين في بناء هذه التقنيات ورؤساء الشركات التقنية.

وتتسق هذه القمة مع مُستهدفات رؤية المملكة 2030، الرامية إلى جعل المملكة مركزاً تقنياً عالمياً لأحدث التقنيات المتقدمة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وتعد القمة واحدة من أهم القمم التي تدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والتقنية، وتأتي في إطار العمل المتسارع لتحقيق "سدايا" مستهدفات الرؤية الطموحة التي يرتبط بها 66 هدفاً من أهداف الرؤية المباشرة وغير المباشرة من أصل 96 هدفاً.

اقرأ أيضاًالذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع.. نائب وزير التعليم يشيد ببحث مبتكر في جامعة المنيا

«الرعاية الصحية» تبحث مع «فوجي فيلم» تفعيل الذكاء الاصطناعي وتشغيل المستشفيات الافتراضية

الذكاء الاصطناعي الحيوي.. تفاصيل برنامج متميز تقدمه جامعة كفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • عمومية دار "اليوم" تعتمد استثمارا جديدا في مجمعها الطباعي بأكثر من 100 مليون ريال وتحويل الشركة إلى قابضة
  • دبوس ذكاء اصطناعي جديد ينسخ جميع محادثاتك
  • وزارة الاقتصاد تحتفي بـ”يوم المرأة الإماراتية”
  • ابتكار ذكاء اصطناعي يميز بين الخلايا السرطانية والسليمة
  • الذكاء الاصطناعي يساعد بتمييز الخلايا السرطانية والسليمة
  • «إيد واحدة» تواصل جهودها لدعم 1.5 مليون أسرة.. ترفيه ومساعدات غذائية وصحية
  • برعاية بن سلمان.. الرياض تحتضن قمة الذكاء الاصطناعي في سبتمبر
  • نجمة الذكاء الاصطناعي "إنفيديا" تحبس أنفاس الأسواق قبل صدور تقريرها المالي
  • الذكاء الاصطناعي يحلّل 1.6 مليون مسح دماغي
  • مؤسس شركة تيمو يخسر لقب أغنى شخص في الصين